الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

د. هدى يسي تبحث مع سفير كوت ديفوار آفاق التعاون المشترك

استقبلت د. هدى يسي ، رئيس اتحاد المستثمرات العرب وعضو المجلس المصرى للشؤون الخارجية، بمقر الاتحاد بالقاهرة ، السفير ثيموتي ايزوان سفير جمهورية كوت ديفوار بالقاهرة والوفد المرافق له، وبحثت معه سبل تعزيز التعاون التجارى المشترك وإستعراض مزايا الاستثمار داخل جمهورية مصر العربية.
وخلال اللقاء، أكدت د. هدى يسى ، على قوة العلاقات المصرية الإيفوارية فى مختلف المجالات الاقتصادية ، ومنها الزراعة والثروة السمكية ، وتدريب الكو ادر البشرية.
وأشارت إلى أهمية التعاون بين الاتحاد وكوت ديفوار ، في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعزيز سبل التعاون مع الدول الإفريقية.
وتقدمت د. هدى ، بدعوة السفير ومجتمع الأعمال فى كوت ديفوار ، لحضور فعاليات مؤتمر ومعرض الاتحاد فى دورته ال26، الذى يعقد برعاية مجلس الوزراء المصرى وجامعة الدول العربية، تحت شعار الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولى ” الشباب محور التنمية ..الفرص والتحديات” ، خلال الفترة من 30 أكتوبر إلى 3 نوفمبر العام الحالى ، بمدينة شرم الشيخ.
ومن جانبه قال تيموثي إزوان ، سفير جمهورية كوت ديفوار ، أن بلاده تلعب دورًا رئيسيًا في التجارة العابرة للدول المجاورة غير الساحلية.
وتعد أكبر اقتصاد في الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا، وتساهم بـ40% من إجمالي الناتج المحلي النقدي للاتحاد.
وأشار إلى أن ساحل العاج ، تعد أكبر مصدر في العالم لحبوب الكاكاو، ورابع أكبر مصدر للسلع، عمومًا، في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى بعد جنوب أفريقيا ونيجيريا وأنغولا.
وأوضح السفير ، أن بلاده تتميز بزراعة بعض المنتجات الهامة مثل حبوب الكاكاو، ومزارع المطاط .
وأكد على رغبته فى زيادة التعاون التجارى والاستثمارى بين كوت ديفوار ومصر والدول العربية .
وأبدى اهتمامه بمؤتمر اتحاد المستثمرات العرب ، مشيرا إلى نقل الدعوة إلى المسؤلين فى حكومته ورجال وسيدات الأعمال فى كوت ديفوار .
وتضمن وفد السفارة ، كل من ، KOUAKOU N’guessan Lucien ، المستشار الأول للسفير . TOKOURET N’Goran Jules François ، المستشار الاقتصادي والتجاري بالسفارة . دياري ميناتا إيبس سيلا ، مساعد السفير المسؤول عن الاتصالات.

أخبار ذات صلة

“هيتاشي إنرجي” تعزز قدرتها التصنيعية في أمريكا الشمالية باستثمارات إضافية تزيد عن 155 مليون دولار

مصنع NordicEPOD الجديد

افتتاح مصنع جديد لـNordicEPOD لتعزيز إنتاج وحدات الطاقة وتسريع تشييد مراكز البيانات

غرفة الصناعات الغذائية تناقش مع الخبراء سبل تعظيم الاستفادة من مخلفات تصنيع الأسماك

ناصر جوليد، الرئيس التنفيذي لشركة جوليد القابضة،

تراسنت وجوليد القابضة تطلقان شركة تراسنت العربية

وزير الاستثمار: الحكومة تسعى إلى جذب المزيد من الاستثمارات وتعزيز دور القطاع الخاص كمحرك رئيسي للنمو الاقتصادي

وزير قطاع الأعمال العام يشهد افتتاح عروض “الصوت والضوء” بقلعة قايتباي بالإسكندرية

وزير الاستثمار  يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة ماجنوم العقارية لاستعراض مشروعها الاستثماري بالعاصمة الإدارية باستثمارات مليار دولار

تفاصيل محور «أبوتيج التنموي» في أسيوط

آخر الأخبار
وزير التموين يعقد اجتماعاً موسعاً مع رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية النتائج الكاملة لقرعة مجموعات دوري أبطال أفريقيا "ICT MISR" تشارك في منتدى دل تكنولوجيز كراعٍ ذهبي للعام الثاني على التوالي رأس المال السوقي للبورصة المصرية يربح 28 مليار جنيه في أولى جلسات الأسبوع وزير الشباب والرياضة ورئيس البورصة ونائب رئيس الرقابة المالية يفتتحون جلسة التداول احتفالاً بأسبوع ا... البنك الأهلي يحصد جائزة أفضل مجموعة قانونية في 2024 على مستوى الفرق القانونية الكبرى العاملة بأفريقي... Dubai Gears Up to Host the 21st Edition of IPS from April 14 to 16, 2025 دبي تحتضن فعاليات الدورة ال 21 من معرض آي بي إس (IPS) خلال الفترة من 14 إلى 16 أبريل 2025 إيجل جروب تعلن إطلاق مشروعها الرابع "جلوري جاردنر" في قلب العبور الجديدة أرتال للتطوير العقاري تطلق STRIDE أحدث مشروعاتها في القاهرة الجديدة باستثمارات تصل لحوالي 12 مليار ج... كيفية التقديم على وظائف مصر للطيران 2024 الرئيس السيسي يجتمع مع رئيس الوزراء ووزير المالية «آي صاغة»: ارتفاع طفيف في أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3585 جنيهًا النيابة العامة: إحالة المتهمين في واقعة سحر مؤمن زكريا إلى المحاكمة الجنائية "هيتاشي إنرجي" تعزز قدرتها التصنيعية في أمريكا الشمالية باستثمارات إضافية تزيد عن 155 مليون دولار الصندوق السعودي للتنمية يوقع مذكرة تعاون مع المنظمة العالمية للمياه لدعم مشاريع المياه حول العالم انفينكس تطلق Infinix AI∞ أول منصة متكاملة للذكاء الاصطناعي التوليدي في الشرق الأوسط وأفريقيا توقيع الدفعة الثانية لتراخيص الجيل الخامس 5G مع ثلاث شركات للمحمول في مصر نائب رئيس الوزراء: حماية الأمن القومي مرتكز رئيسي في برنامج الحكومة وزير الزراعة يشارك في اجتماعات اللجنة الفنية العليا المصرية الرومانية المشتركة بالعاصمة بوخارست