الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

المركزي للإحصاء: 414 مليون دولار صادرات مصر لإنجلترا

تعد التجارة الخارجية، أحد العناصر الأساسية في التنمية الاقتصادية؛ نظرًا لأنها تعكس تطور حركة الميزان التجاري ومن هذا المنطلق يحرص الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، على توفير كافة البيانات عن حركة التبادل السلعي بين مصر ودول العالم.

كشف تقرير التجارة الخارجية الصادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن أجمالي صادرات مصر لإنجلترا بلغت 414 مليوناً و52 ألف دولار خلال الأربعة أشهر الأولى من عام 2023.

وذكر التقرير أن الصادرات تركزت في ثمانية سلع هي:

1- غاز طبيعي بـ102.5مليون دولار.

2- أدوات كهربائية بـ72.6 مليون دولار.

3- خضروات وفاكهة بـ60.53 مليون دولار.

4- منتجات كيميائية بـ23.9 مليون دولار.

5- قطع غيار سيارات بـ21.3 مليون دولار.

6- سيارات بـ10.74 مليون دولار.

7- منتجات حديد بـ7.62 مليون دولار.

8- شيكولاتة بـ4.02 مليون دولار.

أخبار ذات صلة

رئيس الوزراء يستعرض المُخرجات النهائية لحِزم التسهيلات الضريبية ومُحفّزات الاستثمار

وزير المالية..الحفاظ على الاستقرار الضريبي.. والتعامل مع التحديات بحلول تنفيذية عملية

وزير الاستثمار يلتقي السفير الياباني وممثلي شركة يازاكي لاستعراض تطورات إنشاء مصنع إنتاج الضفائر الكهربائية بالفيوم

مبادرة الجيل القادم من الاستثمارات الأجنبية المباشرة لتستقبل شركاتنا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

وزير قطاع الأعمال العام يبحث مع سفيرة الإمارات بالقاهرة تعزيز التعاون الاستثماري

“هيتاشي إنرجي” تعزز قدرتها التصنيعية في أمريكا الشمالية باستثمارات إضافية تزيد عن 155 مليون دولار

مصنع NordicEPOD الجديد

افتتاح مصنع جديد لـNordicEPOD لتعزيز إنتاج وحدات الطاقة وتسريع تشييد مراكز البيانات

غرفة الصناعات الغذائية تناقش مع الخبراء سبل تعظيم الاستفادة من مخلفات تصنيع الأسماك

آخر الأخبار
 QNB يعلن عن نتائج أعماله المستقلة والمجمعة عن الفترة المالية المنتهية في سبتمبر 2024 وزير الكهرباء يستقبل سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة لبحث سبل دعم وتعزيز فرص التعاون رئيس الوزراء يستعرض المُخرجات النهائية لحِزم التسهيلات الضريبية ومُحفّزات الاستثمار أفضل ميزات هاتف Realme C61 إسلام نصر الله: تعزيز بيئة العمل الإيجابية والإدارة بالأهداف أحد أهم عوامل نجاح الشركات الناشئة كيفية الاستفادة من مبادرة الإسكان للسيدات الأرامل والمطلقات | شروط حجز شقق للأرامل والمطلقات 2024 كيفية الحصول على قرض شخصي بدون وظيفة 2024 سيغير شكل العمارة الخضراء في مصر.. «عز جروب للتطوير العقاري» تعتزم إطلاق مشروع سكنى متكامل بنك الإمارات دبي الوطني – مصر يوقع عقد تمويل بقيمة 400 مليون جنيه مصري مع جمعية رجال أعمال إسكندرية سينتينل وان تسلط الضوء على أمن الذكاء الاصطناعي خلال جيتكس 2024 خمسة أعوام من التميز: "هومزمارت" تسجل 4 أضعاف مبيعات العام الماضي مع تخفيضات حصرية كيفية استخراج فيش وتشبيه إلكترونيًا في مصر.. دليل خطوة بخطوة رئيس الوزراء يلتقي بأبرز علماء العالم في مجال زراعة الأعضاء خلال الحفل الختامي للمؤتمر الدولي لمؤسسة... البنك المركزي ينفي إصدار ورقة فئة 200 جنيه المركزي المصري ينفي إصدار ورقة نقدية من فئة 200 جنيه مطبوع عليها 8 أكتوبر وزير المالية..الحفاظ على الاستقرار الضريبي.. والتعامل مع التحديات بحلول تنفيذية عملية تجنب الوقوف في الطوابير... خطوات حجز شقق الإسكان إلكترونيا "لوجيك للاستشارات" تبرم اتفاقية شراكة مع مجموعة شركات "إم. جي. للتطوير العقاري" باسل رحمي: بمناسبة انتصارات أكتوبر تكثيف الجهود لتنفيذ محاور المبادرة الرئاسية بداية في سيناء والقنا... أحمد عيسى رئيس مجلس إدارة غير تنفيذي لشركة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية