الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

«مالية عجمان» تناقش سبُل تعزيز كفاءة العمل المالي مع “بي دبليو سي الشرق الأوسط”

 

  • الدائرة حريصة على التعاون مع القطاع الخاص وإشراكه في دعم مسيرة التنمية المستدامة في عجمان
  • تعزيز منظومة مالية حكومية رائدة لتحسين جودة الحياة في الإمارة وتحقيق رؤيتها وتعزيز تنافسيتها

ترجمةً لنهجها القائم على التعاون والتكامل مع القطاع الخاص وإشراكه في دعم مسيرة التنمية المستدامة في الإمارة، عقدت «دائرة المالية في عجمان» بمقرها اجتماعاً استشارياً مع «بي دبليو سي الشرق الأوسط»، الشركة العالمية المتخصصة في مجال استشارات الخدمات المهنية، لمناقشة آفاق تعزيز كفاءة العمل المالي في الإمارة وفقاً لأفضل الممارسات المالية الحكومية

 

حضر الاجتماع  مروان أحمد آل علي، مدير عام دائرة المالية في عجمان، ووائل أبو زكي، الشريك والمدير الإقليمي المسؤول عن التقارير الحكومية في الشرق الأوسط لدى “بي دبليو سي الشرق الأوسط“، وأسامة التميمي، مدير أول في الشركة، إلى جانب عدد من مدراء الإدارات والأقسام في الدائرة.

 

وتم مناقشة عدداً من المحاور شملت الاطلاع على التجارب المالية الرائدة على مستوى المنطقة، وآخر المستجدات بشأن المعايير الدولية للمحاسبة في القطاع الحكومي، فضلاً عن بعض المقترحات العامة لتطوير السياسة المالية لإمارة عجمان، وذلك انطلاقاً من التزام الدائرة برفع كفاءة وفعالية أنظمة العمل المالية الحكومية بما يتوافق مع رؤية عجمان.

 

خلال الاجتماع، أكد آل علي حرص دائرة المالية في عجمان على الاستفادة من خبرات شركائها في القطاع الخاص لتحسين أداء القطاع المالي الحكومي، وتعزيز منظومة مالية حكومية رائدة، بما ينعكس على تحسين جودة الحياة في إمارة عجمان، ويسهم في تحقيق رؤيتها وتعزيز تنافسيتها.

 

مضيفاً: “نسعى دوماً، في الدائرة، لأداء عالي الجودة، لذا نؤمن بأهمية التطوير المستمر لشتى الجوانب التنظيمية للعمل المالي في الإمارة؛ لدعم تنافسية القطاع ونموه بما يتماشى مع محركات التغيير والتوجهات المستقبلية. ونحقق ذلك من خلال مواكبة أفضل الممارسات العالمية في القطاع، والتحسين الدائم للسياسة المالية وتحديثها باستمرار عبر تبادل الأفكار والمقترحات مع ذوي الخبرة في المجال؛ لضمان مواءمة الاستراتيجية مع رؤية الإمارة ودولة الإمارات، وتحقيق أهداف الدائرة وغايتها الأسمى المتمثلة في سعادة المجتمع”.

 

يُشار إلى أن دائرة المالية في عجمان تعمل على تحقيق عدد من الأهداف الاستراتيجية تشمل استدامة الموارد المالية الحكومية، ورفع كفاءة التخطيط المالي، وإدارة الموازنة العامة، ورفع كفاءة وفعالية أنظمة العمل المالية الحكومية، علاوةً على تطوير السياسات والتشريعات، ونقل المعارف المالية، بما يفضي إلى إسعاد جميع المعنيين.

 

أخبار ذات صلة

معرض المجوهرات والساعات في أبوظبي

معرض المجوهرات والساعات في أبوظبي يستعد لإقامة دورته الحادية والثلاثين

"الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات"

“إكسبو الشارقة” يستعد للدورة الـ 54 من “الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات”

مستشفى القاسمي

مستشفى القاسمي ينجح في زراعة دعامة “أبوت” (Abbott) الجديدة القابلة للذوبان

مهرجان "آيفا 2024"

جزيرة ياس في أبوظبي تستعد للنسخة الأضخم من مهرجان “آيفا 2024”

وضع حجر الأساس لمركز الدكتور سليمان فقيه الطبي

مجموعة فقيه للرعاية الصحية تحتفل بوضع حجر الأساس لأحدث فروعها بمكة المكرمة

“فوربس الشرق الأوسط” تختار خالد ياسين ضمن قائمة أقوى قادة الرعاية الصحية لعام 2024

“دبي للإعلام” تحتفل بتخريج قيادات الصف الثاني والثالث ضمن الدفعة الأولى من برنامج دبلوم “إعداد القادة”

مجموعة المطاعم في الإمارات

مجموعة المطاعم في الإمارات تتعاون مع غرف دبي لاستضافة يوم مفتوح حول قطاع المأكولات

آخر الأخبار
زوهو تدمج قدرات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في منصة تحليلات البياناتزوهو اناليتيكس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يقرر خفض الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020 رئيس الوزراء يستعرض مشروعا مقترحا لإقامة مركز بيانات أخضر من خلال أحد التحالفات وزير البترول والثروة المعدنية يلتقي الرئيس التنفيذي لمجموعة بتروناس الماليزية وزير الاستثمار يعقد لقاءات مع عدد من الشركات البريطانية في مجالات الصناعات تعرف على اجهزة البيجر والشركات المصنعة شروط التقديم على وظائف وزارة المالية: دليل شامل للمتقدمين أسهل الطرق للحصول على شهادة مخالفات رخصة القيادة أسعار الأرز الشعير في مصر: مقارنة بين المحافظات مراجعة شاملة لهاتف Infinix Hot 50: هل يستحق الشراء؟ كل ما تحتاج معرفته عن شروط الإيجار السكني التمليكي في مصر وزير الصحة يستقبل سفير جمهورية كازاخستان لبحث سبل التعاون فى القطاع الصحي وزير البترول يرأس مائدة مستديرة تحت عنوان "صياغة مستقبل عملى وواقعى للطاقة في مصر" وزير الإسكان: إجراء القرعة الثالثة لتخصيص 267 قطعة أرض تم توفيق أوضاعها ثورة في عالم الهواتف.. اكتشف أبرز مميزات iOS 18 مقارنة بين أنواع شهادات بنك مصر 2024: أيها الأفضل؟ رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024 المباشر | اسرع في الاستعلام أسعار شقق سكن لكل المصريين 2024: كل ما تحتاج معرفته عن الحجز والشروط مدبولى: الحكومة استهدفت اجتذاب 3 شركات عالمية عملاقة..افتتحنا مصانع اثنتين والثالثة قريبا كل ما تحتاج معرفته عن الأوراق المطلوبة الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024