الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

رينو كوليوس: مزيج متناغم من الجمال والكفاءة

 

أصبح الاتجاه السائد في عالم السيارات يعتمد على التقنيات المبتكرة وتعزيز مختلف النواحي الجمالية، وهذا ما يجعل رينو كوليوس 2023 رائدة في فئتها من خلال الجوانب التالية:

محرك الوقود الذكي:

تعتمد كوليوس على محرك متطور سعة 2.5 لتر ومتوفرة في نسختين (4×2 و 4×4)، التي تم تطويرها باستخدام التقنيات الهندسية المتقدمة لضمان حقن الوقود بشكل مثالي. هذا يسمح بالاستفادة من السيارة لفترات أطول، وتوفير استهلاك الوقود، وحماية البيئة، مما يلبي توقعات واحتياجات السائقين أثناء القيادة.

تقنية الدفع المتطورة:

حتى يكتمل أداءها، تتميز كوليوس بمحركها المصمم بذكاء لتحسين استهلاك الوقود بالاعتماد على ناقل الحركة من نوع (X-Tronic CVT). وفي النسخة رباعية الدفع (4×4)، يعمل ناقل الحركة بسهولة بين أوضاع الدفع الثلاثة، وهي الثنائية والتلقائية والرباعية، ما يضمن التوازن المثالي لتوزيع عزم الدوران بين العجلات لتحقيق الثبات الرائع في جميع الظروف. ومن خلال دمج نسب الأداء المحسّنة للتروس، وإمكانات التبديل السلسة، يمكنك الاعتماد على هذه السيارة متعددة الاستخدامات للوصول إلى وجهتك بطريقة تثير إعجابك.

الوضع البيئي الاقتصادي (Eco mode):

يعزز الوضع البيئي الاقتصادي كفاءة استهلاك الوقود بشكل أكبر، من خلال تكييف إعدادات السيارة المختلفة لتحقيق الأداء الأمثل. ومن خلال  إدارة استخدام الطاقة بذكاء، تتيح هذه التقنية للسائقين الاستفادة القصوى من كمية الوقود المستهلكة.

تصميم ديناميكي محسّن:

كلما تحركت السيارة، تتصادم مع جزيئات الهواء أمامها. وكلما زادت سرعتها، زاد عدد الجزيئات التي يتعين التعامل معها، مما يجعل الحركة الأمامية أكثر صعوبة. تتمتع رينو كوليوس بتصميم خارجي محسّن يجمع بين الأناقة والكفاءة. وهنا تلعب العناصر المختلفة المصممة بدقة في كوليوس، بما في ذلك الشبكة الأمامية والجوانب المصقولة/اللافتة، دوراً فعالاً في تقليل مقاومة الهواء حيث يمكنها قطع مسافة أطول دون استهلاك اضافي للوقود.

 

وتمكنت رينو كوليوس من ترك بصمة واضحة لها في السوق من خلال هذه الخصائص جميعها، لتجمع بين ثلاث سمات استثنائية، وهي البراعة في توفير الوقود، والوعي البيئي، والأناقة الملفتة للنظر، لتشكل شهادة رائعة على التجربة الفريدة التي تعتمد على توفير الطاقة والتفكير المستقبلي. وتتوفر هذه السيارة متعددة الاستخدامات حصرياً في صالات عرض رينو التابعة للعربية للسيارات في دبي والشارقة والإمارات الشمالية.

 

أخبار ذات صلة

افنان مرغلاني بطلة كأس السيدات ببطولة السعودية تويوتا أوتوكروس 2024

كيا كرنفال 2025 الـ SUV الجديدة

اختتام الجولة الثانية لبطولتي السعودية تويوتا أوتوكروس وكسر الزمن 2024

تعرف على مواصفات رينو تاليانت 2024 الجديدة

جوليون برو 2025: سيارة المستقبل بين يديك

“المسعود للسيارات” ترعى فريق مانشستر ثاندر بطل كرة الشبكة للسيدات

كشف الستار عن شيفروليه كابتيفا 2025: تصميم جديد ومواصفات محسنة

الإثارة تتواصل في الرياض لمنافسات الجولة الثانية لبطولة السعودية تويوتا أوتوكروس وكسر الزمن

آخر الأخبار
وزير التموين يعقد اجتماعاً موسعاً مع رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية النتائج الكاملة لقرعة مجموعات دوري أبطال أفريقيا "ICT MISR" تشارك في منتدى دل تكنولوجيز كراعٍ ذهبي للعام الثاني على التوالي رأس المال السوقي للبورصة المصرية يربح 28 مليار جنيه في أولى جلسات الأسبوع وزير الشباب والرياضة ورئيس البورصة ونائب رئيس الرقابة المالية يفتتحون جلسة التداول احتفالاً بأسبوع ا... البنك الأهلي يحصد جائزة أفضل مجموعة قانونية في 2024 على مستوى الفرق القانونية الكبرى العاملة بأفريقي... Dubai Gears Up to Host the 21st Edition of IPS from April 14 to 16, 2025 دبي تحتضن فعاليات الدورة ال 21 من معرض آي بي إس (IPS) خلال الفترة من 14 إلى 16 أبريل 2025 إيجل جروب تعلن إطلاق مشروعها الرابع "جلوري جاردنر" في قلب العبور الجديدة أرتال للتطوير العقاري تطلق STRIDE أحدث مشروعاتها في القاهرة الجديدة باستثمارات تصل لحوالي 12 مليار ج... كيفية التقديم على وظائف مصر للطيران 2024 الرئيس السيسي يجتمع مع رئيس الوزراء ووزير المالية «آي صاغة»: ارتفاع طفيف في أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3585 جنيهًا النيابة العامة: إحالة المتهمين في واقعة سحر مؤمن زكريا إلى المحاكمة الجنائية "هيتاشي إنرجي" تعزز قدرتها التصنيعية في أمريكا الشمالية باستثمارات إضافية تزيد عن 155 مليون دولار الصندوق السعودي للتنمية يوقع مذكرة تعاون مع المنظمة العالمية للمياه لدعم مشاريع المياه حول العالم انفينكس تطلق Infinix AI∞ أول منصة متكاملة للذكاء الاصطناعي التوليدي في الشرق الأوسط وأفريقيا توقيع الدفعة الثانية لتراخيص الجيل الخامس 5G مع ثلاث شركات للمحمول في مصر نائب رئيس الوزراء: حماية الأمن القومي مرتكز رئيسي في برنامج الحكومة وزير الزراعة يشارك في اجتماعات اللجنة الفنية العليا المصرية الرومانية المشتركة بالعاصمة بوخارست