الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

إبحار أول سفينة سياحية صينية ضخمة محلية الصنع في شنغهاي

غادرت أول سفينة سياحية ضخمة، محلية الصنع في الصين، التي تعد طفرة في بناء السفن والتصنيع الراقي بالبلاد، الرصيف الذي كانت ترسو عليه في شنغهاي، اليوم، بعد نحو أربعة أعوام من أعمال البناء، لبدء رحلات تجريبية.

وتمثل سفينة “أدورا ماجيك سيتي”، التي تبلغ حمولتها 135 ألفا و 500 طن، وبنتها شركة وايقاوتشياو في شنغهاي، وهي شركة تابعة لشركة بناء السفن الصينية المملوكة للدولة، تقدما تقنيا كبيرا للبلاد، كونها أحدث نوع من السفن الراقية التي تنتجها الصين، بحسب ما ذكرته صحيفة “ساوث تشاينا مورنينج بوست”.

وتم الانتهاء من أكثر من 90  في المائة من أعمال بناء السفينة التي يبلغ طولها 323 مترا (1060 قدما)، ومن المتوقع أن يتم تسليمها بحلول نهاية العام الجاري.

وأكدت شركة وايقاوتشياو الأسبوع الماضي أن أدورا ماجيك سيتي ستقوم برحلتين تجريبيتين في يوليو وأغسطس المقبلين.

وقال زينج يمينج، مدير قسم الإحصاءات في الرابطة الصينية لصناعة بناء السفن الوطنية، إن اكتمال بناء سفينة الرحلات الفاخرة يظهر أن الصين لديها القدرة على بناء جميع أنواع السفن ذات القيمة المضافة العالية، ما يمنحها ميزة تفوق على كوريا الجنوبية، منافستها الرئيسة في مجال بناء السفن.

وستعمل السفينة، التي يمكن أن تستوعب نحو 5246 راكبا، على الخطوط الدولية المتجهة إلى اليابان وجنوب شرق آسيا.

وقالت شركة وايقاوتشياو الشهر الماضي إن أدورا ماجيك سيتي ستكون أول سفينة رحلات بحرية في العالم توفر الوصول إلى إنترنت الجيل الخامس، وسيكون بها أكبر سوق حرة.

كما بدأت شركة وايقاوتشياو لبناء السفن بناء ثاني سفينة سياحية كبيرة في الصين في أغسطس الماضي، التي ستكون أطول بـ 4.17 متر (57 قدما)

وتضم 19 غرفة إضافية، ومن المتوقع تسليمها في 2025.

أخبار ذات صلة

وزير النقل يوقع عقودا لتوطين صناعة النقل بالسكك الحديدية مع فرنسا

استعدادات السكك الحديدية بشأن رحلات المصيف لـ الإسكندرية ومطروح

سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً

وزير النقل يبحث إنشاء مصنعين في مدينة برج العرب بالإسكندرية

وزير النقل يشهد توقيع عقد مشروع محطة الحاويات تحيا مصر 1 بميناء دمياط

وزير النقل والسفير الفرنسي يستقلان القطار الكهربائي الخفيف LRT والخط الثالث للمترو

اندرايف تحتفل بالسائقين الفائزين في مسابقة العمرة

وزير النقل يبحث مع السفير المجري بالقاهرة تصنيع وتوريد عربات صفقة 1350 عربة سكة حديد جديدة

آخر الأخبار
مصر لتأمينات الحياة تطلق وثيقة «ابن سينا» بالتعاون مع البنك الأهلي المصري أبطال مصر والعرب يتلألؤون في حفل تتويج نيوز للأفضل معرض أوتوميكانيكا يكشف النقاب عن إمكانات تكنولوجيا النانو في تحول قطاع خدمات المركبات الزمالك يتقدم على البنك الأهلي بهدف زيزو فى الشوط الأول البنك المركزي المصري يصدر قواعد جديدة الجديد إيركايرو تعلن عن انضمام طائرة جديدة لأسطولها الجوي بنك قناة السويس شريك استراتيجى لندوة الجمعية المصرية البريطانية للأعمال BEBA عن الذكاء الاصطناعي ارتفاع المؤشر الرئيسي للبورصة بنسبة 0.76% خلال جلسات الأسبوع المنتهى مجموعة بيراميدز للتطوير تدرس فرص التعاون مع haier الصينية حافلة الزمالك تصل لاستاد القاهرة استعدادا لمواجهة البنك الأهلي الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس غدًا في القاهرة والمحافظات بعد تدشينه رسميا .. نقابة الفلاحين تعلن دعمها لإتحاد القبائل العربية رئيس الوزراء يستعرض عدداً من ملفات عمل وزارة المالية «مايلستون للتطوير» تبدأ عملها بالسوق المصري بخطة استثمارية طموحة تبدأ بمشروع في غرب القاهرة الابتكارات في مجال التنقل الذكي تحتل مركز الصدارة في معرض أوتوميكانيكا الرياض «مالية عجمان» تدعم الجهات الحكومية بالإمارة في تطبيق دليل حساب تكاليف الخدمات إشادات بإختيار الملياردير الهندي انكور جاين مصرللطيران لتحتضن أول مراسم حفل الزفاف الأسطوري المقام ب... مفاوضات وقف العدان.. رئيس المخابرات العامة يجرى اتصالا من رئيس حركة حماس وزير الزراعة يشارك في اجتماع الجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الزراعية بالرياض مصر تستضيف بوركينا فاسو ٧ يونيو و تواجه غينيا ١٠ يونيو في تصفيات كأس العالم