الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الأسهم اليابانية تغلق منخفضة بسبب تراجع شركات الرقائق

أغلق المؤشر نيكاي الياباني منخفضا واحدا في المائة اليوم متأثرا ببيع المستثمرين لأسهم الشركات المرتبطة بصناعة الرقائق، فيما أحجم المستثمرون الأجانب مع إغلاق الأسواق الأمريكية بسبب عطلة.
وتراجع المؤشر نيكاي إلى 33370.42 نقطة عند الإغلاق بعد الصعود 0.2 في المائة في وقت سابق من الجلسة. وسجل المؤشر الأسبوع الماضي أعلى مستوى في 33 عاما والمكسب الأسبوعي العاشر على التوالي.
وقال سيتشي سوزوكي كبير محللي الأسهم في معهد توكاي طوكيو للأبحاث: “دائما ما يدعم المستثمرون الأجانب المؤشر نيكاي عندما يكون ضعيفا، لكن اليوم كان مختلفا”.
وتراجعت الأسهم المرتبطة بالرقائق، مع هبوط أسهم أدفانتست وطوكيو إلكترون 2.45 في المائة و3.32 في المائة على الترتيب. كما خسر سهم سكرين هولدينجز 3.34 في المائة.
ووفقا لـ”رويترز” هبط سهم فاست ريتيلينج التي تمتلك العلامة التجارية يونيكلو 1.42 في المائة.
وتراجع سهم تويوتا موتور 1.4 في المائة بعد أن قفز 20 في المائة تقريبا هذا الشهر.
ولامس الين أدنى مستوى في سبعة أشهر تقريبا مقابل الدولار اليوم، بعد أن أبقى بنك اليابان المركزي على سياسته تبني أسعار فائدة شديدة الانخفاض.
وصعد مؤشر قطاع البنوك واحدا في المائة تقريبا ليسجل أفضل أداء بين 33 مؤشرا فرعيا في بورصة طوكيو. كما صعد مؤشر أسهم شركات التأمين 0.74 في المائة.
وهبط المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.43 في المائة إلى 2290.50 نقطة.

أخبار ذات صلة

صعود 9 قطاعات بالبورصة خلال أسبوع على رأسها “الاتصالات”

جمعية الخبراء: نؤيد وزير الاستثمار في إلغاء ضريبة الأرباح الرأسمالية في البورصة

رئيس البورصة يشارك قيادات الشركة الدولية للأسمدة والكيماويات فعالية “قرع الجرس”

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية بختام تعاملات اليوم

تراجع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الأربعاء

سي آي كابيتال تصدر سندات توريق بقيمة إجمالية 1.29 مليار جنيه لصالح شركة أمان للتمويل الاستهلاكي

الرقابة المالية تطور ضوابط التملك أو السيطرة أو الاندماج للشركات العاملة في الأنشطة المالية غير المصرفية

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية مع بداية تعاملات اليوم الاثنين

آخر الأخبار
"طيران الإمارات" راعياً رئيسياً لبطولات الاتحاد الآسيوي للرغبي ريبورتاج ايجيبت تتعاقد مع إنيرجيا للكابلات وإيماس وإيه بي بي والسويدى اليكتريك لتنفيذ أعمال البنية ا... نادر خزام رئيس مجلس ادارة شركة الكازار للتطوير العقاري لبرنامج عقار مصر وزير الاستثمار  يشارك في اجتماع مائدة مستديرة لاستعراض فرص ومقومات الاستثمار في السوق المصري بحضور لفيف من الصحفيين والاقتصاديين أسامة زرعي وبسمة يحتفلان بالزواج وزير الصحة يوجه مديري المستشفيات بضمان استمرار توافر الاحتياجات المطلوبة من المستلزمات والأدوية في ... «الجازي للتطوير» تقدم لعملائها وحدات تُطرح لأول مرة في السوق المصري بمشروع «chess field business sui... عبدالرحمن عصام: «AE Media production» تنجح في الشراكة مع أكثر من 15 مطورا بمشاريع جديدة منذ بداية 20... المملكة.. نهر من العطاء الإنساني والإغاثي لمختلف بقاع العالم في عامها الثامن .. اكتمال 87% من مبادرات رؤية المملكة 2030 الدرعية تحتفل باليوم الوطني السعودي الـ 94 "البحرينية الإندونيسية" تدعو التجار البحرينيين للمشاركة في "إكسبو إندونيسيا" تعاون بين"الجود"و"أمان القابضة" لتجهيز الشنط والأدوات المدرسية للطلاب المستحقين بالإنفوجراف... خطوات هامة وبدايات مبشرة لصناديق الاستثمار المصرية في الذهب حصاد وزارة العمل في 7 أيام المشاط تبحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الوكالة الفرنسية للتنمية لدعم جهود التنمية الاقتصادية وزيرة التضامن تستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر الصحة تعلن استعداداتها للتأمين الطبي للمنشآت التعليمية تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد وزير الخارجية يجتمع في واشنطن مع المبعوث الأمريكي للبنان وزير الإسكان: تخفيض 50 % من رسوم التنازل عن الوحدات والأراضي بأنواعها بالمدن الجديدة بضوابط محددة