الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

النقد الدولي يوافق على تمويل قدره 60.6 مليون دولار أمريكي لصالح موزمبيق

وافق مجلس إدارة صندوق النقد الدولي على تمويل قدره 60.6 مليون دولار أمريكي لصالح موزمبيق في إطار “التسهيل الائتماني الممتد”.
وأكد الصندوق، في بيان، أن تنفيذ برنامج الإصلاح المدعوم من “التسهيل الائتماني الممتد” كان “مواتيا” بوجه عام، على الرغم من الانحرافات الملحوظة للميزانية عن المسار المخطط له لا سيما فيما يتعلق بخفض فاتورة الأجور في القطاع العام وضعف أداء حشد الإيرادات.

وتوقع صندوق النقد الدولي أن يحقق الاقتصاد الموزمبيقي نموا خلال العام الجاري بفضل الزيادة في إنتاج الغاز الطبيعي المسال والأداء الجيد المتوقع لقطاعي الزراعة والخدمات، مشيرا إلى تراجع التضخم وانخفاضه ليستقر في خانة الآحاد بفضل السياسة النقدية الاستباقية واستيراد الوقود والمواد الغذائية بأسعار تفضيلية.
وقال بو لي، مساعد المدير العام لصندوق النقد الدولي: “إن الانتعاش الاقتصادي في موزمبيق يتعزز بدعم من مشروعات الغاز الطبيعي المسال والعديد من القطاعات الأخرى، وعلى الرغم من أن التوقعات ما زالت إيجابية، إلا أن هناك مخاطر كبيرة قائمة، ويرجع ذلك أساسا إلى الظواهر المناخية المتطرفة والوضع الأمني الهش”.

وأكد الصندوق ضرورة إحراز مزيد من التقدم في مجالات الحوكمة ومكافحة الفساد وإدارة الإيرادات والديون وشفافية الشركات العامة، وأوصى بأن تقدم السلطات إلى البرلمان قانون صناديق الثروة السيادية الذي يهدف إلى وضع إطار شفاف وفعال وخاضع للمساءلة من أجل إدارة إيرادات الغاز الطبيعي المسال.

أخبار ذات صلة

اختتام فعاليات قمة “أفريقيا التي لا تقهر” بإعلانات والتزامات أساسية لدفع عجلة النمو في أفريقيا

الأسهم الأمريكية تنهي تعاملات الجمعة متراجعة.. و”داو جونز” الرابح الوحيد

بنك UBS: انخفاض إنتاج الصلب العالمي بنسبة 7% سنويًا

أسعار النفط تسجل 74.69 دولار لخام برنت و71.22 دولار للخام الأمريكى

اللوتري الأمريكي

دليل شامل.. كيفية التقديم في اللوتري الأمريكي 2025؟

اجتماع الفيدرالي

تحليل شامل لقرارات اجتماع الفيدرالي الأمريكي الأخيرة وتأثيرها على الأسواق

بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يقرر خفض الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020

معركة مكافحة التدخين تحت تهديد “ثقافة الإلغاء” والمعلومات المضللة

آخر الأخبار
أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الجمعة Xiaomi Redmi 14C: تجربة المستخدم الكاملة أسعار ومواصفات نيسان صني 2025 تصميم أنيق وأداء قوي أفضل ميزات Xiaomi Redmi Note 14 Pro Plus آخر تحديث: سعر طن الحديد في مصر اليوم | أسعار الحديد والأسمنت هواوي تطلق HUAWEI WATCH GT 5 رسميًا في السوق المصري رسميًا: فتح باب حجز شقق مشروع بيت الوطن.. تعرف على التفاصيل تفاصيل أسعار شقق التمليك بكمبوند الياسمين.. احجز وحدتك الآن رسميًا: فتح باب التمويل العقاري لشقق الإسكان الاجتماعي 2024.. تفاصيل كاملة جدل واسع: توقعات ليلى عبد اللطيف تثير الجدل مجدداً نص كلمة الرئيس السيسي في حفل تخرج الكليات العسكرية هبة عبد العزيز تشارك في اليوم الوطنى لإستقلال أرمينيا مراجعة شاملة.. هيونداي أكسنت RB 2024 هل تستحق الشراء؟ أخبار سارة... دول تمنح الجنسية مجانًا.. شروط وخطوات سهلة "الإمارات للعطور والعود" ينطلق غدا في "إكسبو الشارقة" ويستمر حتى 13 أكتوبر مستثمرون سعوديون يقترحون إنشاء صناديق لتطوير وجهات سياحية في مصر Rixos Hotels Egypt Gears Up for an Unforgettable Lineup of Concerts, Sports, and Fitness Events this... ارتفاع المؤشر الرئيسي للبورصة بنسبة 1.42% خلال الأسبوع المنتهي الرئيس السيسى يشهد عرض الموسيقى العسكرية بحفل تخرج الكليات العسكرية وزير الخارجية والهجرة يجري اتصالاً هاتفياً مع رئيس الحكومة اللبنانية