الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

السفير الألماني بالقاهرة يستقبل الشباب الدبلوماسيين المصريين بعد دورتهم التدريبية

[editpost_code]

يستقبل السفير الألماني القاهرة، فرانك هارتمان، اليوم الاربعاء، الشباب الدبلوماسيين المصريين الذين أكملوا الدورة التدريبية في ألمانيا كجزء من برنامج التدريب الدبلوماسي الدولي التابع لوزارة الخارجية الألمانية.

وخلال اللقاء، الذي سوف يعقد في مقر سفارة ألمانيا، يتحدث السفير مع شباب الدبلوماسيين عن تجاربهم في ألمانيا، وأفكارهم وأهدافهم لعملهم المستقبلي كدبلوماسيين.
ضمت الدورة التدريبة للشباب الدبلوماسيين المصريين لهذا العام مواضيع عدة أهمها: السياسة الخارجية، والتعاون الإنمائي، والتعاون الاقتصادي، فضلاً عن الحرب العدوانية الروسية ضد أوكرانيا. واستمرت مكافحة تغير المناخ وقطاع الطاقة في الصدارة بعد مؤتمر المناخ الأخير المنعقد في شرم الشيخ.

شمل التدريب في ألمانيا أيضًا مواضع عملية مهمة لمهام الدبلوماسيين المستقبلية، بما في ذلك الخطابة وأساليب التفاوض والحوار بين الثقافات. بجانب اللقاء مع ممثلي وزارة الخارجية الألمانية والبوندستاغ الألماني ضم البرنامج زيارات الي بروكسل، ميونيخ، وهامبورج. كما تمكن الضيوف المصريون من التعرف على المشهد الفني والموسيقي الألماني خلال البرنامج الثقافي.
في ضوء هذه الزيارة، أكد السفير هارتمان: “يعد البرنامج علامة على العلاقات الدبلوماسية الوثيقة طويلة الأمد بين ألمانيا ومصر. إنها تقرب الثقافة الاجتماعية والسياسية المتنوعة لألمانيا من المشاركين وتخلق تفاهمًا متبادلًا. هذه هي الطريقة التي يمكننا بها بناء الشبكات والثقة والجسور من أجل المستقبل “.

الدبلوماسية الحديثة فكرعالمي ويعمل بشكل متعدد الأطراف ويهدف إلى السلام والاستقرار في جميع أنحاء العالم. على مدار 30 عامًا، كان التدريب الدبلوماسي الدولي لوزارة الخارجية الألمانية تعبيرًا عن مبادئ الانفتاح وبناء السلام العالمي.

أخبار ذات صلة

بسبب المترو.. غلق كلى لشارع الروضه بالقاهرة

وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يزور معرض إنجازات الصناعة الوطنية الروسية

وزيرة التنمية : عودة العمل بأحكام قانون البناء ١١٩ لسنة ٢٠٠٨ ولائحته التنفيذية

وزيرة البيئة تشارك في أسبوع المناخ على هامش الدورة الـ ٧٩ للجمعية العامة للأمم المتحدة

الصحة تستقبل وفدا من منظمة الصحة العالمية لتجديد الإشهاد بخلو مصر من الحصبة والحصبة الألمانية

وزيرة التخطيط تُشارك في اجتماع مجلس إدارة المبادرة الأممية «Generation Unlimited»

وزيرة التضامن تلتقي وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة بدولة قطر

»قوافل زراعية تنموية وبيطرية مجانية.. وندوات إرشادية لتوعية المزارع والمربي

آخر الأخبار
كاف يستعين بالصقر أحمد حسن للترويج لكأس السوبر الأفريقي بسبب المترو.. غلق كلى لشارع الروضه بالقاهرة "إيه إم آي إس" (AMIS) ترسي عقد بناء مشروعها "ذا وودلاند ريزيدنسز" على دار الأعيان للمقاولات الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات يعرض مجسم "متحف المستقبل" كأكبر مرية من الذهب في العالم   وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يزور معرض إنجازات الصناعة الوطنية الروسية وزيرة التنمية : عودة العمل بأحكام قانون البناء ١١٩ لسنة ٢٠٠٨ ولائحته التنفيذية البنك المركزي التركي يتوقع انخفاض التضخم مصرف الإمارات المركزي يرفع توقعاته لنمو الناتج المحلي الإجمالي في 2024 إلى 4% بنك UBS: انخفاض إنتاج الصلب العالمي بنسبة 7% سنويًا الإسكان تطرح شقق سكنية بأنظمة سداد ميسرة للحجز الفوري الأحد وزير قطاع الأعمال يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل الب... وزير الاستثمار يلتقي وفد بنك أبوظبي الأول لاستفادة من خدمات البنك في الترويج لفرص ومقومات الاستثمار ... وزيرة البيئة تشارك في أسبوع المناخ على هامش الدورة الـ ٧٩ للجمعية العامة للأمم المتحدة وزارة الصناعة: غداً لقاء نائب الوزير مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة قنا وزير التموين يوجه ببدء طرح الخضر والفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية بالشراكة مع القطاع الخاص الصحة تستقبل وفدا من منظمة الصحة العالمية لتجديد الإشهاد بخلو مصر من الحصبة والحصبة الألمانية وزيرة التخطيط تُشارك في اجتماع مجلس إدارة المبادرة الأممية «Generation Unlimited» بالإنفوجراف الحصاد الاسبوعي لوزارة التنمية المحلية × أسبوع" وزير الإسكان يلتقي السفير الياباني ونائب هيئة التجارة الخارجية اليابانية وزيرة التضامن تلتقي وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة بدولة قطر