الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الأسهم اليابانية تغلق عند 31086 نقطة .. أعلى إغلاق له منذ 1990

أغلق مؤشر نيكاي الياباني على ارتفاع اليوم مواصلا مكاسبه للجلسة الثامنة على التوالي في وقت يواصل فيه المستثمرون شراء الأسهم المحلية ذات الأسعار المخفضة وسط تفاؤل بجهود الشركات لتعزيز عوائد المستثمرين.

وعكس مؤشر نيكاي مساره ليقفز بنسبة 0.9 في المائة إلى 31086.82 نقطة وهو أعلى إغلاق له منذ يوليو تموز 1990 كما حقق أطول سلسلة مكاسب متتالية منذ أبريل نيسان 2023.

وارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.66 في المائة إلى 2175.90 نقطة.

وسجل مؤشر نيكاي أعلى مستوياته في 33 عاما يوم الجمعة مدعوما بالتحسن المستمر في عوائد المساهمين والتوقعات القوية وتراجع الين.

وقال شيهيرو أوتا من شركة إس.إم.بي.سي للأوراق المالية “تسارعت مكاسب مؤشر نيكاي في جلسة بعد الظهر على الأرجح لأن المستثمرين الأجانب حاولوا شراء المزيد من الأسهم اليابانية”.

وأضاف “لكن السوق ربما تكون قد بلغت ذروتها وقد توقف مكاسبها مؤقتا على المدى القصير إلى حد ما بسبب المخاوف المحيطة بمفاوضات سقف الدين الأمريكي”.

وتصدر قطاع التأمين القطاعات الفرعية الرابحة وقفز 2.35 في المائة. كما ارتفع قطاعا شركات الطيران والسكك الحديدية 2.21 و1.62 في المائة على الترتيب.

أخبار ذات صلة

البورصة المصرية.. وفاة إبراهيم الصعيدي أقدم مستثمر بسوق المال

الرقابة المالية تستعرض تجربة تنظيم إطلاق صناديق للاستثمار في الذهب مع المجلس العالمي للذهب

مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع بنسبة 2,37 % بختام تعاملات اليوم

“الرقابة المالية” تطور قواعد القيد لتيسير تعامل الشركات على أسهم الخزينة

تراجع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة منتصف الأسبوع

البورصة تعلن تنفيذ صفقة على شركة هارمونى للسياحة بقيمة 627.2 مليون دولار

صندوق النقد العربي

صندوق النقد العربي يُصدر”النشرة الشهرية لأسواق المال العربية”

ارتفاع مؤشر قطاع البنوك بالبورصة بنسبة 1.07% في ختام تعاملات اليوم

آخر الأخبار
هاتف Infinix GT 20 Pro بإمكانيات خارقة لمحبي الألعاب انطلاق ساعات Galaxy Watch7 ياسمين عبدالعزيز ضيفة صاحبة السعادة موعد مباراة الأهلى والترجى التونسى في نهائى دوري أبطال أفريقيا برشلونة يواجه فالنسيا الليلة في الدوري الإسباني مواعيد مباريات اليوم الإثنين والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الاثنين أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الإثنين أسعار الخضار والفاكهة اليوم الإثنين أسعار الدولار في مصر اليوم الإثنين أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الإثنين سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الإثنين طرق طبيعية للتخلص من الأرق الزمالك إلى نهائي الكونفدرالية الرياض تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي في هذا الموعد 27 شركة مصرية تشارك في البعثة التجارية إلى كوت ديفوار القبض على المرشحة الرئاسية الأمريكية جيل ستاين وزير الخارجية يشارك في فعالية القادة الاقتصاديين العالميين حول تعزيز الأمن والنمو العالميين وزيرة التخطيط تستعرض جهود الدولة المصرية لتعزيز تمويل التنمية سامسون أكينولا يضيف هدف الزمالك الثانى فى شباك دريمز الغاني