الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مدينة دبي الملاحية تطوّر مصاعد السفن بالشراكة مع “سينكروليفت أيه أس

 

تُعد هذه الشراكة  جزءًا من التزام مدينة دبي الملاحية المتواصل بتوفير أفضل مرافق البنية التحتية لشركائها في مجال بناء وإصلاح السفن

قامت مدينة دبي الملاحية بترسية عطاء تجديد المرافق الخاصة بتحميل السفن من الرصيف البحري إلى ساحة الصيانة، على شركة “سينكروليفت أيه أس”، المزوّد الرائد عالمياً في بناء مصاعد السفن، لتصل قدرتها الاستيعابية إلى 2,000 عملية تحميل وتنزيل سنوياً.

وبفضل موقعها المتميز بجوار ميناء راشد، تعتبر مدينة دبي الملاحية التابعة لمجموعة موانئ دبي العالمية (دي بي ورلد)، مركزًا صناعيًا وتجاريًا متعدد الأغراض، ومزوّدًا رائدًا لحلول سلاسل الإمداد والتوريد الخاصة بالصناعة البحرية، بما تمتلكه من بنية تحتية ومرافق متخصصة في دعم شركات بناء وإصلاح السفن. تمتلك مدينة دبي الملاحية مصعدين لرفع وتحميل السفن إلى ساحة الصيانة؛ حيث تعتبر خدمات رفع السفن وسحبها إلى المنطقة المخصصة لأعمال الصيانة والتجديد ضمن رصيف مدينة دبي الملاحية من أهم المزايا التي تقدمها لعدد من كبرى أحواض بناء وصيانة السفن، في مقدمتهم جراندويلد، والباوردي دامن، وغيرها من الشركات التي يزيد عددها على 280 شركة بحرية متخصصة. وتحقق الشراكة التزام مدينة دبي الملاحية بتوفير مرافق البنية التحتية الحديثة لشركائها الاستراتيجيين في بناء وإصلاح السفن.

 

ويضم المصعد الأول 28 رافعة يمكنها تحميل السفن حتى وزن 6,000 طن، وبطول 130 مترًا، في حين يضم المصعد الثاني 14 رافعة يمكنها التعامل مع السفن حتى وزن 3,000 طن، وطول 90 مترًا.

 

ومن المتوقع أن تبلغ تكلفة هذا المشروع 38 مليون درهم إماراتي، وسيستغرق تنفيذه 450 يومًا، ليسهم في زيادة السعة الإجمالية للسفن التي يمكن رفعها وتحميلها من 800 سفينة حاليًا، إلى 2,000 سفينة سنويًا عند اكتمال المشروع.

 

وتأتي ترقية مصاعد رفع وتحميل السفن كجزء من مبادرة شاملة لتطوير جميع مرافق المدينة؛ لتصبح مدينة دبي الملاحية، بشقيها الصناعي والتجاري السكني، أيقونة فريدة للعيش والعمل بمعايير متفردة لشركات القطاع البحري. وقد وصلت نسبة إشغال القطاع الصناعي في مدينة دبي الملاحية إلى 100%.

 

وقد تم الانتهاء من تطوير الواجهة البحرية والمسطحات الخضراء في المنطقة المخصصة للأبراج التجارية والسكنية، وبناء المزيد من الورش وصالات العرض والمكاتب، إضافة إلى تجهيز مبان عالية الجودة لإسكان القوى العاملة بجودة عالية. كما تم تطوير الطرق الداخلية، وشبكة مياه الصرف الصحي ومياه الأمطار.

 

وقال سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية (دي بي ورلد): “انطلاقاً من تاريخ دبي البحري وتراثها العريق، أدركت قيادتنا الرشيدة الحاجة إلى مرافق عالمية المستوى لتقديم خدمات تصنيع وصيانة وبناء السفن. توفر مدينة دبي الملاحية أحدث المرافق الداعمة للصناعة البحرية، إضافة إلى الأبراج التجارية والسكنية الفريدة، لتكرس مكانة دبي باعتبارها المركز البحري الأول على صعيد المنطقة، والوجهة المفضلة لممارسة الأعمال الصناعية والتجارية البحرية”.

 

وأضاف بن سليّم: “تعتبر تسهيلات مصاعد السفن والرسو الجاف من أهم الخدمات التي نقدمها. وهذا أحد الأسباب الرئيسة وراء اختيار شركات بناء وإصلاح السفن الدولية مدينة دبي الملاحية للعمل فيها، وتهدف المدينة دائماً إلى مواكبة توقعات الشركاء والتفوق عليها، ونلتزم بدعم أعمال شركائنا بشكل مباشر والمساهمة في نمو القطاع البحري في المنطقة ككل”.

 

من جانبه، عبّر رولف أتل توماسين، المدير العام لشركة “سينكروليفت أيه أس” عن إعجابه بمرافق مدينة دبي الملاحية المتقدمة للغاية، وقال: ” مدينة دبي الملاحية  متفردة بتقدم مرافقها وسعتها،  ونتوقع أن يحذو الآخرون حذوها بعد دراسة مرافقها ونموذج أعمالها الخاص في السنوات القادمة. ومع هذه السعة، تعتبر السلامة والإنتاجية أمرًا أساسيًا، ويمثل إشراف هيئة التصنيف البريطانية “لويدز ريجيستر” على جميع مراحل المشروع، ابتداء من التصميم حتى الفحص والتسليم، تأكيدًا على حرص إدارة مدينة دبي الملاحية على مواكبة المعايير العالمية، لتحقيق أعلى مردود على سلسلة القيمة لخدمات القطاع البحري”.

أخبار ذات صلة

«مالية عجمان» تدعم الجهات الحكومية بالإمارة في تطبيق دليل حساب تكاليف الخدمات

مجوهرات ليالي تفتتح متجرها العاشر في سوق مدينة جميرا 

لاين تكنولوجي تنظم فعاليات تعليمية متخصصة لتعزيز رحلة التحول الرقمي لأطباء الأسنان في منطقة الشرق الأوسط

مركز دبي للتحكيم  يوقع مذكرة تفاهم مع فيتنام للتحكيم الدولي لتعزيز الشراكة بينهما

“تكنو ترند”.. رحلة مبهرة في عوالم التكنولوجيا

مصرف الإمارات المركزي يعلن تثبيت سعر الفائدة

“غرفة الشارقة” تسلط الضوء على القواعد الأساسية لقانون ضريبة الشركات

شركة سيدار العالمية الرائدة في مجال الديكور الداخلي تعلن عن دعمها لأصحاب المنازل المتضرّرين من الفيضانات

آخر الأخبار
مزايا حساب المرتبات من بنك مصر البابا تواضروس الثانى يصلى الجمعة العظيمة فى الكاتدرائية بالعباسية منتدى ومعرض السياحة الإفريقية ينعقد في شرم الشيخ 20 مايو الجاري MARRIOTT HOTELS AND MANCHESTER UNITED UNVEIL ONCE-IN-A-LIFETIME The African Tourism Forum to be Held in Sharm El Sheikh on May 20-21 2024 بالإنفوجراف .. وزارة العمل تنشر 8 تكليفات رئاسية للوزارة انطلاق فعاليات كأس العرب للهجن اليوم في العلا بمشاركة 16 دولة من بينها مصر الأرصاد تحذر من اضطراب الشواطئ الغربية للبحر المتوسط ماذا نتوقع لبيانات التوظيف الأمريكية عن شهر إبريل 2024؟ النحاس يفقد الزخم نتيجة مخاوف تراجع الطلب Menassah, ‘UAE Board on Books for Young People’ Collaborate to Distribute Etisalat Award-Winning Pub... التنقل الكهربائي في دول مجلس التعاون الخليجي - فرص النمو الأخضر لشركات المرافق العامة الحصاد الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإنفوجراف.. الحصاد الاسبوعي لوزارة التنمية المحلية وزير الطيران يهنئ البابا تواضروس الثاني بعيد القيامة المجيد وأعياد الربيع المنتدى الاقتصادي العالمي يُروج عبر منصاته الرقمية لبرنامج «نُوَفّي» بالانفوجراف والفيديو .. الحصاد الاسبوعي لوزارة الزراعة آمال ماهر: لا أنام بسبب حفلي في جدة لهذا السبب وزارة التضامن الاجتماعي تكرم الفنانة سلوى عثمان مفاجأة جديدة بشأن مشكلة الشيبي وحسين الشحات