الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الشركات الأمريكية الصغيرة أمام أسوأ أزمة ائتمان من 10 أعوام

أظهر تقرير اقتصادي  تزايد صعوبة الحصول على قروض بالنسبة للشركات الصغيرة في الولايات المتحدة خلال مارس الماضي بعد انهيار عدة بنوك أمريكية ومنها سيليكون فالي بنك.

وبحسب التقرير الصادر عن الاتحاد الوطني للشركات المستقلة في الولايات المتحدة، قال 9 في المائة من أصحاب المشروعات الصغيرة الذين يقترضون باستمرار إن الحصول على قروض حاليا أصبح أصعب مقارنة بالوضع قبل ثلاثة أشهر، وهي أعلى نسبة منذ ديسمبر 2012، كما يتوقع 9 في المائة من أصحاب هذه المشروعات اشتداد الصعوبة خلال الشهور الثلاثة المقبلة لتصل إلى أسوأ مستوياتها منذ نحو عشر أعوام، بحسب وكالة بلومبيرج للأنباء.

وقال بيل دانكيلبرج كبير خبراء الاقتصاد في الاتحاد في بيان إن أصحاب المشروعات الصغيرة يشعرون بالتشاؤم من الأوضاع الاقتصادية المستقبلية… هناك حالات غموض كبيرة قادمة، والهاجس الأشد إلحاحا الآن يتعلق باحتمال تطور أي أزمة مصرفية”.

يذكر أن انهيار أربعة بنوك أمريكية بينها سيليكون فالي بنك وسيجنتشر بنك خلال مارس الماضي دفع الكثير من البنوك إلى تشديد شروط تقديم القروض للشركات. وأدى هذا إلى زيادة صعوبة حصول الشركات الصغيرة على القروض، بالتزامن مع الظروف المالية الصعبة بالفعل بعد زيادة أسعار الفائدة الأمريكية بوتيرة سريعة خلال الشهور الماضية.

يذكر أن تدهور أنباء سوق الائتمان إلى جانب تدهور توقعات المبيعات وخطط التوسع، أدى إلى تراجع مؤشر تفاؤل الشركات الصغيرة بنحو 0.8 نقطة مئوية إلى 90.1 نقطة وهو أقل مستوى له منذ ثلاثة أشهر وأقل من مستويات ما قبل جائحة فيروس كورونا المستجد التي تفشت في أوائل 2020. وقال حوالي 26في المائة من أصحاب الشركات الذين يقترضون إنهم دفعوا خلال مارس الماضي فوائد للقروض أعلى من مستوياتها قبل ثلاثة شهور، وهي أعلى نسبة منذ 2006.

أخبار ذات صلة

البنك المركزي الصيني يعزز السيولة من خلال عمليات إعادة الشراء العكسي

قوانين جديدة “غير موفقة” تعرقل وصول المدخنين إلى استخدام بدائل منخفضة المخاطر للإقلاع عن التدخين

صندوق النقد يتوقع ارتفاع نمو اقتصاد مصر لـ 5.6%

أسعار النفط تسجل 89.32 دولار لخام برنت

أطباء وخبراء دوليون يرفضون حظر منتجات التدخين البديلة.. ويطالبون الحكومات بتنظيم تداولها

صعود عائدات السندات الأمريكية لأعلى مستوياتها

بنك إنجلترا يلمح لاستعداده لدعم تخفيضات أسعار الفائدة

التضخم السنوي في الكويت يتباطأ إلى 3.02% خلال مارس

آخر الأخبار
مصرف الإمارات المركزي يعلن تثبيت سعر الفائدة الأهلي يفوز على الإسماعيلي بهدفين في الدوري التموين: احتياطي القمح يكفى 3 أشهر والسكر 11.4 شهر نتيجة الشوط الأول من مباراة الأهلي والإسماعيلي الاعلان عن تدشين مدينة السيسي في شمال سيناء بكري: نعاهد الرئيس السيسى على الوقوفِ صفا واحدا خلف القيادة الحكيمة اتحاد القبائل العربية يختار الرئيس السيسى رئيسا شرفيا للاتحاد مصطفى بكرى يعلن تأسيس اتحاد القبائل العربية تعطيل العمل فى البنوك يومى الأحد والاثنين بمناسبة عيد العمال وشم النسيم talabat is your default app on Xiaomi phones "دبي للإعلام" و"كريمتان" تطلقان "خدمة وساطة البيانات" لفهم توجهات المستهلك المجلس التصديري للصناعات الهندسية يشارك في معرض SaudiFood ب 9 شركات لزيادة صادرات القطاع رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء يلتقي الملحق التجاري بالسفارة السعودية أليانز للتأمين " تطلق الجولة الثالثة من مسابقتها الرياضية لدعم المواهب المصرية الشابة طلبات تعلن عن تثيبت تطبيقها بشكل دائم على هواتف شاومي ارتفاع جماعي بالبورصة في ختام التعاملات.. والمؤشر الرئيسي يقفز 3.36 % بيكو مصر تخفض أسعار الأجهزة المنزلية بنسبة تصل إلى 35% قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب تفتتح مدرسة "الجوفة" للتعليم الأساسى بوسط سيناء القوات المسلحة تفتتح نادي وفندق "جويل" أسيوط بعد انتهاء أعمال تطويره تدشين اتحاد القبائل العربية في سيناء.. والشيخ إبراهيم العرجاني رئيسا للاتحاد