الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

أمريكا: هجوم سيبراني مدعوم من بكين يستهدف بنى تحتية حيوية

أعلنت واشنطن وعدد من حلفائها الغربيين وشركة مايكروسوفت أن “جهة فاعلة سيبرانية” مدعومة من بكين تسللت إلى شبكات للبنية التحتية الحيوية في الولايات المتحدة، محذرين من أن هجمات مماثلة قد تحدث في جميع أنحاء العالم.

وفي تحذير مشترك قالت سلطات الأمن السيبراني في الولايات المتحدة ودول غربية أخرى إنها رصدت “مجموعة من الأنشطة” مرتبطة بـ”جهة فاعلة سيبرانية تحظى برعاية الصين وتعرف أيضا باسم “فولت تايفون”.

وأضاف التحذير المشترك أن “هذا النشاط يؤثر في شبكات قطاعات البنى التحتية الحيوية للولايات المتحدة” ويمكن للجهة التي تنفذ هذا الهجوم “أن تطبق الأساليب نفسها في جميع أنحاء العالم”.

بدورها، قالت مايكروسوفت في بيان منفصل إن “فولت تايفون” تنشط منذ منتصف 2021 وقد استهدفت عددا من البنى التحتية الحيوية، من بينها خصوصا البنية التحتية الحيوية في جزيرة غوام الأمريكية حيث تمتلك الولايات المتحدة قاعدة عسكرية رئيسة في المحيط الهادئ بحسب “الفرنسية”.

وحذرت مايكروسوفت في بيانها من أن هذا الهجوم يهدد بإحداث “اضطرابات في البنى التحتية الحيوية للاتصالات بين الولايات المتحدة والمنطقة الآسيوية في الأزمات المستقبلية”.

وأضافت المجموعة التكنولوجية الأمريكية أن “السلوك المرصود يشير إلى أن الجمهة الفاعلة تنوي التجسس والحفاظ لأطول فترة ممكنة على قدرتها على ولوج البنى التحتية من دون أن يتم اكتشافها”.

ونفت الحكومة الصينية اتهامات بأنها تتجسس على البنية التحتية في الغرب وتخترقها، ووصفت التحذير المشترك الصادر عن الولايات المتحدة وحلفائها بأنه “حملة تضليل جماعية”.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ للصحفيين إن التحذيرات الصادرة عن الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وأستراليا ونيوزيلندا هدفها الترويج لتحالفهم الاستخباراتي، المعروف باسم “العيون الخمس”، وإن واشنطن هي المسؤولة عن القرصنة.

وذكرت “الولايات المتحدة هي إمبراطورية القرصنة”.

ويأتي رد فعل الصين بعد سلسلة من التحذيرات الصادرة عن دول تحالف “العيون الخمس” وشركة مايكروسوفت الأمريكية من أنشطة مجموعة قرصنة صينية معروفة باسم “فولت تايفون”.

أخبار ذات صلة

“رئيس البريد”.. يقدم التهنئة للرئيس السيسي.. ورئيس اتحاد عمال مصر

شراكة إستراتيجية بين كونتكت وأوراكل لتعزيز نجاح الأعمال

إطلاق روبوت OrionStar Mini بالذكاء الأصطناعي بإمكانيات خارقة

تسريبات حول هاتف Moto X50 Ultra

علامة ستيب Step تطلق هويتها الجديدة في خطوتها نحو بداية التوسع العالمي

“دبي للإعلام” و”كريمتان” تطلقان “خدمة وساطة البيانات” لفهم توجهات المستهلك

يانغو  Yangoتستعرض أحدث ابتكاراتها للارتقاء بالتنقل الحضري

“أكسنتشر” تخرّج الدفعة الأولى من “مركز القدرات” في السعودية

آخر الأخبار
استعداداً لنهائي الكونفيدرالية.. الزمالك يعلن موعد سفر بعثة الفريق للمغرب شيري تكشف النقاب عن سيارة Tiggo 9 PHEV المزودة بأحدث الوسائل التكنولوجية رسالة شكر من أمير الكويت للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس القابضة للمياه يكرم الأمهات المثاليات بالشركة القابضة وشركاتها التابعة "رئيس البريد".. يقدم التهنئة للرئيس السيسي.. ورئيس اتحاد عمال مصر بنك ناصر الاجتماعي ينجح في تقديم تمويلات للمشروعات الصغيرة وبشروط ميسرة جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 وزيرة الهجرة تحتفل بنجاح شباب المطرية في تنظيم أكبر مائدة إفطار رمضانية في مصر التنظيم والإدارة يتيح الاستعلام عن نتيجة الامتحان الإلكتروني في مسابقة معلم مساعد فصل Paysky gets listed in Forbes “Top 50 Fintech Companies in the Middle East for 2024" وزيرة التضامن الاجتماعى تستعرض نتائج تحليل مشاهد التدخين والمخدرات بدراما رمضان- 2024 الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال المعهد المصرفي يحصل على تجديد الاعتماد الدولي لمدة 5 سنوات من ACCET Contact Financial Holding and Oracle: A Strategic Alliance for Business Success شراكة إستراتيجية بين كونتكت وأوراكل لتعزيز نجاح الأعمال عبدالغفار: تبنى وتطبيق مستندات الشحن القابلة للتداول فى العالم العربى يدعم التحول الرقمى ويعزز الإقت... رئيس الوزراء يعقد اجتماعًا مع ممثلي أبرز 15 شركة كورية جنوبية تعمل في مصر " النيل للطيران " تتوسع في شبكة خطوطها الجوية وتسير خطاً جديداً بين القاهره وميلانو "بإيطاليا المركزي يوافق مبدئيا لمصر للابتكار الرقمي لإطلاق أول بنك رقمي"وان بنك" ياسين أحمد السقا يهنئ والده بعرض فيلم السرب