الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مشاركات دولية غير مسبوقة ضمن فعاليات الدورة الثامنة من معرض القاهرة الدولي للأخشاب

 

  • المنصة التجارية الوحيدة المتخصصة في قطاع الأخشاب بمنطقة شمال أفريقيا
  • نمو متصاعد لقطاع الأخشاب وماكينات تصنيع الاخشاب في الأسواق المصرية
  • تنظيم فعاليات الدورة الأولى من المعرض الدولي لمنتجات وتكنولوجيا صناعات الزجاج جنبًا إلى جنب مع معرض الأخشاب

تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة المصرية، تنطلق فعاليات الدورة الثامنة من معرض القاهرة الدولي للأخشاب خلال الفترة من 7 إلى 10 ديسمبر المقبل، في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات والمعارض، لعرض أحدث المنتجات الخشبية والتقنيات المبتكرة وسيناريوهات الإنتاج على مستوى عالمي.

يجمع معرض القاهرة الدولي للأخشاب المنصة التجارية الوحيدة المتخصصة في قطاع الأخشاب بالمنطقة، على مدار أربعة أيام، أكثر من 9000 مشارك متخصص و162 عارضًا من 69 دولة مختلفة حول العالم.

يعد المعرض منصة رائدة لموردي وتجار وموزعي مواد البناء المحليين والدوليين ومصنعي الأثاث والآلات والمهندسين المعماريين ومصممي الديكور الداخلي والمقاولين والمطورين وشركات البناء لتبادل المعرفة والخبرات وإبرام شراكات رئيسة من شأنها أن تؤدي إلى علاقات تجارية طويلة الأمد وقوية، ما يسهم في خلق فرص استثمارية ودفع عجلة نمو الصناعة.

وأكد حسام قبيسي، مدير عام الشركة المنظمة للمعرض بمصر، على أهمية الحدث باعتباره المنصة التجارية الوحيدة المتخصصة في قطاع الأخشاب بمنطقة شمال أفريقيا، والتي تتيح للمشترين من الزوار والبائعين من العارضين حول العالم فرصًا متميزة للتواصل والعمل المشترك.

وقال القبيسي: “تواصل النسخة الثامنة من معرض القاهرة الدولي للأخشاب دورها في توفير منصة مثالية للمشاركين للتواصل مع خبراء الصناعة، والاطلاع على أحدث الاتجاهات والتقنيات والمنتجات، وتسهيل عقد الشراكات وإيجاد فرص الأعمال التجارية في الموقع.”

وأضاف : “بالإضافة إلى قدرة معرض القاهرة الدولي للأخشاب 2023 على خلق بيئة مواتية للتواصل بين أصحاب المصلحة وجمعهم تحت سقف واحد، يسعى إلى تعزيز آفاق الأعمال المستقبلية، وينطلق من أرضية صلبة ترتكز على نجاح نسخته السابقة ويرفع حجم التوقعات ليحفظ مكانته كواحد من المعارض الرائدة في هذا القطاع على مستوى العالم.”

وبحسب تقرير السوق العالمي للمنتجات الخشبية 2023، نما سوق المنتجات الخشبية العالمي من 696.78 مليار دولار في عام 2022 إلى 748.01 مليار دولار في عام 2023 بمعدل نمو سنوي مركب (CAGR) قدره 7.4٪. ومن المتوقع أن يصل إلى 964.41 مليار دولار في عام 2027 بمعدل نمو سنوي مركب قدره 6.6٪.

وتوقع التقرير أن يستفيد سوق تصنيع المنتجات الخشبية من النمو الاقتصادي المطرد المتوقع للعديد من الدول المتقدمة والنامية، مشيراً إلى أن تعافي أسعار السلع الأساسية سيكون عاملاً مهماً في دفع هذا النمو. كما أنه من المرجح أن يؤدي النمو الاقتصادي الأكبر إلى دفع الاستثمارات العامة والخاصة والمشاريع المشتركة والاستثمارات الأجنبية المباشرة في أسواق المستخدم النهائي، وبالتالي دفع هذه الأسواق خلال الفترات المتوقع.

وشهد القطاعين العام والخاص زيادة عدد الشراكات المبرمة، بالتزامن مع التوجه نحو المباني الخضراء والطلب المتزايد على البنية التحتية المتطورة، مما أدى إلى حدوث طفرة البناء الأخيرة، والتي بدورها أثرت على نمو قطاع الأخشاب وماكينات تصنيع الاخشاب.

وأشار التقرير الخاص بصناعة البناء والتشييد في مصر الصادر عن شركة Mordor Intelligence، إلى ارتفاع متوقع في حجم سوق البناء في الدولة، من 46.85 مليار دولار في عام 2023 إلى 70.09 مليار دولار خلال عام 2028، بمعدل نمو سنوي مركب قدره 8.39٪. بالإضافة إلى مساهمته بنسبة 14٪ من الناتج المحلي الإجمالي، باعتباره أحد أهم القطاعات التي تدعم نمو الاقتصادي وتعمل على توفير فرص العمل في جميع المشروعات القومية، وهو ما يعكسه عدد مصانع وورش الأثاث والذي يقدر ب 140 ألفًا، فضلًا عن عدد العمالة في القطاع والتي تبلغ نحو 440 ألفاً من العمالة المباشرة و460 ألفاً من العمالة غير المباشرة.

جدير بالذكر أنه يتم بالتزامن مع الدورة الثامنة لمعرض القاهرة الدولي للأخشاب، تنظيم فعاليات الدورة الأولى من المعرض الدولي لمنتجات وتكنولوجيا صناعات الزجاج، لعرض آخر التطورات في صناعة الزجاج من مواد خام إلى منتجات نهائية، ويعد منصة ديناميكية تجمع خبراء وقادة الصناعة لاستكشاف أحدث الاتجاهات والتطورات في عالم الزجاج.

 

أخبار ذات صلة

هيبة: نستهدف جذب الاستثمارات من حوالي 30 دولة قادرة على ضخ الاستثمارات ونقل التكنولوجيا

فينتك سيرج 2024 في يومه الأول يركز على الاستثمار في مجال التكنولوجيا المالية

مطار الملك سلمان الدولي و”إي دبليو بارتنرز” يستكشفان سبل تطوير المنطقة الاقتصادية الخاصة بين السعودية والصين

“فوري ” و”بل مصر “تتعاونان لتعزيز حلول التمويل الرقمي لتجار التجزئة

إي اف چي هيرميس تعلن إتمام الإصدار الرابع بقيمة 1.4 مليار جنيه ضمن برنامج إصدار سندات توريق لصالح شركة بداية للتمويل العقاري

وزير الكهرباء يواصل جولاته الميدانية ويتفقد شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء

«آي صاغة»: الذهب يمحو خسائره الأسبوعية وعيار 21 يعود إلى 3600 جنيه

وزير المالية: نتوقع تقلبات في تدفقات رأس المال مع سعي المستثمرين لتحقيق عوائد أعلى بالأسواق الناشئة

آخر الأخبار
هبة عبد العزيز تشارك في الدورة الـ32 لمهرجان الموسيقى العربية في دار الأوبرا المصرية "بل العالمية" تعتزم ضخ استثمارات في مصر بقيمة 150 مليون جنيه خلال العامين القادمين إيهاب الطحطاوى رئيساً لمصر للطيران للشحن الجوى انفصال الفنانة نادين نجيم عن خطيبها بعد قرابة عامين من ارتباطهما أمريكا ترسل جنودا إلى إسرائيل لتشغيل نظام "ثاد" وتعزيز الدفاعات الجوية الرقابة المالية: وقف قبول طلبات تأسيس شركات متناهية الصغر والتمويل الاستهلاكي رئيس الوزراء يلتقي الدكتور محمود محيي الدين بمناسبة انتهاء مهام عمله بصندوق النقد عمر مرموش يفوز بجائزة لاعب شهر سبتمبر بآينتراخت فرانكفورت سارع بالتقديم في وظائف شركة المياه 2024: دليلك الشامل للفرص المتاحة رئيس الوزراء يلتقي المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية والوفد المرافق لها التعليم العالي تعلن تحسن وخروج كافة المصابين بحادث قطار المنيا من المستشفى الجامعي رئيس الرقابة النووية والإشعاعية يزور الإمام الطيب ويثمن دور الأزهر في دعم الهيئة كيفية استخراج رخصة البناء بالعقد الابتدائي هيبة: نستهدف جذب الاستثمارات من حوالي 30 دولة قادرة على ضخ الاستثمارات ونقل التكنولوجيا موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2024.. كل ما تحتاج معرفته وزير العمل: تعزيز التعاون وتبادل الخبرات وربط العملية التدريبية باحتياجات سوق العمل روبي تتصدر التريند باحتفالية عيد ميلادها.. وتوجه رسالة للجمهور اقتصادي: التوجيهات الرئاسية بتصنيع السلع الغير أساسية خطوة قوية لحماية الاقتصاد الوطني والنهوض بالصن... المجلس الثقافي البريطاني يدعم طلاب جامعة الأزهر في برنامج دراسي لمدة ثلاثة أسابيع في بريطانيا سعر سيارة إم جي 5 2025: كل ما تحتاج معرفته عن هذه السيارة