الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

«فوري» تعلن بدء مباحثات دخول السوق السعودي وإنشاء بنك رقمي بمصر

أعلنت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية، عن يدء مباحثات مبدئية مع شركة المدفوعات السعودية -تابعة للبنك المركزي السعودي (مؤسسة النقد العربي السعودي (سابقا-)، بشأن فرص الحصول على رخصة وشهادة لتقديم خدماتها في المملكة.

أوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم الأربعاء، إن هذه المباحثات تأتي في إطار خطط فوري للتوسع بأعمال في دول مجلس التعاون الخليجي على المدى الطويل، موضحة أنه من المتوقع الانتهاء من إعداد وتقييم نهائي بحلول نهاية العام الجاري.

وأضافت فوري أنها تعمل على دراسة فرصة الحصول على رخصة بنك رقمي على خلفية القوانين الجديدة التي أصدرها البنك المركزي المصري، التي ستمكن بموجبها الشركة من تقديم خدمات البنوك الرقمية بشكل حصري لعملائها من خلال القنوات والمنصات الرقمية التابعة لها.

وبدوره، قال أشرف صبري الرئيس التنفيذي لشركة فوري، إن السعودية تمتلك قطاع خدمات مالية ضخم ويطرح فرصًا واعدة للنمو، إذ يحظى بمعدلات سيولة مرتفعة بما يشجع الشركات على ابتكار منتجات وخدمات جديدة.

وعلى صعيد القوانين الجديدة للمركزي المصري، أكد صبري، أنها تمثل تغيرًا إيجابيًا وتطرح فرص محتملة للتوسع بباقة الخدمات التي تقدمها فوري في السوق المصري.

وأشار إلى أن الشركة تدرسة حاليًا الحصول على رخصة تقديم إحدى الخدمات بشكل مستقل، مبينًا أن قوة المركز المالي لفوري سيمكنها من تمويل توسعاتها في تأسيس بنك رقمي من مصادرها الذاتية.

أخبار ذات صلة

الربيع لسوق العراق للأوراق المالية يسجل نمواً بنسبة 8.5% في شهر سبتمبر

ارتفاع المؤشر الرئيسي للبورصة بنسبة 1.42% خلال الأسبوع المنتهي

الرقابة المالية تصدر كتاباً دورياً بشأن نشر أية معلومات وبيانات عن نشاط صناديق التأمين الحكومية

تعيين المصرفية البارزة لميس على نجم مستشاراً لرئيس الهيئة العامة للرقابة المالية

هبوط مؤشرات البورصة بختام تعاملات جلسة الأربعاء بضغوط مبيعات عربية

رئيس الرقابة المالية يلقي الكلمة الافتتاحية بفعاليات مؤتمر بورتفوليو ايجيبت

12 مليار جنيه أرباح البورصة أول 20 دقيقة من تداولات اليوم

بلتون لرأس المال المخاطر” توقع اتفاقية استثمار مشترك مع VelyVelo لتعزيز تواجدها في أوروبا وشمال أفريقيا

آخر الأخبار
انعقاد الاجتماع الأول للمجموعة الوزارية لريادة الأعمال برئاسة وزيرة التخطيط وزير الإسكان: نهضتنا العمرانية ارتكزت على تطبيق مخرجات المخطط الاستراتيجي القومى للتنمية رضوى الشربيني تشعل السوشيال ميديا نصائح ضرورية من الدكتور جمال لمريض الضغط المرتفع ميزة جديدة بـ ChatGPT لقراءة الروشتة 54 ميحا بكسل هي الدقة المتوسطة لكاميرات الهواتف الذكية .. تفاصيل طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف مستشفى في قطاع غزة حالة الطقس اليوم الاثنين ودرجات الحرارة المتوقعة علي الحجار يحيي حفلاً غنائيًا بساقية الصاوي كاظم الساهر يحيى حفلاً غنائيًا في عمان الشهر المقبل حديد عز تخفض سعر الطن 2500 جنيه قرعة دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الأفريقية بمشاركة المصري والزمالك موعد مباراة الاهلى أمام سيراميكا في السوبر المصري موعد مباراة الزمالك أمام بيراميدز بنصف نهائي بطولة السوبر المصري أسعار اللحوم الحمراء اليوم الإثنين أسعار الأسماك في سوق العبور اليوم الإثنين أسعار الدينار الكويتي اليوم الإثنين أسعار الدولار في مصر اليوم الإثنين اسعار الخضار والفاكهة في مصر اليوم الإثنين سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم الإثنين