الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

عويان” يكشف تفاصيل اكتشاف أكبر ورشتي تحنيط آدمية وحيوانية في سقارة

 

تحدث الدكتور محمد يوسف عويان مدير منطقة آثار سقارة، عن اكتشاف أكبر ورشتي تحنيط آدمية وحيوانية بمنطقة آثار سقارة، موضحًا: “نعمل في هذا الموقع منذ 6 سنوات، نعمل في محيط أحد المعابد، وفي السور الغربي وجدنا شواهد أثرية في الناحية الشرقية ممتدة أسفر السور في الناحية الغربية”.

وأضاف “عويان” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر: “بدأنا نحول العمل نسبيا في الجانب الغربي حتى نقوم بعمل ربط بين المقابر الموجودة قبل بناء السور”.

وتابع مدير منطقة آثار سقارة: “تاريخ المكان يرجع إلى 2400 سنة قبل الميلاد، ولدينا قطع أثرية ومقابر تعود إلى هذه الفترة حتى بناء السور في عصر الأسرة الثلاثين بالقرن الثالث قبل الميلاد”.

وأكد: “الفكرة ليست في أسرار التحنيط ولكن في ورش التحنيط التي ألحقت بالمعابد في العصر المتأخر بمنطقة سقارة، فمعبد التحنيط الرئيسي المعروف لدينا جميعا هو المعبد الموجود في منطقة منف تحت مسمى معبد التحنيط الخاص بالعجل أبيس، ووجدنا فيما بعد بعض أدوات التحنيط في منطقة سقارة، في آبار مقابر الأسرتين 26 و27، وبالنسبة للكشف الجديد، فقد تم الإعلان لأول مرة عن وجود ورش تحنيط ملحقة بالمعابد في منطقة سقارة، وذلك من خلال المباني الخاصة بالورش والأسرة المشيدة من الحجر الجيري والخاصة بالتحنيط والتي يتم بها صرف مياه التحنيط”.

أخبار ذات صلة

مجموعة فنادق “ريكسوس” مصر تشارك في سوق السفر العربي بدبي

فندق باب القصر يحتفل بعيد الفصح الأرثوذكسي بإطلاق عرض برنش فاخر

منطقة سردينيا تطلق رحلة جوية جديدة بين دبي وأولبيا خلال معرض سوق السفر العربي

شاتلين تفتتح مكتبها في دبي لتلبية احتياجات عملائها في منطقة الشرق الأوسط

” النيل للطيران ” تتوسع في شبكة خطوطها الجوية وتسير خطاً جديداً بين القاهره وميلانو “بإيطاليا

القوات المسلحة تفتتح نادي وفندق “جويل” أسيوط بعد انتهاء أعمال تطويره

مصر للطيران تطور من اسطولها البري وتضم 37 معدة جديدة للخدمة الأرضية

مجموعة إعمار للضيافة تشارك أحدث إنجازاتها على مستوى القطاع خلال معرض سوق السفر العربي

آخر الأخبار
مجموعة فنادق "ريكسوس" مصر تشارك في سوق السفر العربي بدبي ميتش إيفانز سعيد بتحقيق فوزه الأول في الفورمولا إي لهذا الموسم NVIDIA تستعرض تجارب لعب ثورية عبر تقنية " RTX " المزودة بالذكاء الاصطناعي فندق باب القصر يحتفل بعيد الفصح الأرثوذكسي بإطلاق عرض برنش فاخر تظهر ESG Fintech، Fils، في تقرير بي دبليو سي الشرق الأوسط حول ترميز رصيد الكربون والاستدامة منطقة سردينيا تطلق رحلة جوية جديدة بين دبي وأولبيا خلال معرض سوق السفر العربي مجوهرات ليالي تفتتح متجرها العاشر في سوق مدينة جميرا  السيسي يجري جولة تفقدية بمجمع «هاير» الصناعي الصديق للبيئة بمدينة الروبيكي لاين تكنولوجي تنظم فعاليات تعليمية متخصصة لتعزيز رحلة التحول الرقمي لأطباء الأسنان في منطقة الشرق ال... السيسي يتوسط صورة تذكارية في احتفالية عيد العمال الرئيس السيسي يُوجه الحكومة بتخصيص 5 مليارات جنيه لصندوق إعانات الطوارئ للعمال رينيسانس وجي إل إديوكيشن تستضيفان سلسة من المؤتمرات مركز دبي للتحكيم  يوقع مذكرة تفاهم مع فيتنام للتحكيم الدولي لتعزيز الشراكة بينهما الرقابة المالية تقرر مد مدة تقديم القوائم المالية (المنتهية في مارس) حتى نهاية مايو المقبل شاتلين تفتتح مكتبها في دبي لتلبية احتياجات عملائها في منطقة الشرق الأوسط تعليقات خبراء أسواق المال حول قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي   إعمار العقارية تفوز بلقب العلامة التجارية الأسرع نموًا في العالم حسب قائمة براند فاينينس "تكنو ترند".. رحلة مبهرة في عوالم التكنولوجيا السيسي يوجه بزيادة الحد الأدنى لإعانات صندوق الطوارئ للعمال استعداداً لنهائي الكونفيدرالية.. الزمالك يعلن موعد سفر بعثة الفريق للمغرب