الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

أمريكية الشارقة و”هيكفيجين” توقعان اتفاقية ضمن برنامج النخبة 

 

  أبرم “برنامج النخبة” في كلية الهندسة في الجامعة الأمريكية في الشارقة مؤخرًا شراكة مع شركة “هيكفيجين”، مزودة حلول الذكاء الاصطناعي للأشياء وتكنولوجيا الفيديو، بتوقيع اتفاقية تعاون كخطوة أولية في مساعيمهما المشتركة للنهوض بالمجال الهندسي وتطويره.

 

ويأتي توقيع الاتفاقية ضمن إطار “برنامج النخبة” والذي يعمل كحلقة وصل مهمة بين كلية الهندسة في الجامعة الأمريكية في الشارقة وشركاء الصناعة. ويهدف التعاون تماشيًا مع الأهداف الاستراتيجية للكلية إلى تعزيز المشاركة المجتمعية، وجعل تعليم الطلبة وتدريبهم أولوية في المناهج، ودفع عجلة البحث والابتكار في المجالات العالمية المهمة تماشيًا مع أجندة الابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

ويعد التدريب الداخلي أحد المتطلبات الرئيسة للتخرج من الجامعة الأمريكية في الشارقة، حيث يجب على طلبة كلية الهندسة إكمال فترة تدريب للتخرج، ويسعى برنامج النخبة إلى تعزيز  فرص التدريب للطلبة وتزويدهم بالمعرفة والمهارات الأساسية بوصلهم مع شركاء الصناعة والشركات المرموقة التي تتوافق مع احتياجاتهم ومساعيهم الأكاديمية.

 

تلعب شركة “هيكفيجين” بموجب هذه الاتفاقية دورًا أساسيًا في دعم الجامعة الأمريكية في الشارقة وطلبتها بتوفير المعدات والموارد المتخصصة لتعزيز التجربة التعليمية وبناء قدرات طلبة الجامعة الأمريكية في الشارقة ومشاركة الخبرات في المجالات المهمة، وتقديم تدريب داخلي لاثنين من طلبة كلية الهندسة سنويًا، والإشراف المشترك على مشاريع التخرج والبحوث، وتنظيم رحلات ميدانية إلى مراكز “هيكفيجين” ومعارضها البحثية بالإضافة إلى تعزيز تبادل المعرفة من خلال دعوة متحدثين من كلا الطرفين لمختلف الأنشطة والفعاليات تعزيزأ لروح التعاون بين الطرفين بما يخدم الطلبة ويدعم مسيرتهم التعليمية.

 

حضر حفل التوقيع الدكتور فادي أحمد العلول، عميد كلية الهندسة في الجامعة الأمريكية في الشارقة، وروبرت وانج ، مدير التطوير الذكي في شركة “هيكفيجين”، وريتشارد ني، مدير التعليم في “هيكفيجين”، وعدد من مسؤولي المؤسستين.

 

وقال الدكتور العلول: “يسعدنا أن نتعاون مع “هيكفيجين” ضمن إطار برنامج  النخبة بهدف تعزيز تجربة طلبتنا التعليمية. إن دعم “هيكفيجين” لطلبتنا عن طريق توفير الموارد والخبرات والتدريب الداخلي يمكنهم ويعزز من علاقاتنا مع قادة الصناعة. نحن معًا نصنع مستقبلًا مشرقًا لطلبتنا في كلية الهندسة “.

 

وقال وانج: “نؤمن في “هيكفيجين” بضرورة الاستثمار في مستقبل صناعتنا من خلال مشاركة معرفتنا وخبراتنا مع الجيل القادم من المهنيين. نأمل من خلال تعاوننا مع الجامعة الأمريكية في الشارقة بإلهام طلبتهم وتمكينهم من العمل في مجال تكنولوجيا الأمن. نحن نثق تمامًا بأن العديد من هؤلاء الطلبة سيواصلون تحقيق إنجازات عظيمة في حياتهم المهنية. ويشرفنا انضمام طلبة الجامعة الأمريكية في الشارقة إلى برنامج التدريب الداخلي لدينا في “هيكفيجين”. فبصفتنا شركة رائدة في تكنولوجيا أمن الفيديو، نحن دائمًا نبحث عن الموهوبين الذين يشاركوننا شغفنا بالابتكار والتميز”.

 

تلعب كلية الهندسة في الجامعة الأمريكية في الشارقة دورًا فعالًا في تشكيل قادة المستقبل وتقديم تجربة تعليمية مختلفة من خلال تميزها الأكاديمي. تعزز كلية الهندسة الابتكار والتفكير النقدي والتعلم العملي بهدف تزويد طلبتها بالمهارات اللازمة لمواجهة تحديات العالم الخارجي. وتسعى كلية الهندسة إلى تسهيل إمكانية وصول طلبتها إلى موارد وفرص قيّمة للتطبيق العملي، وسد الفجوة بين المفاهيم النظرية والتطبيق من خلال شراكات استراتيجية مهمة  مع شركاء صناعيين مرموقين مثل “هيكفيجين”.

أخبار ذات صلة

ميزة جديدة طرحتها شركة جوجل لضعاف البصر والطلاب

هاتف vivo X Fold3 Pro بإمكانيات عصرية ومواصفات مذهلة

مدرسة جيمس متروبول – الواحة تنظم مسابقة دولية للقرآن الكريم

الجامعة الأميركية في الشارقة تطرح ثلاث منح دراسية جديدة

وزير الاتصالات يشهد توقيع اتفاقية تعاون مع شركة “إكسيد” لتطوير تطبيق أتمتة ضمان الجودة فى مراكز الاتصالات

وزير الاتصالات يشهد توقيع اتفاقية تعاون مع شركة “إكسيد” لتطوير تطبيق أتمتة ضمان الجودة فى مراكز الاتصالات

مجموعة يلا تفوز بجائزة نجمة دبي للألعاب

“بارك بوينت” تعزز تعاونها مع “ميبار” بمعرض “إنتر ترافيك” في هولندا

آخر الأخبار
مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وبنك كريدي أجريكول مصر لجذب الاستثمارات الأجن... انطلاق الأعمال التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المشتركة المصرية الأردنية وزير الري يتابع موقف المشروعات المائية وتدبير الأراضي لتنفيذ مشروعات "حياة كريمة" تباين مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات اليوم الثلاثاء أسعار فيات تيبو 2024 في مصر ميزة جديدة طرحتها شركة جوجل لضعاف البصر والطلاب هاتف vivo X Fold3 Pro بإمكانيات عصرية ومواصفات مذهلة وصفات طبيعية لتوحيد لون البشرة حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات "المدار الجديد" فى ليبيا تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء غدًا عرض فيلم بنات ألفة على الهلباوي يحيى حفل فني ساقية الصاوي باريس سان جيرمان يواجه دورتموند في دوري الأبطال الأهلي يواجه الاتحاد اليوم في الدوري مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الثلاثاء أسعار الدولار في مصر اليوم الثلاثاء سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الثلاثاء أسعار الخضار والفاكهة اليوم الثلاثاء