الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الهند تتفق مع الإمارات على تسوية المعاملات التجارية بالروبية

وقعت الهند اتفاقية مع الإمارات تسمح لها بتسوية المعاملات التجارية بالروبية بدلا من الدولار، مما يعزز جهود الهند لخفض تكاليف المعاملات عبر الاستغناء عن التحويلات بالعملة الأمريكية.
وخلال زيارة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إلى الإمارات اليوم، اتفق البلدان أيضا على إنشاء رابط للدفع الفوري لتسهيل تحويل الأموال عبر الحدود.
وذكر بيان صادر عن بنك الاحتياطي الهندي اليوم أن الاتفاقيتين ستتيحان معاملات ومدفوعات سلسة عبر الحدود، وتعززان المزيد من التعاون الاقتصادي.
وتدفع الهند حاليا مقابل النفط الإماراتي بالدولار. والهند هي ثالث أكبر مستورد ومستهلك للنفط في العالم وأعلن البنك المركزي الهندي العام الماضي إطار عمل لتسوية التجارة العالمية بالروبية.
وبلغ حجم التجارة الثنائية بين الهند والإمارات 84.5 مليار دولار في السنة المالية من أبريل 2022 إلى مارس 2023.
ونقلت رويترز أمس الجمعة عن مسؤول مطلع على التفاصيل القول إن الهند قد تنفذ أولى عمليات التسوية بالروبية مقابل النفط الإماراتي مع شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك”.
وقال بنك الاحتياطي الهندي إن البنكين المركزيين اتفقا على ربط واجهة المدفوعات الموحدة الهندية بمنصة المدفوعات الفورية الإماراتية.
وعادة ما تعمل مثل هذه الترتيبات، وهي اتجاه متزايد في آسيا، على خفض تكلفة التسوية.

أخبار ذات صلة

أسعار النفط تتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية.. تفاصيل

«المركزي الألماني» يتوقع نمو اقتصاد البلاد 0.3 % في 2024

بنك إنجلترا يقترب من خفض الفائدة لأول مرة منذ 10 أشهر مع تزايد التوقعات بخفض التضخم

ارتفاع أسعار النفط عالميًا خلال التعاملات المبكرة

البنك المركزي الصيني يلمح لبدء التداول في سوق السندات قريبا

وزير النفط الإيراني : سنستمر في تصدير النفط بغض النظر عمن سيكون رئيس أميركا القادم

أسعار النفط تسجل 84.10 دولار لبرنت و80.19 دولار للخام الأمريكى

واردات وصادرات الولايات المتحدة من النفط والمنتجات النفطية

آخر الأخبار
وزير الري: تعاون بين مصر وجنوب السودان يمتد ليشمل مجالات متعددة غازتك: مجموعة الغاز الطبيعى بالسيارة تعمل بكفاءة في كل الظروف الأهلى بيلاعب نفسه بدل الزمالك فى نفس توقيت القمة الملغاة سارة نتنياهو: قادة الجيش الإسرائيلى يريدون تنفيذ انقلاب عسكرى ضد زوجى تحديد 18 أغسطس المقبل موعدا لنهاية الدوري هذا الموسم رسميًا وزير الصحة: تعميم نموذج وحدة علاج جلطات المخ والسكتة الدماغية بالمحافظات النائية رئيس الوزراء: وصول شحنات مازوت بداية الأسبوع المقبل بتكلفة 180 مليون دولار مدبولي: وقف قطع الكهرباء بصورة تامة في الأسبوع الثالث من شهر يوليو المقبل رئيس الوزراء: مليار و180 مليون دولار سيتم تخصيصها لتجاوز أزمة الكهرباء خلال فترة الصيف بروتوكول تعاون بين إنيرچيا للصناعات وبهية البنك التجاري الدولي-مصر "CIB" يوقع مذكرة تفاهم مع“SAS Institute ”  لتعزيز مهارات وخبرات طلاب الجامع... لكزس تطلق طراز جديد من سيارتها الكهربائية RZ 2024 أمن تكنولوجيا الفيديو: المخاطر والحلول رئيس اقتصادية قناة السويس يشهد افتتاح مصنع "سرايا" الياباني بالسخنة بالتعاون مع جايكا وزير التنمية يتابع اختبارات المتقدمين من الوزارة والمحافظات للسفر لدولة الصين مدبولي: نعتذر لجميع المواطنين بسبب أزمة الكهرباء نظام كوبرنيتس يسهل إدارة وتشغيل التطبيقات في بيئات الحوسبة السحابية والبيئات المحلية New Dubai Dh30 Billion Rainwater Drainage System بالتزامن مع ثورة 30 يونيو.. خبير اقتصادي يرصد ما أنجزته الدولة في الملف الصناعي مدبولي: نقدّر معاناة المواطن المصري بسبب تخفيف أحمال الكهرباء