الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

قيادي بـ«مستقبل وطن»: جلسات الحوار الوطني دفعة مهمة في مسار تعزيز العدالة الاجتماعية

أكد المهندس علي جبر القيادي بحزب مستقبل وطن، أن مناقشة جلسات الحوار الوطني للعدالة الاجتماعية من حيث تفعيل مبدأ تكافؤ الفرص، يشكل قوة دفع مهمة لتعزيز الانتقال إلى المفهوم الأوسع للعدالة الاجتماعية الذي تسعى الدولة لإرسائه بتحويل المواطن من متلقٍ للدعم إلى مشارك فعّال في المجتمع، بما يدعم سياسات إتاحة الخدمات الأساسية، والاستثمار في رأس المال البشري والتمكين الاقتصادي بفرص عمل لائقة تضمن حماية للأولى بالرعاية على الأخص، لافتا إلى أن أهمية تلك الجلسات تتبلور في تبادل الرؤى حتى الوصول لإجراءات نافذة وفعالة في المسار الأشمل للعدالة الاجتماعية المخاطبة لكافة فئات المجتمع وهو أمر وثيق الصلة بكافة القطاعات الحيوية بالدولة.

واعتبر «جبر»، أن ركائز تكافؤ الفرص تشتمل على “تمكين الفئات الأضعف – الأجور والمعاشات – تحقيق السكن الكريم- الاستثمار في القوى البشرية”، موضحا أن الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي اهتمت بقضية العدالة الاجتماعية بمفهومها الأكثر شمولية وانعكس بالتوسع في شبكات الأمان الاجتماعي، والعمل على زيادة الأجور والمعاشات بصورة مستمرة، لنشهد 6 زيادات متتالية انتقل فيها الحد الأدنى للأجور ليصبح 3500 بزيادة تصاعدية من 1200 جنيه في 2017، فضلا عن إطلاق 14 مبادرة رئاسية صحية قدمت 132 مليون خدمة طبية، وغيرها من الجهود المبذولة لتحقيق السكن الكريم والقضاء على العشوائيات وتطوير منظومة التعليم.

وأضاف القيادي بحزب مستقبل وطن، أن تكامل وبناء الشراكات بين الحكومة وكل من القطاع الخاص والأهلي، والعمل على تلاقي الرؤى بين أضلاع مثلث التنمية لتفعيل سياسات تسهم في زيادة مشاركتهم بخطة التنمية المستدامة، هي الأساس في دعم وترسيخ مفهوم العدالة الاجتماعية، ما يتطلب وضع استراتيجية شاملة لتطوير إمكانات العنصر البشري على نحو يمكن من زيادة القدرات الإنتاجية ودعم مناخ جذب الاستثمارات، مع رصد آليات تطبيق العدالة الاجتماعية الهادفة لتخريج الأسر الأولى بالرعاية من تحت خط الفقر إلى دائرة التمكين على قدم المساواة مع تحسن المؤشرات الاقتصادية.

وأشار «جبر»، إلى أن مناقشة الحوار الوطني لما يتعلق بـ«الدين العام من حيث الإشكاليات والحلول»، يمثل ضرورة جادة خاصة في ظل ما يواجهه الاقتصاد المصري من تحديات وسط مؤشرات خارجية غير مسبوقة، ما يتطلب صياغة مخرجات تصل لإجراءات حكومية فاعلة تدعم الاقتصاد والمواطن مع العمل على الحفاظ على مكتسبات خطة الإصلاح الاقتصادي، ودفع سياسات الاعتماد على الذات في الإنتاج والتمويل إلى الأمام بما يعزز من مناخ الاستثمار وجذاب الشراكات في ظل ما تمتلكه الدولة المصرية من مقومات متفردة، مع تعزيز الشفافية المالية في إدارة الدين العام.

أخبار ذات صلة

كيفية استخراج فيش وتشبيه إلكترونيًا في مصر.. دليل خطوة بخطوة

البنك المركزي ينفي إصدار ورقة فئة 200 جنيه

باسل رحمي: بمناسبة انتصارات أكتوبر تكثيف الجهود لتنفيذ محاور المبادرة الرئاسية بداية في سيناء والقناة

قنوات “دبي للإعلام”.. إنتاجات ضخمة ومحتوى اقتصادي واجتماعي وثقافي متنوع

الرئيس السيسي: لا نملك أجندة خفية ضد أحد.. ومهمة القوات المسلحة الحفاظ على أراضينا

السيسي: قيادة حرب 1973 تجاوزت عصرها وظروفها وحققت النصر بالإرادة

نائب رئيس مجلس الوزراء: استعدادات مكثفة للمؤتمر السنوي للسكان والصحة

وزيرة البيئة تتوجه إلى اذربيجان للمشاركة في الشق التمهيدي لمؤتمر المناخ COP29 بباكو

آخر الأخبار
بنك الإمارات دبي الوطني – مصر يوقع عقد تمويل بقيمة 400 مليون جنيه مصري مع جمعية رجال أعمال إسكندرية سينتينل وان تسلط الضوء على أمن الذكاء الاصطناعي خلال جيتكس 2024 خمسة أعوام من التميز: "هومزمارت" تسجل 4 أضعاف مبيعات العام الماضي مع تخفيضات حصرية كيفية استخراج فيش وتشبيه إلكترونيًا في مصر.. دليل خطوة بخطوة رئيس الوزراء يلتقي بأبرز علماء العالم في مجال زراعة الأعضاء خلال الحفل الختامي للمؤتمر الدولي لمؤسسة... البنك المركزي ينفي إصدار ورقة فئة 200 جنيه المركزي المصري ينفي إصدار ورقة نقدية من فئة 200 جنيه مطبوع عليها 8 أكتوبر وزير المالية..الحفاظ على الاستقرار الضريبي.. والتعامل مع التحديات بحلول تنفيذية عملية تجنب الوقوف في الطوابير... خطوات حجز شقق الإسكان إلكترونيا "لوجيك للاستشارات" تبرم اتفاقية شراكة مع مجموعة شركات "إم. جي. للتطوير العقاري" باسل رحمي: بمناسبة انتصارات أكتوبر تكثيف الجهود لتنفيذ محاور المبادرة الرئاسية بداية في سيناء والقنا... أحمد عيسى رئيس مجلس إدارة غير تنفيذي لشركة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية وزير الاستثمار يلتقي السفير الياباني وممثلي شركة يازاكي لاستعراض تطورات إنشاء مصنع إنتاج الضفائر الك... قنوات "دبي للإعلام".. إنتاجات ضخمة ومحتوى اقتصادي واجتماعي وثقافي متنوع فندق فورسيزونز الرياض يفتتح كافيه بولود لتقديم تجربة طعام فرنسية مميزة قبل انطلاق جيتكس: تقرير يكشف حقائق مُقلقة عن أمن واجهات برمجة التطبيقات في حقبة الذكاء الاصطناعي الرئيس السيسي: لا نملك أجندة خفية ضد أحد.. ومهمة القوات المسلحة الحفاظ على أراضينا أروع الوجهات والمغامرات للمسافرين المنفردين مع فنادق ومنتجعات هيلتون سيشل للعام الرابع على التوالي، “يلّا سوبر آب” تستعرض حلولها المبتكرة في قمة تكني 2024 السيسي: قيادة حرب 1973 تجاوزت عصرها وظروفها وحققت النصر بالإرادة