الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

«الإحصاء»: 42,7% زيادة في إيرادات المتاحف لتسجل 155,4 مليون جنيه

[editpost_code]

كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ارتفاع ايرادات المتاحف لنحو 155.4 مليون جنيه عام  2021 مقابل 108.9 مليون جنيه عام 2020 بنسبة زيادة قدرها 42.7%.

بلغ عدد زائري المتــاحف 322.5 ألف زائرعام2021 مقابل 304.5 ألف زائر عــــام 2020 بنسبة زيادة قدرها 5.9%.

بلغ إجمالي عدد المتاحف التي زاولت النشاط 78 متحف منها (70 متحف فن وتاريخ ،8 علوم طبيعية وبحتة وتطبيقية) عام 2021

احتلت محافظة القاهرة العدد الأكبر في عدد المتاحف حيث بلغ عددها 25 متحفاً يليها محافظة الاسكندرية 14 متحفاً ثم محافظة الجيزة 10 متاحف

جاء ذلك  بيانــاً صحفياً بمناسبة اليــوم العالمي للمتاحف الذي يحتفل به يوم 18 مايو من كل عام وهو اليوم الذى حدده المجلس الدولي للمتاحف “الأيكوم” في اجتماعه عام 1977، بهدف زيادة الوعى بأهمية المتاحف في تطوير المجتمعات باعتبارها الذاكرة الحية للشعوب، و إتاحة الفرصة للمختصين بالمتاحف للتواصل مع الجمهور.

وجدير بالذكر أن المتحف المصري يحتل المركز العاشر من بين 60 متحفًا حول العالم، وقد أُسِّس عام 1902، ويضم أكثر من 150ألف قطعة أثرية، وبه أكثر من 100 غرفة عرض، ويأتي في المركز الأول متحف اللوفر في باريس بفرنسا، وفي المركز الثاني متحف ميتروبوليتان في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، وجاء في المركز الثالث متحف هيرميتاج في سان بطرسبرغ بروسيا، ويتم الاحتفال هذا العام      تحت شعار (      المتاحف , الاستدامة وجودة الحياة        )

أخبار ذات صلة

وزيرة التخطيط تُشارك في جلسة نقاشية لمناقشة دور القطاع الخاص في دفع التعاون جنوب UNOSSC

الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات

الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات يعرض مجسم “متحف المستقبل” كأكبر مرية من الذهب في العالم  

مصرف الإمارات المركزي يرفع توقعاته لنمو الناتج المحلي الإجمالي في 2024 إلى 4%

بنك UBS: انخفاض إنتاج الصلب العالمي بنسبة 7% سنويًا

وزير قطاع الأعمال يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

وزارة الصناعة: غداً لقاء نائب الوزير مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة قنا

وزير التموين يوجه ببدء طرح الخضر والفاكهة بالمجمعات الاستهلاكية بالشراكة مع القطاع الخاص

اسعار الخضار والفاكهة في مصر اليوم الجمعة

آخر الأخبار
الزمالك يهزم الأهلي بضربات الترجيح ويتوج ببطولة السوبر الأفريقي السبت.. انطلاق الجولة الاولي من بطولة السعودية تويوتا كارتنج إضاءة أهرامات الجيزة وتمثال أبوالهول لمدة ساعتين احتفالا باليوم العالمي للسياحة وسام أبو علي يتقدم للأهلي فى مرمى الزمالك بالسوبر من ركلة جزاء حزب الله: 6 مبان سويت بالأرض جراء الغارات الإسرائيلية على بيروت "سامكو هولدينج" تستحوذ على ثقة عملاء سيتى سكيب.. وتستعد لإطلاق مشروع ” تجارى .إداري. طبي . فندقي ” شروط التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي 2024 والأوراق المطلوبة ارتفاع أسعار الذهب منتصف تعاملات اليوم الجمعة اليوم.. انطلاق فعاليات بطولة العالم للأندية لكرة اليد بالعاصمة الإدارية الجديدة مستشفى التأهيل التخصصي في أبوظبي يحتفي بمسيرة خمس سنوات من النجاح وزير الاستثمار يلتقي وفد شركة انكوردج للاستثمارات لاستعرض مشروعاتها الحالية والمستقبلية بمصر وزيرة البيئة تشارك في اجتماع مجلس إدارة المبادرة الأفريقية للطاقة المتجددة حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات اطلاق حملة ترويجية دولية لمصر احتفالاً بيوم السياحة العالمي لتعزيز قيم السلام والتبادل الثقافي كاليفورنيا تجتذب المسافرين من الشرق الأوسط وزيرة التخطيط تُشارك في جلسة نقاشية لمناقشة دور القطاع الخاص في دفع التعاون جنوب UNOSSC بالانفوجراف والفيديو.. حصاد وزارة الزراعة في اسبوع وزير العمل يُعلن عن عودة مستحقات بحارة مصريين في وزير قطاع الأعمال العام يبحث مع وفد البنك الدولي تعزيز التعاون المشترك تراجع عالميا.. سعر الذهب يهبط 0.4% ليسجل أدنى مستوى عند 2661 دولار