الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

بسبب دعوى قضائية.. فيليبس تخسر 730 مليون دولار خلال الربع الأول

تكبدت شركة «رويال فيليبس» الهولندية خسارة قدرها 665 مليون يورو، أي ما يعادل 730 مليون دولار أميركي تقريباً، خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بـ151 مليون يورو، أي ما يعادل 166 مليون دولار تقريباً، خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 

وأعلنت شركة الأجهزة المنزلية والطبية ارتفاع مبيعاتها بنسبة ستة في المئة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 4.2 مليار يورو (نحو 4.6 مليار دولار).

 

وأرجعت هذا الارتفاع إلى أعمالها في المجال الطبي، إذ ارتفعت مبيعاتها في مجال التشخيص والعلاج بنسبة 15 في المئة خلال الربع الأول.

 

وواجه الدخل من العمليات خسارة قدرها 583 مليون يورو (نحو 640 مليون دولار)، بسبب مخصصات إعادة الهيكلة المتسارعة، وتغطية دعوى قضائية في الولايات المتحدة خاصة باستدعاء أجهزة «ريزبيرونيك» التي تنتجها الشركة، إذ خصصت الشركة 575 مليون يورو (نحو 631 مليون دولار)، لتغطية الخسائر الناتجة من تلك الدعوى.

 

وقال روي جاكوب، رئيس مجلس إدارة «رويال فيليبس» إن الشركة سرّحت ما يقرب من 5400 من موظفيها على مستوى العالم خلال الربع الأول، بدلاً من 10 آلاف كما كان مخططاً.

 

وأضاف أنه يدرك بأن الشركة تطلب الكثير من موظفيها لأنهم يعملون في ظل تغييرات لازمة، ونقدر بشدة جهودهم الهائلة والتزامهم المستمر لتحقيق هدف شركتنا.

أخبار ذات صلة

البنك المركزي الصيني يعزز السيولة من خلال عمليات إعادة الشراء العكسي

قوانين جديدة “غير موفقة” تعرقل وصول المدخنين إلى استخدام بدائل منخفضة المخاطر للإقلاع عن التدخين

صندوق النقد يتوقع ارتفاع نمو اقتصاد مصر لـ 5.6%

أسعار النفط تسجل 89.32 دولار لخام برنت

أطباء وخبراء دوليون يرفضون حظر منتجات التدخين البديلة.. ويطالبون الحكومات بتنظيم تداولها

صعود عائدات السندات الأمريكية لأعلى مستوياتها

بنك إنجلترا يلمح لاستعداده لدعم تخفيضات أسعار الفائدة

التضخم السنوي في الكويت يتباطأ إلى 3.02% خلال مارس

آخر الأخبار
المنتدى الاقتصادي العالمي يُروج عبر منصاته الرقمية لبرنامج «نُوَفّي» بالانفوجراف والفيديو .. الحصاد الاسبوعي لوزارة الزراعة آمال ماهر: لا أنام بسبب حفلي في جدة لهذا السبب وزارة التضامن الاجتماعي تكرم الفنانة سلوى عثمان مفاجأة جديدة بشأن مشكلة الشيبي وحسين الشحات يورجن كلوب يعلق بعد أزمته مع محمد صلاح وزير الصحة: تقديم 10 آلاف و628 جلسة دعم نفسي لـ927 مصابًا فلسطيني وزير التنمية المحلية يعلن مواصلة الوزارة والمحافظات لبدء تلقى طلبات التصالح الوزراء يتلقي شكوى في مجال الاتصالات والنقل والقطاع المصرفي وزيرة الهجرة تستقبل السفير اليوناني لدى مصر لبحث تعزيز سبل التعاون التعليم: امتحانات الثانوية العامة ستكون واضحة وزير الإسكان: تنفيذ محور الخارجة / سوهاج بطول 142 كم "مرحلته الأولى 117 كم" بالوادى الجديد وزير الري يتابع عملية "تحديث أنظمة تشغيل بوابات هويس ومفيض سد دمياط" بنك QNB الأهلي يرفع الفائدة على «حساب توفير بلس» إلى 22% يُصرف شهرياً اعتبارًا من يونيو أعلى 10 حسابات توفير بعائد شهري في البنوك المصرية البنك المركزي يُصدر كتاباً دورياً جديداً بشأن قواعد التملك في رؤوس أموال البنوك انجز معاملاتك المالية في الإجازة من خلال تطبيق CIB Mobile Banking بنك QNB الأهلي يرفع الفائدة على «حساب توفير بلس» إلى 22% تعرف على البنوك الرقمية وما نطاق خدماتها؟ حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة