الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

انقسام مجموعة “العشرين” حول أوكرانيا .. الخلاف يحول دون إصدار بيان ختامي

قال مسؤولان هنديان إن اجتماعات استمرت يومين بين صناع السياسات الاقتصادية ووزراء المالية في مجموعة العشرين ستختتم اليوم دون بيان مشترك بسبب الخلافات بين القوى الكبرى حول الحرب في أوكرانيا.

ومن خلال رئاستها لمجموعة العشرين، تأمل الهند في التوصل لتوافق على إصلاحات للبنوك متعددة الأطراف، وهو مبدأ استرشادي عالمي بشأن العملات المشفرة وتسريع معالجة ديون البلدان المهددة، لكن الصراع بين روسيا وأوكرانيا يلقى بظلاله على الدبلوماسية العالمية.

وبحسب “رويترز” قال مسؤول حكومي هندي طلب عدم الكشف عن هويته في آخر يوم من المحادثات التي تعقد في مدينة جانديناجار غرب الهند “كل جدول أعمالنا يمضي قدما ووافق عليه الجميع”.

وأضاف المسؤول أن معظم الدول الغربية مثل الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وفرنسا سعت لإدانة روسيا، في حين عارضت روسيا والصين أي خطوة من هذا القبيل.

وأردف المسؤول أن الهند، كدولة مضيفة، لم تتمكن من صياغة بيان ختامي تقبله جميع الدول الأعضاء، إذ أصرت بعض الدول على وصف الصراع بالحرب، بينما تصف روسيا حملتها التي دخلت الآن شهرها السادس عشر بأنها “عملية عسكرية خاصة”.

وتبنت الهند موقفا محايدا إلى حد كبير إذ امتنعت عن إدانة روسيا وحثت على التوصل إلى حل دبلوماسي، بينما زادت أيضا مشترياتها من النفط الروسي منخفض السعر.

وقال مسؤول هندي اليوم لرويترز إن التوسط في السلام بين روسيا وأوكرانيا يتجاوز اختصاص مجموعة العشرين وإنه من الأفضل أن تضطلع الأمم المتحدة بهذا الدور وأيضا من خلال المفاوضات الثنائية.

والملتقى منعقد في ولاية جوجارات في غرب البلاد، وهو الثالث لوزراء مالية مجموعة العشرين تحت رئاسة الهند. ولم تتمكن الدولة الآسيوية من صياغة بيان مشترك في أي من الاجتماعات الرئيسة منذ توليها رئاسة المجموعة في ديسمبر الماضي.

أخبار ذات صلة

مميزات حسابات الشمول المالي للمهن الحرة والحرفيين من البنك الأهلي المصري

31 قرار غلق وتشميع لمحال وحضانات ومراكز دروس مخالفة بالشيخ زايد والسادات

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم السبت

أسعار الدولار في مصر اليوم السبت

سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم السبت

سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم السبت

شهادة رد الجميل من بنك ناصر الاجتماعي بعد رفع الفائدة عليها إلى 24.25%

البنك الأهلي المصري يتيح حجز ميعاد مع أخصائي تطوير الأعمال أونلاين

آخر الأخبار
تشكيل الأهلي أمام الترجي التونسي في دوري أبطال أفريقيا رئيس التنمية الصناعية: الفرص متاحة أمام الاستثمار المحلي والعربي والعالمي " كاد ماسترز" تستعرض آخر صيحات التكنولوجيا في مجال التشييد والبناء وطرق تفعيل الذكاء الاصطناعي وانتر... الأهلي يغادر فندق الإقامة لمواجهة الترجي في ذهاب نهائي أفريقيا مدبولي يلتقي شباب من رواد الأعمال والمهنيين المستقلين من المستفيدين من برامج مصر الرقمية رئيس الوزراء يُشارك في النسخة الحادية عشرة من قمة "رايز أب" بالمتحف المصري الكبير أسعار النفط تسجل 83.98 دولار لخام برنت و80.06 دولار للخام الأمريكى السكة الحديد : تشغيل قطارات إضافية بمناسبة عيد الأضحى اعتباراً من يوم 10 / 6 / 2024 وفاة يائيل ديان ابنة وزير الدفاع الإسرائيلى الأسبق موشيه ديان رئيس الوزراء: شغل الحكومة الشاغل اليوم كيف ينمو قطاع الصناعة وزيرة البيئة تستعرض تقريرًا حول آخر مستجدات الاستثمار في تحقيق التوافق البيئي في الصناعة وزير التعليم ومحافظ بورسعيد يشهدان حفل ختام بطولات ومسابقات طلاب مدارس التربية الخاصة والدمج وزيرة الهجرة تترأس أول اجتماعات اللجنة العليا للهجرة حسين الجسمي يفتتح موسم صيف 2024 بأغنية "دلع دلع"ء طلال العياط:نستهدف توفير تمويلات للقطاع العقاري والصناعي بمليار جنيه خلال الربع الجاري TECNO تقدم سلسلة CAMON 30 تحديثات Android لمدة 3 سنوات حتى  Android 16   "إيكرس2024" يكشف عن مشاريع عقارية مبتكرة تعزز الاستدامة البيئية 24.5% انخفاضا في عدد الوفيات بحوادث الطرق خلال 2023 رئيس الوزراء يتفقد مصنع شركة "إيميسا دينيم" لصناعة الملابس الجاهزة حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات