الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

هيئة الرعاية الصحية: 127 منشأة طبية مسجلة بخمس محافظات بمنظومة التأمين الصحي

 أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، برئاسة الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، عن نجاح تسجيل واعتماد 127 منشأة صحية تابعة للهيئة في 5 محافظات ضمن المرحلة الأولى لمنظومة التأمين الصحي الشامل ، وذلك لدى الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية .

وقال الدكتور أحمد السبكي، إن هيئة الرعاية الصحية تُعد أكبر جهة في مجال الرعاية الصحية بالقطاعين الحكومي والخاص تمتلك منشآت صحية مسجلة ومعتمدة طبقًا لمعايير GAHAR 2021 والمعترف بها دوليًا من منظمة الإسكوا العالمية.

ونوه إلى المنشآت الحاصلة على درجة الاعتماد والتي بلغت 69 منشأة طبية تابعة للهيئة، فيما بلغ إجمالي المنشآت الصحية المسجلة 58 منشأة بخمس محافظات وهم «بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء، السويس» بإجمالي 127منشأة مسجلة ومعتمدة تابعة للهيئة.

وأكد رئيس هيئة الرعاية الصحية، أن حصول المنشآت على درجة الاعتماد القومية المعترف به دوليًا يعني مطابقة المنشآت لأعلى المعايير العالمية ويؤكد جودة الخدمات الصحية المقدمة وجودة مخرجات النظام الصحي بمنشآت هيئة الرعاية الصحية وتوافقها مع المواصفات القياسية الدولية، وذلك بما يتماشى مع أهداف رؤية مصر 2030 فيما يتعلق بمحور الصحة.

وأشار أن شهادة التسجيل أو الاعتماد هى البوابة الرئيسية لدخول المنشأة الصحية إلى منظومة التأمين الصحى الشامل لتقديم خدماتها إلى المنتفعين، فضلاً عن الميزة التنافسية التى تمنحها شهادة “GAHAR” للمنشأة الطبية كجهة معتمدة عالمياً، وهو ما يضمن الالتزام بأعلى مستوى من السلامة والأمان والجودة للخدمات الصحية المقدمة بمنشآت هيئة الرعاية الصحية، وذلك بما يتماشى مع أهداف رؤية مصر (2030) من الإرتقاء بجودة الخدمات الطبية المقدمة للمريض المصرى.

وذكر أن تطبيق معايير الاعتماد داخل منشآت الهيئة ساهم في تحسين سلامة المرضى والحد من الأخطاء الطبية من خلال رفع مستوى جودة الخدمات الطبية المقدّمة من قبل مقدمي الرعاية الصحية ضمن أروقة المنشآت الصحية على اختلاف مسمياتهم.

ولفت إلى سعي الهيئة الدائم لرفع جودة حزم الخدمات الصحية المقدمة داخل كل منشآتها بمحافظات التأمين الصحي الشامل، وذلك بما يضمن استدامة تطوير الآداء لتقديم خدمات صحية متميزة ذات جودة تليق بمنتفعي منظومة التأمين الصحى الشامل وصولاً للمعايير العالمية.

أخبار ذات صلة

مشروبات موصي بها لطلاب الثانوية العامة

متحدث الصحة: مصر خالية من الملاريا منذ 1998

فوائد السبانخ في تقليل دهون البطن

استكشفوا عالمًا من المذاق مع الأطباق النباتية والمأكولات البحرية في مطعم CARINE

أضرار الإفراط في تناول المشروبات الغازية

أمراض يحميك منها الرمان

أحمي نفسك من التهاب اللثة

فوائد غير معروفة للشاي الأخضر

آخر الأخبار
شركة فيريتاس توسع حلول حماية بيانات المرونة السيبرانية لعملاء الخدمات السحابية من غوغل الشاشة "فيليبس" Evnia OLED...مستوى من ممارسة الألعاب الإلكترونية يتجاوز حدود الابتكار تعطيل العمل في بنوك مصر الخميس التضامن تعلن انطلاق فعاليات معرض ديارنا مارينا بالساحل الشمالي البنك المركزى: ارتفاع تحويلات المصريين بالخارج لـ2.7 مليار دولار فى مايو 2024 سترايد فنتشرز تستثمر في مالكسي في أول استثماراتها بمنطقة مجلس التعاون الخليجي وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا مع رؤساء الجامعات المُدرجة بتصنيف QS العالمي تمكين التطوير: "ريفاين"، الشركة التي تعمل على تحويل سوق العقارات في دبي من خلال مفهوم "التطوير كخدمة... حالة الطقس اليوم الإثنين ودرجات الحرارة المتوقعة وزيرا "الإنتاج الحربي" و"البيئة"  يناقشان آخر المستجدات الخاصة بعدد من موضوعات التعاون المشترك في مج... محافظ أسيوط يشهد إحتفال مديرية الأوقاف بالعام الهجرى الجديد ١٤٤٦هـ بمسجد البقلي الدكتور خالد عبدالغفار يعقد اجتماعًا لمناقشة «مشروع التطوير المؤسسي لوزارة الصحة والسكان» وزير الرى يتابع الموقف المائى خلال فترة أقصى الإحتياجات المائية وزير الإسكان يتابع سير العمل والموقف التنفيذى لمشروعات الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان المقاولون العرب توقع ثلاث عقود جديدة فى مشروعات إعادة إعمار درنة سيولة الاقتصاد السعودي تسجل أعلى معدلاتها تاريخيًا مواصفات جيلي امجراند 7 الجيل الجديد سعر السيارة ماكلارين SENNA تحذير عاجل لجميع مستخدمي هواتف آيفون مواصفات جهاز iPad الجديد