الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

بطولة زايد الرياضية تختتم دورتها لعام 2023 في إرث أبوظبي

تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، حفظه الله، أختتمت بطولة زايد الرياضية لعام 2023 بنسختها ال 26 في إرث أبوظبي، وجهة الضيافة والترفية الرائدة في العاصمة الإماراتية، بمشاركة أكثر من 683 عاشق للرياضة. كما حضر هذه النسخة من البطولة آلاف المشاهدين من المقيمين والمواطنين الذين جاءوا للاستمتاع بأجواء البطولة وتشجيع فريقهم بكل حماس من المدرجات والمناطق المخصصة للمشاهدة، كما تم توفير العديد من الألعاب والأنشطة والمرطبات للضيوف.

استضاف إرث أبوظبي في مرافقه الرياضية الحديثة البطولة التي تعود بعد غياب 3 سنوات بخمس رياضات متنوعة، حيث تنافس فيها العديد من الفرق الرياضية الموهوبة خلال أسبوعين مليئة بالحماس والنشاط. وشملت البطولة منافسات في كرة القدم والملاكمة والبادل والرماية والسباحة، مع جوائز وصل إجمالي قيمتها إلى أكثر من 300 ألف درهم حصل عليها أفضل الرياضيين في ختام البطولة وتتويج الفرق الفائزة في بطولة كرة القدم للرجال والرماية التي أُقيمت في إرث أبوظبي يوم السبت الثامن من أبريل 2023.

وتشمل الجوائز النقدية لكرة قدم الرجال والسيدات 24 ألف درهم للمركز الأول و 12 ألف درهم للمركز الثاني و 5 آلاف درهم للمركز الثالث. وبلغت الجوائز النقدية للرماية 10 ألف درهم للمركز الأول، 7 آلاف درهم للمركز الثاني، و 3 آلاف درهم للمركز الثالث، أما مسابقة البادل فبلغت قيمة الجوائز 5 آلاف درهم للمركز الأول، 3 آلاف درهم للمركز الثاني، وألفان درهم للمركز الثالث. كما سيحصل الفائزين في بطولة الملاكمة على 5 آلاف درهم للمركز الأول لفئة الرجال، و2,500 درهم للمركز الأول لفئة الشباب، وحصل الفائزون في بطولة كرة القدم للأطفال والسباحة على ميداليات وكؤوس.

عن قائمة الفائزين في بطولة كرة القدم للرجال، المركز الأول فريق سيلزباري والمركز الثاني لفريق أكاديمية المستقبل والمركز الثالث لفريق أرسنال، وتضمنت قائمة الفائزين في بطولة كرة القدم للسيدات، المركز الأول لفريق نادي أبوظبي الرياضي(A)  والمركز الثاني لفريق نادي أبوظبي الرياضي (B)، وفاز فريق وولفهاوندز بالمركز الثالث. كما وتضمنت قائمة البطولة لكرة قدم الأطفال تحت سن 10 أعوام فريق ريجينل سبورتس وتحت سن 12 عام فريق فورزا. وفاز ببطولة الرماية علي مبارك عمر بحصوله على المركز الأول وخالد حمد المنهالي بحصوله على المركز الثاني وعلي غمران القبيسي بحصوله على المركز الثالث. والفائزين في بطولة البادل للفئة (B) هم توماس ديلرنجو وأشرام مرادي بالمركز الأول، نافيد فهندز وهاني السعدي بالمركز الثاني وكلاً من بوجدان ليفتشوك ومايك بيلوكور بالمركز الثالث. أما للفئة (C) فتم تتويج بدر الياك وعبدالله الصيقل بالمركز الأول، محمد الحمادي وخالد الحوسني بالمركز الثاني، محمد آل علي وعبدالله المري بالمركز الثالث.

أما لفئة السيدات، حصلت خديجة ساني وحفصة ساني بالمركز الأول و كوري أورتيغا وإريكا بيناتي بالمركز الثاني وألما سيلينا وشما التميمي بالمركز الثالث.  وشملت تتويج مسابقة السباحة الفائزين الثلاثة الأوائل في الفئات الثمانية. وتم تتويج الفائزين في الفئات الثلاثة عشر في بطولة الملاكمة والتي تشمل فئتي الشباب والرجال وتم توزيع الجوائز النقدية النقدية على المراكز الأولى في كافة الفئات.

واستمرارًا للنجاح الكبير، تعد البطولة منصةً لمجتمع مزدهر من آلاف الرياضيين المحليين والعالميين، وقد أسست تكريمًا لذكرى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الأب المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة وذلك نظراً لحبه وشغفه الكبير بالرياضة.

كما أعربت شيخة الكعبي، الرئيس التنفيذي لإرث أبوظبي، عن سعادتها بالإعلان عن نجاح بطولة زايد الرياضية لعام 2023، وشكرت جميع المساهمين في الفعالية من رياضيين وشركاء ومشجعين. وأضافت أن البطولة حققت موقعًا رياديًا ملموسًا، حيث شهدت على مدار أكثر من ربع قرن نجاحًا ملحوظًا ووفرت منصة للتميز الرياضي على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها، وقدمت تجربة قادرة على جذب أفراد المجتمع للقيام بالنشاطات الرمضانية من خلال تنظيم مسابقات رياضية في أجواء تنافسية وترفيهية. وأشارت إلى أن النجاح الباهر لهذه البطولة ألهم تنظيم بطولة البادل للمرأة الإماراتية في 9 أبريل وفتح الملاعب للأطفال لممارسة رياضة كرة القدم والبادل بشكل شهري، مع إقامة بطولات رياضية للأطفال، وقد تم تسليط الضوء على زيادة المشاركة المجتمعية لجميع فئات المجتمع في دولة الإمارات. وختمت شيخة الكعبي بأن بطولة زايد الرياضية حققت قيمة ملحوظة وأنها تطمح لتعزيز المزيد من الأنشطة الرياضية والمشاركة المجتمعية في المستقبل.

وبدورها صرحت أمل بو شلاخ:عضو مجلس إدارة الإتحاد لكرة القدم، رئيسة كرة القدم النسائية ومن مؤسسي بطولة زايد للرياضة “نحن سعداء جدًا بعودة البطولة والتي تأتي برعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد بعد غياب طويل بسبب جائحة كورونا  ولكن لله الحمد عادت البطولة مع التحديثات الكثيرة في النادي لهذا العام، وكذلك نرى في هذه الفترة عودة الكثير من الفعاليات في دولة الامارات وليست  فقط بطولة زايد الرياضية، ونشهد هنا تحديدًا في إمارة أبوظبي مرحلة التعافي الحقيقة في نشر الرياضة في دولة الامارات. “

وأضافت: أحب ان أوجه رسالة شكر لسعادة الفريق الركن (م) محمد هلال الكعبي فأنا اعتبره الأب الروحي لهذه البطولة والذي أسس الكثير من الرياضات الأخرى، نتمنى الفوز للجميع و نتطلع لمشاركات كبيرة من خارج الدولة في السنة القادمة للبطولة، حيث شهدنا مشاركات كثيرة من دول عربية شقيقة مثل المغرب والجزائر وتونس ودول أخرى مثل البرازيل وفرنسا وغيرها.

 

أخبار ذات صلة

موعد مباراة العودة بين الزمالك والشرطة الكيني في بطولة الكونفدرالية

أرسنال أمام أتالانتا فى مواجهة قوية بدوري أبطال أوروبا

برشلونة يواجه موناكو الليلة في دورى أبطال أوروبا

مواعيد مباريات اليوم الخميس والقنوات الناقلة

باريس سان جيرمان يواجه جيرونا الليلة

مانشستر سيتي يواجه إنتر ميلان فى دوري أبطال أوروبا

منتخب مصر لكرة اليد للشباب

شركة العاصمة الإدارية تهنئ منتخب مصر لكرة اليد للشباب لإحرازه لقب كأس الأمم الأفريقية كرة اليد

موعد مباراة ريال مدريد وشتوتجارت في دوري أبطال أوروبا

آخر الأخبار
كيف نستطيع تحقيق أهداف الاستدامة في عصر الذكاء الاصطناعي؟ مراسى تقيم إحتفال ضخم بمناسبة اليوم الوطني السعودي أسعار شقق الإسكان في المدن الجديدة: دليلك الشامل لاتخاذ قرار الشراء ڤودافون مصر تناقش توسيع استثماراتها الرقمية وتطوير قطاع الاتصالات في مصر خلال البعثة البريطانية المص... تحليل شامل لقرارات اجتماع الفيدرالي الأمريكي الأخيرة وتأثيرها على الأسواق دليل لاستعلامك عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة برقم الجلوس إطلاق المنتجات المبتكرة من هواوي يكشف عن تجربة الأجهزة القابلة للارتداء من الجيل التالي وإنتاجية سلس... "مؤتمر التثقيف بمرض السكري" يختتم أعمال نسخته الأولى بنجاح كم سعرأنبوبة البوتاجاز اليوم ؟ تعرف على الأسعار الجديدة بنك مصر يحقق طفرة هائلة في معدلات نمو جميع قطاعات الأعمال بنهاية ديسمبر 2023 الآن.. رابط حجز شقق سكن لكل المصريين 2024 سجل الان تعرف على مميزات وعيوب هاتف شاومي Redmi 14R الجديد السعودية : مليون وظيفة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بدعم برنامج كفالة «نستله مصر» تشارك في «مدرسة السعادة» مستشفى "حروق أهل مصر" يعزز وعي العاملين بالقطاع الصحي فنادق ومنتجعات ميلينيوم الشرق الأوسط وأفريقيا تكشف عن عروض حصرية في السعودية منتجع شاطئ العنوان في دبي يطلق عروض إقامة حصرية في سبتمبر الجاري مصر ترحب باعتماد الأمم المتحدة قرارًا يطالب بإنهاء احتلال فلسطين خلال 12 شهرا الإمارات : انطلاق الأسواق العالمية في سباق لاستقطاب أصحاب الخبرات لتلبية الطلب العالمي مجموعة فنادق ومنتجعات جنة تستعد لافتتاح فندق جنة اكزيكتيف للشقق الفندقية في العاصمة أبوظبي