الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

طلاب القسم الأدبى بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحانات مادتى الفقه والحديث

يؤدى اليوم طلاب القسم الأدبى بالشهادة الثانوية الأزهرية امتحانهم بمادتى الفقه والحديث، حيث تستمر الامتحانات حتى الساعة الواحد والنصف.
يذكر أن عدد المتقدمين للشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام بقسميها العلمي والأدبي 141509طالب وطالبة، حيث بلغ عدد المتقدمين  من القسم الأدبي 90771، من البنين 56287، والفتيات 34484، ومن القسم العلمي من البنين 27435، والفتيات 23303بإجمالي 50738، موزعين على 588 لجنة على مستوى الجمهورية.
ومن تعليمات إدارة الامتحانات انه يحظر إجبار أي طالب على تسليم ورقة إجابته قبل انتهاء الوقت المخصص لامتحان المادة حتى وإن كان الطالب متواجدا في اللجنة بمفرده أو سحب ورقة إجابته حال ضبطه بالغش والاكتفاء بتحرير المحضر اللازم لذلك.
ويحظر خروج الطالب قبل نصف وقت اللجنة إلا في حالة خروجه بالأسعاف بسبب سوء حالته الصحية ويشترط حال خروجه سحب ورقة الإجابة قبل خروجه وترسل مع أوراق اللجنة إلى لجنة النظام والمراقبة مع تقرير بذلك.
كما  يحظر على أي ملاحظ استكمال بيانات أي طالب بخط يده، و يحظر على الطلاب الإجابة بقلم مخالف للقلم الأزرق الجاف، كما يحظر إرسال أي مضبوطات الغش (موبايل أو سماعات أو خلافه) إلى لجنة النظام والمراقبة ويكتفى بالتقارير والمحاضر،و يحظر تفتيش الفتيات من خلال أي عضو من أعضاء اللجنة أو أمامه أيا كانت مسئوليته ويقتصر ذلك على من يكلفه رئيس اللجنة من العضوات المنتدبات أو إحدى وكيلات اللجنة إن وجد.
و يحظر قيام أي أحد مهما كانت مسئوليته سحب كراسة إجابة الطالب أثناء عقد الامتحان لأي سبب من الأسباب، كما يحظر امتحان الطالب المعاق تحريريًا في المواد المقررة شفهيا فقط.

أخبار ذات صلة

“احنا معاك”.. لقاء جماهيري كبير بأبنوب بحضور أمين حزب مستقبل وطن بأسيوط

الوكيل يعلن وصول الونش العملاق الى موقع محطة الضبعة النووية في مصر

رئيس الجمهورية ينيب محافظ القاهرة في احتفال الأوقاف بالعام الهجري الجديد

علاء فاروق يلتقي عددا من المزارعين في أول يوم عمل له بالوزارة

وزير الصحة يُكرم ويوجه الشكر لكافة رؤساء الهيئة السابقين على ما بذلوه من جهد لتطوير منظومة العمل

رئيس الوزراء يستعرض مع وزير الإسكان رؤية العمل خلال الفترة المقبلة

وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة

وزير الأوقاف يستقبل رئيس جامعة القاهرة لتهنئته بتوليه حقيبة وزارة الأوقاف

آخر الأخبار
الخميس المقبل….مراسي مارينا تستعد لاستضافة معرض مصر الدولي لليخوت كايرو فستيفال سيتي مول ينظم معرض فني تحت عنوان "إعادة التصور الحضري" "احنا معاك".. لقاء جماهيري كبير بأبنوب بحضور أمين حزب مستقبل وطن بأسيوط انطلاق الدورة الثانية من الرخصة الأفريقية A للمدربين «تشكيل لجنة تضم عدة وزارات» أول مقترح من «خبراء السيارات» للحكومة الجديدة حزب حماة الوطن يلتقي وفد المركز الصيني للتعاون الاقتصادي الوكيل يعلن وصول الونش العملاق الى موقع محطة الضبعة النووية في مصر الأهلي يواصل مطاردة بيراميدز على قمة الدورى برباعية في الداخلية وزير الاتصالات : تحسين خدمات الاتصالات والانترنت المقدمة للمواطنين وإطلاق المزيد من الخدمات الحكومية "نيسان مصر" تطرح "سنترا" 2025 بتخفيض 50 ألف جنيهًا خلال يوليو الجارى إحتفالية (الأفضل / Car of the Year – Egypt) السادسة تستعد للإنطلاق قريباً رئيس الجمهورية ينيب محافظ القاهرة في احتفال الأوقاف بالعام الهجري الجديد السيرة الذاتية للطيار سامح أحمد زكي الحفني وزير الطيران المدنى وزيرة التنمية المحلية تقوم بجولة للتعرف على الموظفين والعاملين بالإدارات المختلفة تعاون بين وزارتى الاتصالات والتموين لتطوير منظومة الدعم لضمان وصوله لمستحقيه وزير الثقافة يوجه الشكر للدكتورة نيفين الكيلاني ويُعلن خطة النهوض بالقطاع الثقافي نوفمبر المقبل.. تنظيم أسبوع أبوظبي للزراعة والأمن الغذائي بمشاركة دولية واسعة توقيع مذكرة تفاهم بين شنايدر إلكتريك والأهلي صبور لتطوير المجتمع المحلي في مرسى مطروح السيرة الذاتية لوزير وزير الاستثمار والتجارة الخارجية المصري رئيس الوزراء يلتقي محافظ البنك المركزي