الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

رئيس وزراء الهند يزور مسجد الحاكم بأمر الله بالقاهرة التاريخية

استقبل الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، اليوم، السيد ناريندا مودي رئيس وزراء الهند، بمسجد الحاكم بأمر الله وذلك على هامش زيارته الرسمية الحالية للقاهرة.
واصطحب الدكتور مصطفى وزيري رئيس وزراء الهند والوفد المرافق له في جولة داخل المسجد قام خلالها باستعراض تاريخ المسجد وقيمته التاريخية والأثرية ومشروع الترميم الذي قامت به وزارة السياحة والآثار ومثلة في المجلس الأعلى للآثار بالتعاون مع وزارة الأوقاف وطائفة البهرة، والذي تم الانتهاء منه وافتتاحه في فبراير الماضي.
وعقب انتهاء الزيارة حرص الدكتور مصطفى وزيري على تقديم هدية تذكارية لرئيس وزراء الهند عبارة عن نموذج لمركب مصرية قديمة تعبيرا عن التعاون بين مصر والهند ولاسيما في مجال التجارة منذ أقدم العصور.
فيما أعرب رئيس وزراء الهند عن إعجابه الشديد بالمسجد ونقوشه المنحوتة على جدرانه ومداخله، وسعادته بزيارة هذا المسجد الأثري الهام.
جدير بالذكر أن مسجد الحاكم بأمر يعود تاريخه للعصر الفاطمي وهو رابع أقدم المساجد الجامعة الباقية بمصر، وثاني أكبر المساجد الأثرية في القاهرة بعد مسجد أحمد بن طولون.

أخبار ذات صلة

الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس غدًا الاثنين ثاني أيام العيد

وزير التموين: المجمعات الاستهلاكية تعمل أول وثاني وثالث أيام عيد الأضحى

محافظ القاهرة يعلن اقبال كبير على المجازر وتقدم الخدمات بالمجان

مصر مستمرة في تكثيف اتصالاتها مع كل الأطراف للوصول لاتفاق هدنة بغزة

الزراعة: رئيس الخدمات البيطرية يتابع ذبح الاضاحي بالمجازر

حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات

وزيرة التضامن توجه برفع درجة الاستعداد القصوى بمناسبة عيد الأضحى المبارك

الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ17 ألفا و871 حاجا مصريا فى مكة والمدينة

آخر الأخبار
الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس غدًا الاثنين ثاني أيام العيد وزير التموين: المجمعات الاستهلاكية تعمل أول وثاني وثالث أيام عيد الأضحى قائمة الزمالك لمواجهة المصري غدًا في الدوري الليلة .. عبير صبري وشقيقتها ضيفتين في “واحد من الناس” محافظ القاهرة يعلن اقبال كبير على المجازر وتقدم الخدمات بالمجان مصر مستمرة في تكثيف اتصالاتها مع كل الأطراف للوصول لاتفاق هدنة بغزة الأهلي يوفر رحلات لنقل الجماهير إلى الإسكندرية لحضور لقاء الاتحاد الزراعة: رئيس الخدمات البيطرية يتابع ذبح الاضاحي بالمجازر تعيين السيد أحمد عزيز المدير العام التجاري بشركة اير كايرو هالة السعيد: 3.6 مليار جنيه لتنفيذ 361 مشروعا تنمويا بالغربية بخطة 23/2024 حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات وزيرة التضامن توجه برفع درجة الاستعداد القصوى بمناسبة عيد الأضحى المبارك الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ17 ألفا و871 حاجا مصريا فى مكة والمدينة محمد صلاح يهنئ الأمة الإسلامية بعيد الأضحى المبارك المتعافون من الإدمان يحتفلون بعيد الأضحى المبارك 2024 بمراكز العزيمة وفاة ثانى سيدة من قنا أثناء أداء مناسك الحج ميناء بورسعيد السياحى يستقبل 170 سائح على متن السفينة الشراعية STAR CLIPPER التقرير الأسبوعي لـ «آي صاغة»: 1.5% ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع حالة اليوم الأحد ودرجات الحرارة في مصر عاصي الحلاني يحيى حفل غنائي في لندن ثالث أيام عيد الأضحى