الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

المصرف المتحد يطلق برنامج مستقبل وطن لتمويل الطاقة الشمسية للأفراد مع بداية 2020

يعتزم المصرف المتحد مع بداية 2020، إطلاق برنامج لتمويل الطاقة الشمسية للأفراد تحت مسمى “مستقبل وطن”، ويأتي ذلك في إطار تبني الدولة المصرية لبرامج الطاقة المتجددة وسياسة ترشيد الاستهلاك.

وقال أيمن محمد، رئيس التمويل العقاري أن برنامج “مستقبل وطن” يهدف إلى إتاحة تمويل الطاقة الشمسية للأفراد بالتعاون مع عدد من الشركات المتخصصة في هذا المجال الواعد، بأسعار تنافسية وعلى فترة سداد تصل إلى خمس سنوات.

وأضاف أن البرنامج الجديد يقوم على تمويل محطات الطاقة الشمسية المربوطة على شبكة الكهرباء بهدف دعم المواطن المصري في ظل تحرير سعر الطاقة الكهربائية والتحفيز على الانتقال إلى الطاقة المتجددة، وهو ما يؤثر إيجابًا على البيئة.

وأوضح أن مصر تتميز بسطوع الشمس فيها لفترات طويلة على مدار العام، فضلًا عن الأراضي الشاسعة التي تسمح بإقامة مشروعات الطاقة المتجددة، مشيرًا إلى تطلع عدد من الهيئات والمؤسسات إلى الاستثمار في مصادر توليد الطاقة المتجددة.

أخبار ذات صلة

بنك فيصل الإسلامي يتصدر ارتفاعات أسهم البنوك المدرجة بمستهل التعاملات

المؤسسة الإسلامية توقع 11 اتفاقية خلال الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الاسلامى للتنمية

بنك إتش إس بي سي البريطاني يحقق أرباحا بقيمة 12.7 مليار دولار بنهاية الربع الأول

البنك المصري الخليجي يتصدر ارتفاعات أسهم البنوك المدرجة بنهاية تعاملات الثلاثاء

المؤسسة الإسلامية القطاع الخاص تقود ثورة الهيدروجين الأخضر بحدث جانبي ناجح في الاجتماع السنوي

للعام الخامس على التوالي بنك مصر يرعى الاتحاد المصري للتنس استمراراً لدوره في دعم الرياضة المصرية

بنك مصر يشارك الاطفال احتفالهم بيوم اليتيم في 15 محافظة

أسعار الريال القطري في مصر اليوم الثلاثاء

آخر الأخبار
وزارة السياحة والآثار تطلق ثاني جولة افتراضية لنقاط المسار رئيس الوزراء يتابع ترتيبات تنظيم مؤتمر الاستثمار المُشترك بين مصر والاتحاد الأوروبي رئيس الوزراء يستقبل رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهِرسِك والوفد المرافق له السيسي يقلد أمير الكويت قلادة النيل أرفع الأوسمة المصرية بيل جيتس وتيدروس في الرياض لبحث تقليص الفجوة الصحية العالمية أفتتاح النسخة السادسة من معرض أوتوميكانيكا الرياض بمشاركة عدد قياسي من العارضين بنك فيصل الإسلامي يتصدر ارتفاعات أسهم البنوك المدرجة بمستهل التعاملات المؤسسة الإسلامية توقع 11 اتفاقية خلال الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الاسلامى للتنمية بنك إتش إس بي سي البريطاني يحقق أرباحا بقيمة 12.7 مليار دولار بنهاية الربع الأول مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع بنسبة 3.73% بختام تعاملات اليوم وزير التجارة: الحكومة المصرية بذلت جهودا كبيرة لتحسين مناخ الاستثمار أمام القطاع الخاص البنك المصري الخليجي يتصدر ارتفاعات أسهم البنوك المدرجة بنهاية تعاملات الثلاثاء مراسم استقبال رسمية لأمير الكويت في قصر الاتحادية الجمعية المصرية اللبنانية تشارك في افتتاح جلسات مؤتمر صناع القرار 2024 شركة «تنميه» تحصد جائزتي "أفضل مؤسسة مالية لتمكين سيدات الأعمال" و"أفضل مؤسسة للتمويل متناهي الصغر ف... المؤسسة الإسلامية القطاع الخاص تقود ثورة الهيدروجين الأخضر بحدث جانبي ناجح في الاجتماع السنوي المهندس وليد مرسي : جودة البنية التحتية تعزز صناعة التطوير العقاري و جذب الاستثمارات الأجنبية السلع: هل انتهى التصحيح؟ شركة سيدار العالمية الرائدة في مجال الديكور الداخلي تعلن عن دعمها لأصحاب المنازل المتضرّرين من الفي... "محمد رضا " رئيساً لقطاع الموارد البشرية بالشركة القابضة لمصر للطيران