الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

القاء ٢٥٠ الف اصبعية بلطى بمحافظة المنيا بهدف تنمية المصايد الطبيعية فى نهر النيل

 

استمرارً لعملية تنمية المصايد الطبيعية بنهر النيل، شارك اليوم السيد المهندس أيمن المنصوري/ مدير عام منطقة وادي النيل بالفيوم ، والسيد المهندس عمر حسن يس/ مدير المفرخ السمكي بالمنيا، والمهندس مصطفى الدبيكي / رئيس مجلس مدينة المنيا ممثلا لمحافظة المنيا، والسيد المهندس جلال فتحي/ مدير مكتب مصايد المنيا، والسيد محمد مصطفى /مسئول جمعية صائدي الأسماك بالمنيا، والسيد رجب عبد الحكيم/ رئيس مجلس إدارة جمعية صائدي الأسماك ،ومجموعة من الصيادين بالمحافظة، فى استلام وانزال عدد 250 الف وحدة اصبعيات البلطي كبدايه لخطة تنميه نهر النيل .

صرح السيد اللواء أ.ح/ الحسين فرحات المدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، بأن الهدف من عمليات إنزال زريعة الأسماك بالمسطحات المائية هو زيادة المخزونات السمكية ، وتنفيذ خطة الدولة في تحقيق التنمية المستدامة في نهر النيل وتغذيته بالزريعة والاصبعيات من الأسماك ، بما يساهم فى تحقيق الأمن الغذائي ، وبما يضمن تلبية احتياجات المواطنين من أبناء المحافظة من الأسماك ، خاصة أن محافظات الصعيد تعتمد فى الحصول على الأسماك من نهر النيل كأحد المصادر الطبيعية فى مصر، وسوف يتم إلقاء باقي الكميه المقرر استلامها والمقدرة بمليون اصبعية بلطى، في مركزي ابو قرقاص وملوى بمحافظة المنيا فى الفترة المقبلة.

أكد فرحات على ضرورة الكشف البيطرى وإجراء جميع التحاليل على الاصبعيات قبل نزولها، والتأكد من صلاحيتها وجودتها ، وصرح جميع الحضور بان الاصبعيات تتمتع بحيويه عاليه جدا .

الجدير بالذكر أن نهر النيل أطول أنهار الكرة الأرضية ويقع في قارة أفريقيا وينساب إلى جهة الشمال، له رافدين رئيسيَّين النيل الأبيض والنيل الأزرق، ينبع النيل الأبيض في منطقة البحيرات العظمى في وسط أفريقيا، ويستمر في مساره داخل مصر حتى يصل إلى بحيرة ناصر ، ويتجه شمالا حتى يصل إلى البحر المتوسط على طول هذا المسار، يتفرع جزء من النهر عند أسيوط، ويسمى بحر يوسف، ويستمر حتى يصل إلى الفيوم، ويصل نهر النيل إلى أقصى الشمال المصري، ليتفرع إلى فرعين: فرع دمياط شرقا وفرع رشيد غربا، ويحصران فيما بينهما دلتا النيل وهي تعتبر على قمة قائمة الدلتا في العالم، ويصب النيل في النهاية عبر هذين الفرعين في البحر المتوسط..

 

أخبار ذات صلة

الابتكارات في مجال التنقل الذكي تحتل مركز الصدارة في معرض أوتوميكانيكا الرياض

الرقابة المالية تقرر مد مدة تقديم القوائم المالية (المنتهية في مارس) حتى نهاية مايو المقبل

جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024

المجلس التصديري للصناعات الهندسية يشارك في معرض SaudiFood ب 9 شركات لزيادة صادرات القطاع

طلبات تعلن عن تثيبت تطبيقها بشكل دائم على هواتف شاومي

بيكو مصر تخفض أسعار الأجهزة المنزلية بنسبة تصل إلى 35%

“هيتاشي إنرجي” تعلن عن استثمار أكثر من 100 مليون دولار في مقاطعة “كيبك” في كندا

افتتاح فعاليات المنتدى الدولي للنقل الكهربائي والتنقل ذاتي القيادة في مركز قطر الوطني

آخر الأخبار
إصابة أحمد حجازي وبيان رسمي من اتحاد جدة التعليم: أسئلة الثانوية العامة 2024 ستكون مناسبة لزمن الامتحان السعودية تمنع دخول مكة المكرمة من لا يتوافر لديهم تصريح دخول وزير الخارجية يشارك في الدورة الـ ١٥ لمؤتمر القمة الإسلامي وزير الشباب والرياضة يطلق شارة بدء ماراثون دهب الرياضي بمحافظة جنوب سيناء وزير الصحة يبحث مع ممثلي جمعية المعلومات الدوائية "DIA" سبل التعاون في تطوير قطاع الصناعات الدوائية مزايا حساب المرتبات من بنك مصر البابا تواضروس الثانى يصلى الجمعة العظيمة فى الكاتدرائية بالعباسية منتدى ومعرض السياحة الإفريقية ينعقد في شرم الشيخ 20 مايو الجاري MARRIOTT HOTELS AND MANCHESTER UNITED UNVEIL ONCE-IN-A-LIFETIME The African Tourism Forum to be Held in Sharm El Sheikh on May 20-21 2024 بالإنفوجراف .. وزارة العمل تنشر 8 تكليفات رئاسية للوزارة انطلاق فعاليات كأس العرب للهجن اليوم في العلا بمشاركة 16 دولة من بينها مصر الأرصاد تحذر من اضطراب الشواطئ الغربية للبحر المتوسط ماذا نتوقع لبيانات التوظيف الأمريكية عن شهر إبريل 2024؟ النحاس يفقد الزخم نتيجة مخاوف تراجع الطلب Menassah, ‘UAE Board on Books for Young People’ Collaborate to Distribute Etisalat Award-Winning Pub... التنقل الكهربائي في دول مجلس التعاون الخليجي - فرص النمو الأخضر لشركات المرافق العامة الحصاد الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإنفوجراف.. الحصاد الاسبوعي لوزارة التنمية المحلية