الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

غرفة الطباعة تنضم لمنظمة التغليف الدولية

[editpost_code]

نجحت غرفة صناعة الطباعة والتغليف في الانضمام لمنظمة التغليف الدولية WPO كممثل للقطاع الصناعي لجمهورية مصر العربية، وذلك في إطار جهود الغرفة للتواجد بالمنظمات الصناعية العالمية التي لها علاقة بقطاع صناعة التغليف.

وأشاد المهندس نديم إلياس رئيس غرفة صناعة الطباعة والتغليف بخطوة انضمام الغرفة للمنظمة الدولية التغليف والتي تضم عدد كبير من الخبراء والمهتمين بشأن مستقبل صناعة التغليف في العالم، حيث يتيح هذا الانضمام فرصة التعرف على كافة تقنيات التغليف الحديثة في العالم.

وأكد أنه تم عرض ملف غرفة الطباعة والتغليف على لجنة التقيبم داخل ال WPO وذلك للاطلاع على التفاصيل الفنية المقدمة من الغرفة للحصول على الموافقة، وبالفعل حصلت الغرفة على موافقة الانضمام عقب إشادة واسعة بالملف المقدم.

وأوضح إلياس أن إعداد ملف الاشتراك فى المنظمة الدولية للتغليف WPO  تطلب التجهيز له مدة تقترب من 6 أشهر من خلال الغرفة، وذلك بهدف تقديم ملف متميز يليق بجمهورية مصر العربية لأن هذه المنظمة تضم الغرف والهيئات المماثلة من الدول المختلفة .

وأضاف أن الانضمام للمنظمة الدولية التغليف WPO من شأنه الإسهام في توفير كافة المعلومات عن الفعاليات الدولية المرتبطة بقطاع التغليف خاصة المعارض الدولية والمؤتمرات والندوات وورش العمل والتدريب وغيرها من الأمور التي تهم قطاع صناعة  التغليف.

وأشار إلياس إلي أن الغرفة تعمل على عدة مشروعات هامة أخرى منها دراسة عمل إجراء المسابقة الدولية Star Pack فى جمهورية مصر العربية.

يشار الي أن منظمة التغليف العالمية (WPO) ومقرها النمسا، هي اتحاد دولي غير هادف للربح وغير حكومي يتألف من عدد من معاهد التغليف والجمعيات والاتحادات والأطراف المعنية الأخرى  مهمتها الأساسية هي تقديم “نوعية حياة أفضل من خلال تغليف أفضل لعدد أكبر من الناس”.

تلتزم WPO بتثقيف الأفراد حول القيمة التي يضيفها التغليف إلى المجتمع، ليس فقط للأغذية ولكن للمشروبات والأدوية وكل منتج يستخدمه المستهلكون والمصنّعون على حد سواء.

تتمثل الأنشطة الأساسية للمنظمة في تعزيز التعليم من خلال الاجتماعات والأنشطة، لرعاية برنامج جوائز تصميم التغليف الدولي؛ وتسهيل الاتصال والتبادل بين مختلف المعاهد الوطنية للتعبئة والتغليف

أخبار ذات صلة

وزير الاستثمار يلتقي وفد شركة انكوردج للاستثمارات لاستعرض مشروعاتها الحالية والمستقبلية بمصر

وزيرة البيئة تشارك في اجتماع مجلس إدارة المبادرة الأفريقية للطاقة المتجددة

وزيرة التخطيط تُشارك في جلسة نقاشية لمناقشة دور القطاع الخاص في دفع التعاون جنوب UNOSSC

تراجع عالميا.. سعر الذهب يهبط 0.4% ليسجل أدنى مستوى عند 2661 دولار

جمعية الخبراء: 5 مزايا لتطبيق التيسيرات الضريبية على المدارس الخاصة

وزير الاستثمار يلتقي وفد بنك أبوظبي الأول لاستفادة من خدمات البنك في الترويج لفرص ومقومات الاستثمار في مصر

عمومية "الشرقية إيسترن كومباني"

عمومية “الشرقية إيسترن كومباني” تعتمد أعلى أرباح في تاريخ الشركة

خبير اقتصادي يكشف كيف يمكن تطبيق الدعم النقدي بديلا للعيني وأهميته للفئات المستحقة

آخر الأخبار
وزير الاستثمار يلتقي وفد شركة انكوردج للاستثمارات لاستعرض مشروعاتها الحالية والمستقبلية بمصر وزيرة البيئة تشارك في اجتماع مجلس إدارة المبادرة الأفريقية للطاقة المتجددة حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات اطلاق حملة ترويجية دولية لمصر احتفالاً بيوم السياحة العالمي لتعزيز قيم السلام والتبادل الثقافي كاليفورنيا تجتذب المسافرين من الشرق الأوسط وزيرة التخطيط تُشارك في جلسة نقاشية لمناقشة دور القطاع الخاص في دفع التعاون جنوب UNOSSC بالانفوجراف والفيديو.. حصاد وزارة الزراعة في اسبوع وزير العمل يُعلن عن عودة مستحقات بحارة مصريين في وزير قطاع الأعمال العام يبحث مع وفد البنك الدولي تعزيز التعاون المشترك تراجع عالميا.. سعر الذهب يهبط 0.4% ليسجل أدنى مستوى عند 2661 دولار 57 مليار جنيه أرباح البورصة المصرية الأسبوع الماضي رئيس القطاع التجاري لطيران الرياض: ارتفاع الطلب على رحلات العمل إلى المملكة دخلت غرفة العمليات.. والدة ريم البارودي تتعرض لحادث سير «ريبورتاج العقارية» تنظم يوما خاصا للمبيعات بدبي جمعية الخبراء: 5 مزايا لتطبيق التيسيرات الضريبية على المدارس الخاصة «جذور» تعلن عن مشاركة قوية ومميزة في معرض سيتي سكيب مصر بمشروعي «NEO» و«J East» 4 قنوات مجانية.. اظبط التردد وشاهد القمة بين الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي كاف يستعين بالصقر أحمد حسن للترويج لكأس السوبر الأفريقي بسبب المترو.. غلق كلى لشارع الروضه بالقاهرة "إيه إم آي إس" (AMIS) ترسي عقد بناء مشروعها "ذا وودلاند ريزيدنسز" على دار الأعيان للمقاولات