الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

رئيس الوزراء يناقش عددا من المقترحات الخاصة بدعم نشاط تصدير العقار

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، اجتماعا، لمناقشة مقترحات لدعم نشاط تصدير العقار.

حضر الاجتماع عدد من الشخصيات البارزة مثل حسن عبدالله، محافظ البنك المركزي، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وأحمد كجوك، نائب وزير المالية، وغيرهم من المسئولين.

وأكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع، على أهمية القطاع العقاري في توفير الوحدات السكنية وخلق فرص عمل، واضاف بأن اجتماع اليوم يهدف إلى مناقشة مجموعة من المبادرات والاقتراحات  لدعم القطاع وتحفيز نشاط تصدير العقارات، وزيادة العائد من النقد الأجنبي وتوفير التسهيلات والحوافز للقطاع العقاري.

ومن بين القرارات التي تمت مناقشتها خلال الاجتماع، تم الموافقة على إلغاء الحد الأقصى لتملك الأجانب للعقارات في مصر، وذلك كجزء من التيسيرات المتخذة لتعزيز القطاع العقاري.

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع تناول المبادرة المصرية لتحفيز القطاع العقاري المحلي، موضحاً أن فكرة هذه المبادرة تقوم على منح محفزات لمشترى العقار بالنقد الأجنبى، وكذا تشجيع المطورين العقاريين، وإعداد حملات ترويجية بالخارج، حيث تم شرح ملخص بشأن المبادرة.

ولفت السفير نادر سعد إلى أن هذه المبادرة من شأنها أن تسهم فى إحداث طفرة فى البورصة المصرية، والمساعدة فى تحقيق معدلات نمو مرتفعة لمختلف المشروعات العقارية التى يتم تنفيذها على مستوى الجمهورية، هذا إلى جانب تقوية وتحفيز الطلب على العقارات المحلية، وتوفير المزيد من التدفقات الدولارية، وتهيئة مناخ استثماري ايجابي، فضلا عن مساهمة هذه المبادرة في إزالة المعوقات التى تواجه قطاع التمويل العقاري.

وفى ختام الاجتماع، وجه رئيس الوزراء، بأن يتم عقد اجتماع يضم عددا من المطورين العقاريين، ومسئولى البنك المركزى والوزارات والجهات المعنية، لبحث تفاصيل المبادرة.

أخبار ذات صلة

وزيرة الهجرة تشارك في قداس عيد القيامة المجيد بالكاتدرائية المرقسية

رئيس هيئة الرعاية الصحية يبحث تعزيز التعاون مع ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف في مصر”

السيسى يهنئ أقباط مصر بعيد القيامة المجيد

وزير التعليم العالي يوجه برفع درجة الاستعداد بالمستشفيات الجامعية خلال عيد القيامة المجيد وأجازة شم النسيم

انتصار السيسي: كل عام وأقباط مصر جميعا بخير وسلام

وزيرة البيئة ترفع حالة الاستعداد بالمحميات الطبيعية خلال احتفالات أعياد الربيع

حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات

البابا تواضروس الثانى قداس يصل عيد القيامة المجيد

آخر الأخبار
تعاون جديد بين جهاز تنمية المشروعات ومحافظة الشرقية لمواجهة الهجرة غير الشرعية "الإمارات لإدارة حقوق النسخ" تعزّز الوعي بدورها في دعم الإبداع على منصّات "أبوظبي الدولي للكتاب" وزيرة الهجرة تشارك في قداس عيد القيامة المجيد بالكاتدرائية المرقسية رئيس هيئة الرعاية الصحية يبحث تعزيز التعاون مع ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف في مصر" آفياربس  تحتفل بمرور 30 عاماً من العمل السيسى يهنئ أقباط مصر بعيد القيامة المجيد الإسكان: استصدار 98 قراراً وزارياً لاعتماد التصميم العمرانى والتخطيط والتقسيم لمشروعات بمساحة 4232 ف... المالية : تخصيص أكثر من نصف موارد الدولة بالموازنة الجديدة للحماية الاجتماعية والتنمية البشرية وزير التعليم العالي يوجه برفع درجة الاستعداد بالمستشفيات الجامعية خلال عيد القيامة المجيد وأجازة شم ... لوموفاي تضم "دار وإعمار" لعملائها لتعزيز استراتيجيات إدارة المواهب وتعزيز نموها انتصار السيسي: كل عام وأقباط مصر جميعا بخير وسلام وزيرة البيئة ترفع حالة الاستعداد بالمحميات الطبيعية خلال احتفالات أعياد الربيع المجتمعات العمرانية تصدر 98 قراراً وزارياً لاعتماد التصميم العمرانى ل 4232 فداناً بالمدن الجديدة طرح شقق سكنية في شبرا الخيمة كاملة التشطيب.. ادفع 15% وقسط على 5 سنوات سعر السيارة زوتي Z100 موديل 2020 مواصفات هاتف vivo Y18 من فيفو ماذا يحدث للجسم عند تناول الترمس؟ حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات محمد رمضان يوجه رسالة إلى الجمهور اللبناني انغام تحيي حفل غنائي اليوم في دبي