الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“إي فاينانس” تستعرض أحدث حلول الامن السيبراني المقدمة على منصتها للحوسبة السحابية في مؤتمر (caisec ‘23)

أعرب المهندس عاطف محمد، رئيس قطاع تكنولوجيا المعلومات وخدمات الحوسبة السحابية في مجموعة “إي فاينانس” في تصريحه خلال المؤتمر الصحفي لإطلاق مؤتمر ومعرض CAISEC لأمن المعلومات والأمن السيبراني في دورته الثانية والذي تنظمه شركة ميركوري كومينكيشنز، عن سعادته بمشاركة الشركة في المؤتمر للعام الثاني على التوالي. وأكد على أهمية تأمين المعلومات كجزء لا يتجزأ من تقديم الخدمات الإلكترونية والمالية التي تقدمها المجموعة في السوق المصرية لكافة القطاعات.

وأشار إلى أن “إي فاينانس” كانت من أوائل الشركات التي حصلت على أعلى الشهادات العالمية في مجال الأمن السيبراني منذ أكثر من 15 عامًا، بما في ذلك شهادات ISO وPCI. وتمتلك الشركة أيضًا اعتمادًا محليًا من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات كمقدم حوسبة سحابية Tier 1، مما يسمح لها بتقديم خدمات حوسبة سحابية مؤمنة لجميع القطاعات في مصر، والتي تساعد المؤسسات على الامتثال للقوانين والتشريعات الخاصة بحماية البيانات الحيوية داخل حدود البلاد.

كما تفتخر “إي فاينانس” اليوم بتقديم أحدث حلول الأمن السيبراني في السوق المصرية تحت مفهوم “Security as a Service”. حيث تعمل الشركة على توفير خدمة متكاملة للأمن السيبراني من خلال أحدث الحلول المقدمة من الشركات العالمية وباستخدام فريق عمل متخصص على أعلى مستوى ومنهجيات حديثة تتوافق مع المعايير العالمية للأمن السيبراني، ويتم تقديم هذه الخدمات بالعملة المحلية للتخفيف من الاعتماد على الدولار في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

واضاف عاطف محمد أن تأمين المعلومات أصبح ضرورة ملحة في جميع القطاعات نظرًا لانتشار التحول الرقمي والحاجة المتزايدة للمؤسسات في تقديم خدماتها بشكل رقمي. ومع ذلك، تختلف مستويات التأمين وفقًا لحجم الخسائر المتوقعة في حالة تعرض المنظومات لهجوم سيبراني، والذي قد يتسبب في تعطيل الخدمات أو تسريب البيانات الحساسة. ولهذا السبب، تقدم شركة “إي فاينانس” مجموعة متنوعة من مستويات التأمين للمعلومات وفقًا لاحتياجات كل مؤسسة على حدة. وقد تم تسليط الضوء على أن القطاعات المالية والأمنية والحكومية هي من أكثر القطاعات نضوجًا واهتمامًا بتأمين الخدمات وحماية المعلومات.

وتنطلق النسخة الثانية من معرض ومؤتمر أمن المعلومات والأمن السيبراني (caisec ‘23)، الحدث التقني المتخصص والواعد في مجاله بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، على مدار يومي 12 و13 يونيو الجاري 2023، بفندق النيل ريتز كارلتون، بمشاركة أكثر من 100 متحدث بينهم نخبة من كبار المسؤولين الحكوميين والقادة والرؤساء التنفيذيين لشركات الأمن السيبراني الأهم على مستوى المنطقة والعالم.

أخبار ذات صلة

مدرسة جيمس متروبول – الواحة تنظم مسابقة دولية للقرآن الكريم

الجامعة الأميركية في الشارقة تطرح ثلاث منح دراسية جديدة

وزير الاتصالات يشهد توقيع اتفاقية تعاون مع شركة “إكسيد” لتطوير تطبيق أتمتة ضمان الجودة فى مراكز الاتصالات

وزير الاتصالات يشهد توقيع اتفاقية تعاون مع شركة “إكسيد” لتطوير تطبيق أتمتة ضمان الجودة فى مراكز الاتصالات

مجموعة يلا تفوز بجائزة نجمة دبي للألعاب

“بارك بوينت” تعزز تعاونها مع “ميبار” بمعرض “إنتر ترافيك” في هولندا

شاتلين تطلق روبوت الدردشة الذكي الأكثر تطوراً في قطاع الضيافة خلال معرض سوق السفر العربي 2024

أرخص موبايل شاومي في السوق المصري

آخر الأخبار
السيسي يدعو جميع الأطراف لبذل المزيد من الجهد للوصول لاتفاق لإنهاء المأساة في فلسطين أكثر 10 شركات تداولا في البورصة تعرف على أسعار الفائدة الجديدة على شهادات ادخار بنك saib أبو مازن يرحب بنجاح مصر وقطر في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة حكم بكاميرا لأول مرة فى الدوري الإنجليزي هنية يبلغ رئيس المخابرات المصرية موافقة الحركة على مقترح وقف إطلاق النار.. تفاصيل ارتفاع في أسعار الذهب بالتعاملات المسائية قصف عنيف على رفح الفلسطينية وفتح المعبر على مدار الساعة الرئيس الامريكي يتحدث مع نتنياهو بشأن عملية رفح الفلسطينية وصفقة المحتجزين مواقع إستلام القمح تفتح أبوابها أمام المزارعين خلال إجازة شم النسيم الصحة تكثف الخدمات الطبية والتوعوية بالحدائق والمتنزهات بجميع المحافظات تراجع الشيكل الإسرائيلي وسط توقعات باجتياح رفح إيرادات فيلم السرب تتخطى 4 مليون و300 الف سي القابضة والمدينة المستدامة تشاركان في قمة AIM  للاستثمار  2024 بصفتهما شريكين للاستدامة مدرسة جيمس متروبول – الواحة تنظم مسابقة دولية للقرآن الكريم «آي صاغة»: ارتفاع أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3100 جنيه افتتاح دار واحة الرحمة في العاصمة الإدارية الجديدة الإعلان عن عقد "المؤتمـر الدولي لتطويـر الموانـئ" من أجل قيادة الابتكار والتعاون البحري جيلي تكشف الستار عن بريفيس الجديدة في السعودية وزارة التربية والتعليم تعلن انطلاق المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي غ...