الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزير التموين: احتياطي السكر يكفي حتى أغسطس المقبل والأرز 3.7 شهر

أعلن الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور، أن الاحتياطي الاستراتيجي من السكر يكفي 4 شهور، مشيرًا استمرار موسم توريد سكر القصب حتى نهاية مايو المقبل وتوريد بنجر السكر حتى يونيو المقبل.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم إلى أن الوزارة تعمل على تقليل الفجوة بين الانتاج والاستهلاك والتى تتراوح من 400 إلى 450 ألف طن من خلال الاستيراد والتكرير في المعامل بعد انتهاء موسم الحصاد المحلي.

وأكد المصيلحي استمرار قرار وزارتي “التموين ” و”التجارة والصناعة” في منع تصدير السكر، لافتاً إلى أنه بعد قيام منظمة أوبك بتحديد معدلات انتاج البترول بدأت أسعار البترول في الزيادة وبالتالي ترتفع أسعار السكر وذلك لتحويله إلى ايثانول كوقود.

وأضاف المصيلحي أن احتياطي الأرز يكفي حتى 3.7 شهر أي حتى نهاية اغسطس المقبل مشيرا إلى بدء موسم التوريد الجديد في منتص سبتمبر المقبل.

وأكد المصيلحي أنه تم الاتفاق مع مصانع المكرونة على توريد الكميات المطلوبة لافتا الى أن احتياطي المكرونة يكفي 7 شهور.

وفيما يتعلق بالزيت قال المصيلحي أن احتياطي الزيت يكفي 4.3 شهر من الزيت سواء عباد الشمس أو الفول الصويا.

وأكد المصيلحي أن احتياطي الدواجن المجمدة يكفي ما يترواح من 7 الى 8 شهور.

وفي نفس السياق قال المصيلحي أن الوزارة تدرس حاليا اعتماد العملة المحلية للدولة في معاملاتها التجاريةة مع كلا من الهند والصين وروسيا.

لافتا الى أنه حتى اللحظة لم يتم اتخاذ اجراءات حقيقة والأمر مطروح للبنوك المركزية والبنوك التجارية مؤكدا أنه هذا الاتجاه العام للحكومة وذلك لتقليل الضغط والطلب على الدولار.

وأضاف أن مصر في اطار تنويع مصادر استيرادها من القمح اعتمدت بالتعاون مع وزارة الزراعة 22 منشى.

لافتا إلى أنه خلال ال6 شهور الأولى من الأزمة الروسية الأوكرانية كان هناك صعوبة في توريد الأقماح عبر البحر الأسود ولذلك دخلت كلا من فرنسا ورومانيا وبولغاريا. والمانيا كموردين،لافتا الى أنه بعد اتفاقية الامم المتحدة للممرات الأمنة بدا توريد الأقماح من روسيا واوكرانيا.

أخبار ذات صلة

رئيس الوزراء: اتخذنا إجراءات سريعة لتوفير بدائل تنهي أزمة نواقص بعض الأدوية

وزيرة البيئة تشارك فى الإجتماع الوزارى للمشاورات غير الرسمية لإختيارها ضمن الأطراف الثنائية

وزير المالية: مصر تلعب دورًا ملموسًا في التنمية الإقليمية

وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع مُدير عام منظمة اليونسكو

ارتفاع أسعار الذهب اليوم الأربعاء

اسعار الخضار والفاكهة في مصر اليوم الأربعاء

أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الأربعاء

أسعار الخشب اليوم: تعرف على أحدث التغيرات في سوق الأخشاب

آخر الأخبار
انطلاق فاعليات المؤتمر العالمي DevOpsDays بالقاهرة لتعزيز صناعة البرمجيات المصرية النيل الطيران تسير رحلة خاصة لنقل بعثة فريق النادي الاهلي الي الرياض توقيع خطاب تعاون بين مشروع أعمال مصر الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية وتنفذه شركة DAI ولو... بعثة الأهلى تغادر القاهرة فى طريقها إلى السعودية لخوض السوبر الأفريقى البيئة والتنمية يقومان بالتسليم النهائى للمدفن الصحي الآمن بمدينة الزينية بالأقصر بتكلفة ٢١ مليون جن... رئيس الوزراء: اتخذنا إجراءات سريعة لتوفير بدائل تنهي أزمة نواقص بعض الأدوية وزير الاستثمار يلتقي وفد بنك ستاندرد تشارترد العالمي لاستعراض برامج البنك في مصر مدبولي: نسعى لتجاوز الاستثمار الأجنبي المباشر 20 مليار دولار في السنة مجموعة المنصور للسيارات تهنئ جنرال موتورز بإنتاج مليون سيارة في مصر "زد إف سي" يعلن أولى صفقات الموسم الجديد.. ويضم لاعب النادي الأهلي عمار حمدي تعاون EABA مع الوجهه السياحية الأفريقية الأولى "زنزبار" «آي صاغة»: بيانات اقتصادية ضعيفة تعزز من قوة الذهب والأوقية تسجل قمة تاريخية جديدة وزير الشباب والرياضة يلتقي أعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ مدبولي: منظومة مياه الشرب فى مصر على أعلى قدر من الأمان "دهانات GLC" تشارك في مبادرة مدرسة السعادة الوزراء: جار الانتهاء من إعداد البرامج التفصيلية لبرنامج عمل الحكومة بهدف إرسالها للبرلمان مستشفى مصر للطيران تستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في الكشف المبكر عن أورام الرئه البنك الأهلي المصري يفتتح مشروعات التطوير بمستشفى الحميات بالعباسية شركة المطورون العرب القابضة تشارك في معرض سيتي سكيب 2024.. وتطرح مرحلة MUSE بنيووم مستقبل سيتي وزيرة البيئة تشارك فى الإجتماع الوزارى للمشاورات غير الرسمية لإختيارها ضمن الأطراف الثنائية