الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

أسبوع الإمارات البحري يسلط الضوء على تميز القطاع ضمن أبرز فعالياته في اليوم الثالث

 

شهد اليوم الأخير من مؤتمر ومعرض سيتريد للقطاع البحري واللوجستي في الشرق الأوسط 2023 اهتمامًا كبيرًا بالتوجهات الجديدة في الصناعة البحرية وأهمية الحوكمة في تعزيز التميز والتنافسية

تحت رعاية وزارة الطاقة والبنية التحتية بدولة الإمارات، اختتمت فعاليات مؤتمر ومعرض سيتريد للقطاع البحري واللوجستي في الشرق الأوسط 2023، الحدث الرئيس ضمن فعاليات أسبوع الإمارات البحري، في مركز دبي التجاري العالمي، محققًا نتائج بعيدة المدى للصناعة البحرية. وقد ركز اليوم الثالث من الحدث على التميز في القطاع البحري، وسلط الضوء على أهم إنجازات دولة الإمارات التي كرست مكانتها باعتبارها مركزًا بحريًا عالميًا رائدًا. وشمل المؤتمر عددًا من المناقشات والجلسات الحوارية التي تناولت آخر المستجدات والتوجهات، مع التركيز على أهمية الحوكمة والإدارة الرشيدة لتبني التميز في القطاع البحري.

ويعود الفضل في النجاح الكبير الذي حققه مؤتمر ومعرض سيتريد للقطاع البحري واللوجستي في الشرق الأوسط 2023 إلى قدرته على جمع القيادات وصناع القرار وكبار المؤثرين من المعنيين في القطاع البحري، لتعزيز التعاون وتبادل المعلومات. وقد أسهم المشاركون بمناقشات بناءة، ركزت على تطوير التجارة والخدمات اللوجستية في دولة الإمارات. واستعراض طيف واسع من الموضوعات، ابتداءً من تبني أفضل ممارسات الاستدامة إلى الرقمنة والابتكار في الحلول اللوجستية، مع التأكيد على جهود دولة الإمارات في دعم التميز في الأعمال والاهتمام بالأفراد العاملين في القطاع.

وقال إبراهيم البحيري، العضو المنتدب في الشرق الأوسط وإفريقيا في “وين جي دي”: “لقد أثبت هذا الحدث أنه المنصة المثالية لتبادل الخبرات والأفكار المبتكرة في الصناعة، لتعميم ثقافة جديدة غنية بالتنافسية والتميز، لاسيما استعراض أحدث التقنيات، ونماذج الأعمال الجديدة في القطاع البحري، وأهم الفرص في الأسواق الناشئة، التي ستساعد الجهات العاملة في الصناعة على التميز”.

وقال كريس مورلي، مدير المجموعة في ماريتايم للفعاليات في إنفورما ماركتس: “نجحنا خلال هذه النسخة من مؤتمر ومعرض سيتريد للقطاع البحري واللوجستي في الشرق الأوسط 2023، بأن نكون محفزًا رئيسًا للتعاون والتكامل بين الجهات الفاعلة في القطاع البحري، وركزنا على تبني ممارسات الاستدامة التي تعد من أهم الأولويات؛ حيث بذلنا جهودًا كبيرة لدفع الصناعة نحو خفض انبعاثات الكربون، من أجل مستقبل أكثر خضرة في قطاع الشحن البحري، ونقدر موقف دولة الإمارات المبادر ومشاركتها في حوارات استراتيجية لطرح حلول نوعية في هذا المجال. ويمكننا القول إن الحدث كان تجمعًا فريدًا لبناء قطاع بحري أفضل”.

أخبار ذات صلة

مجموعة ايدج تحتفل بالذكرى الثامنة والأربعين لتوحيد القوات المسلحة الإماراتية

“الإمارات لإدارة حقوق النسخ” تعزّز الوعي بدورها في دعم الإبداع على منصّات “أبوظبي الدولي للكتاب”

لوموفاي تضم “دار وإعمار” لعملائها لتعزيز استراتيجيات إدارة المواهب وتعزيز نموها

“فيتش” ترفع النظرة المستقبلية لمصر من مستقرة لإيجابية وتؤكد تصنيفها عند “-B”

«مالية عجمان» تدعم الجهات الحكومية بالإمارة في تطبيق دليل حساب تكاليف الخدمات

مجوهرات ليالي تفتتح متجرها العاشر في سوق مدينة جميرا 

لاين تكنولوجي تنظم فعاليات تعليمية متخصصة لتعزيز رحلة التحول الرقمي لأطباء الأسنان في منطقة الشرق الأوسط

مركز دبي للتحكيم  يوقع مذكرة تفاهم مع فيتنام للتحكيم الدولي لتعزيز الشراكة بينهما

آخر الأخبار
مصر للطيران: 50% تخفيض علي الرحلات الدولية وفرصة للفوز ب1000 ميل إضافى السيسي يدعو جميع الأطراف لبذل المزيد من الجهد للوصول لاتفاق لإنهاء المأساة في فلسطين أكثر 10 شركات تداولا في البورصة تعرف على أسعار الفائدة الجديدة على شهادات ادخار بنك saib أبو مازن يرحب بنجاح مصر وقطر في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة حكم بكاميرا لأول مرة فى الدوري الإنجليزي هنية يبلغ رئيس المخابرات المصرية موافقة الحركة على مقترح وقف إطلاق النار.. تفاصيل ارتفاع في أسعار الذهب بالتعاملات المسائية قصف عنيف على رفح الفلسطينية وفتح المعبر على مدار الساعة الرئيس الامريكي يتحدث مع نتنياهو بشأن عملية رفح الفلسطينية وصفقة المحتجزين مواقع إستلام القمح تفتح أبوابها أمام المزارعين خلال إجازة شم النسيم الصحة تكثف الخدمات الطبية والتوعوية بالحدائق والمتنزهات بجميع المحافظات تراجع الشيكل الإسرائيلي وسط توقعات باجتياح رفح إيرادات فيلم السرب تتخطى 4 مليون و300 الف سي القابضة والمدينة المستدامة تشاركان في قمة AIM  للاستثمار  2024 بصفتهما شريكين للاستدامة مدرسة جيمس متروبول – الواحة تنظم مسابقة دولية للقرآن الكريم «آي صاغة»: ارتفاع أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3100 جنيه افتتاح دار واحة الرحمة في العاصمة الإدارية الجديدة الإعلان عن عقد "المؤتمـر الدولي لتطويـر الموانـئ" من أجل قيادة الابتكار والتعاون البحري جيلي تكشف الستار عن بريفيس الجديدة في السعودية