الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الفراعنة يتقدم بثلاثية على مالاوي في الشوط الأول

نجح منتخب مصر الاول في التقدم بثلاثة أهداف دون رد في الشوط الأول من لقاء مالاوي على ملعب بينجو الوطني، بالعاصمة المالاوية ليلونجوي في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم افريقيا للكبار “كوت ديفوار 2023”.

أحرز هدف الفراعنة الاول طارق حامد في الدقيقة الرابعة واضاف عمر مرموش هدف الفراعنة الثاني في الدقيقة ١٦ من السوك الاول.

وأضاف محمد صلاح الهدف الثالث في الدقيقة ٢١ من عمر اللقاء.
وأعلن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، تشكيلة الفريق التي سيبدأ بها مواجهة منتخب مالاوي.
تشكيل منتخب مصر أمام مالاوي
ويبدأ منتخب مصر الوطني مباراته أمام نظيره منتخب مالاوي بتكشيل مكون من:
حراسة المرمى: محمد الشناوي
الدفاع: محمد هاني – أحمد حجازي – محمد عبد المنعم – محمد حمدي
الوسط: طارق حامد – محمود حمادة – أحمد سيد زيزو
الهجوم: محمد صلاح – مصطفى محمد – عمر مرموش
كسر عقدة منتخب مالاوي على أرضه
مباراة اليوم هى أول مواجهة رسمية يخوضها منتخب مصر خارج ملعبه تحت قيادة البرتغالي روي فيتوريا، لذلك يسعى الخواجة لتحقيق الفوز على المنتخب المالاوي المشاكس، على ملعبه ووسط جماهيره، لتقديم أوراق إعتماده وترسيخ أقدامه على رأس القيادة الفنية للفراعنة خلال الفترة المقبلة، لاسيما أن منتخب مصر لم يسبق له تحقيق أي فوز على منتخب مالاوي على ملعبه.
ويسعى لاعبي منتخب مصر لكسر عقدة المنتخب المالاوي على ملعبه، حيث لم ينجح منتخب مصر خلال أربع مواجهات سابقة في تحقيق أى فوز على المنتخب المالاوي على ملعبه ووسط جماهيره.
منتخب مالاوي يسعى لترسيخ العقدة
في المقابل، يسعى منتخب مالاوي، لترسيخ عقدته أمام منتخب مصر، وعدم تمكين الأخير من تحقيق الفوز عليه على الأراضي المالاوية، فضلا عن رغبة منتخب مالاوي في الثأر لهزيمته في القاهرة بثنائية نظيفة في لقاء الذهاب الذي أقيم باستاد الدفاع الجوي الجمعة الماضي.
منتخب مصر يختتم إستعداداته
واختتم منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا تدريباته استعدادًا لمواجهة منتخب مالاوي في الثالثة عصر اليوم الثلاثاء باستاد بينجو الدولي في الجولة الرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا ٢٠٢٤ المقرر إقامتها بكوت ديفوار.
إنطلق مران منتخب مصر في الثالثة عصرًا بتوقيت مصر ومالاوي، شارك في المران جميع اللاعبين ال٢٤ المتواجدين في قائمة الفريق.
السفير المصري يحضر المران
حضر مران المنتخب سفير مصر في مالاوي محمد الشريف برفقة الأستاذ خالد الدرندلي رئيس البعثة ونائب رئيس اتحاد الكرة والكابتن حازم إمام عضو اتحاد الكرة، كما حضر عدد من الجالية المصرية للتدريب لتحفيز اللاعبين قبل مباراة الغد.
تصريحات فيتوريا عن مواجهة مالاوي
وأكد روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول، أن مباراة مالاوي غدا في الجولة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا ستكون قوية، وسنلعب للفوز والحصول علي الثلاث نقاط.
وقال فيتوريا في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: “المباراة تحدي لنا، وأنا كمدرب ألعب دائما للفوز في أي مباراة وأبحث عن إحراز الأهداف ولكن كل مباراة لها طبيعة خاصة بها”.
وأضاف المدير الفني لمنتخب مصر: “نمتلك محمد صلاح لاعب كبير ورائع والمنتخب مجموعة واحدة وسعيد بمجموعة اللاعبين الموجودين والروح الموجودة بينهم “.

أخبار ذات صلة

مصر تستضيف جيميرجي أحد أكبر فعاليات الرياضات الإلكترونية في العالم

النصر السعودي يتحدى الحزم الليلة في كأس خادم الحرمين الشريفين

موعد مباراة الأهلى والعين الإماراتى فى كأس إنتركونتيننتال للأندية 2024

العين يضرب أوكلاند بسداسية ويواجه الأهلى فى كأس العالم للأندية إنتركونتيننتال

موعد قرعة دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية لمرحلة مجموعات 2024-2025

وزير الشباب والرياضة يشهد افتتاح دورة الألعاب الأفريقية للرياضة الجامعية بنيجيريا

موعد مباراة برشلونة وفياريال في الدوري الإسباني

موعد مباراة الإنتر وميلان في الدوري الايطالي

آخر الأخبار
وزيرة التخطيط تُطلق الاستراتيجية الوطنية المتكاملة للتمويل في مصرتمويل في مصر رحمي: جهاز تنمية المشروعات يحرص على تكثيف التعاون مع المؤسسات التنموية الفرنسية "فاروق" يستعرض جهود واستراتيجية وزارة الزراعة لتحقيق الأمن الغذائي «دريس كود» ملابس كتان.. روبي في حفل ضخم بالجامعة الأمريكية غدًا «آي صاغة»: الذهب يحافظ على مكاسبه بفضل رهانات على المزيد من خفض أسعار الفائدة وتوترات الشرق الأوسط انطلاق النسخة العاشرة من قمة تكني الإسكندرية خلال الفترة من 5 إلى 8 أكتوبر بمكتبة الإسكندرية وضع حجر أساس المرحلة الثانية من مجمع هاير الصديق للبيئة الذكي في مصر بنك أبوظبي التجاري مصر يعلن عن إجراء السحب الأول لحملة "إكسب ضعف فلوسك " ويعلن عن أول 6 فائزين بنك saib يقدم قروضا للأطباء والصيادلة حتى 1.5 مليون جنيه.. تعرف على المستندات المطلوبة بنك مصر يرفع مساهمته في “القاهرة” إلى 25.25 مليار جنيه بنهاية 2023 استشاري دولي في حواره بالصنايعية يضع روشتة للقضاء على البيروقراطية بالجهاز الإداري للدولة رئيس الوزراء يتابع مع وزير التربية والتعليم انتظام العام الدراسي الجديد رئيس البنك الآسيوى يكرم «كجوك» عميد المديرين التنفيذيين.. ويتمنى له التوفيق فى «مجلس المحافظين» جوائز مصر لرواد الأعمال تعلن عن الفائزين في نسختها الرابعة لعام 2024 سوبربراندز 2024 تكرّم ستة وثلاثين علامة من أبرز العلامات التجارية في الإمارات Rixos Hotels Becomes Certified Autism Center™, Setting a New Standard for Inclusive Hospitality "نستله" تحصل على شهادة "أفضل مكان للعمل" في الإمارات و السعودية "علي بابا كلاود" تمكّن العملاء والشركاء من خلال نماذجها الكبيرة وبنيتها التحتية عالية الأداء إنوڤا تُطلق مساعداً افتراضياً معززاً بالذكاء الاصطناعي بالتعاون جوجل كلاود "آفاق الإسلامية للتمويل" تحتفل بتخرج موظفيها من برنامج تطوير القيادات في أكاديمية "بي دبليو سي"