الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

بقيمة 1.3 مليار يورو

تحالف أوراسكوم للإنشاءات يوقع عقد لإنشاء مشروع مترو جديد في الإسكندرية

 

أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون بي. إل. سي. (ناسداك دبي: OC، البورصة المصرية: ORAS) أن تحالف شركة أوراسكوم للإنشاءات مع شركة Colas Rail وقع عقد أعمال الهندسة والتوريد والإنشاء (EPC) مع الهيئة القومية للأنفاق (NAT) لإنشاء مشروع  مترو جديد في الإسكندرية بجمهورية مصر العربية.

ستقوم شركة أوراسكوم للإنشاءات وشركة Colas Rail بتنفيذ هذا المشروع الجديد الذي سيمكن من توفير وسيلة نقل جماعي فعالة وآمنة ومستدامة في الإسكندرية.

ويمتد هذا المشروع لمسافة 21.7 كيلومتراً ويضم 20 محطة لربط وسط مدينة الإسكندرية بمدينة أبو قير الشمالية الشرقية، والذى يُعد أول مشروع لتحديث منظومة النقل الجماعي في محافظة الإسكندرية.

وتبلغ القيمة الإجمالي للمشروع حوالي 1.3 مليار يورو. ويتم توفير التمويل من قبل بنك الاستثمار الأوروبي (EIB)، والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير (EBRD)، والوكالة الفرنسية للتنمية (AFD)، والبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية (AIIB).

ويُعد هذا المشروع امتداد للدور الذى تقوم به شركة أوراسكوم للإنشاءات ، كلاعب رئيسي في تطوير مترو القاهرة الكبرى منذ الثمانينيات، والآن تفخر الشركة بدورها الجديد لبناء منظومة لمترو حديث في محافظة الإسكندرية ، ويؤكد هذا المشروع على مكانة وخبرات شركة أوراسكوم للإنشاءات كشركة رائدة في قطاع النقل، وعلى قدرة الشركة للحصول على مشروعات هامة وذات جودة ممولة من مؤسسات مالية دولية.

تضم مشروعات الشركة الحالية والسابقة في هذا القطاع مجموعة واسعة من أنظمة النقل الحديثة والمستدامة. وتشمل مشروعات كبرى، مثل السكك الحديدية فائقة السرعة والمترو والمونوريل والقطار الكهربائي عبر أكثر من 3500 كيلومتر في مصر والشرق الأوسط.

ويؤكد هذا المشروع على العلاقة الناجحة بين أوراسكوم للإنشاءات و Colas Rail ، والتي تشمل مشروعات مثل مترو القاهرة الكبرى والمشروعات المستقبلية.

أخبار ذات صلة

إي اف چي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية للإصدار الثاني لسندات بقيمة 450 مليون جنيه لصالح إي اف چي للحلول التمويلية

هيبة: نستهدف جذب الاستثمارات من حوالي 30 دولة قادرة على ضخ الاستثمارات ونقل التكنولوجيا

فينتك سيرج 2024 في يومه الأول يركز على الاستثمار في مجال التكنولوجيا المالية

مطار الملك سلمان الدولي و”إي دبليو بارتنرز” يستكشفان سبل تطوير المنطقة الاقتصادية الخاصة بين السعودية والصين

“فوري ” و”بل مصر “تتعاونان لتعزيز حلول التمويل الرقمي لتجار التجزئة

إي اف چي هيرميس تعلن إتمام الإصدار الرابع بقيمة 1.4 مليار جنيه ضمن برنامج إصدار سندات توريق لصالح شركة بداية للتمويل العقاري

وزير الكهرباء يواصل جولاته الميدانية ويتفقد شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء

«آي صاغة»: الذهب يمحو خسائره الأسبوعية وعيار 21 يعود إلى 3600 جنيه

آخر الأخبار
Q Developments announces its newest project in New Zayed City, West of Cairo وزير الإسكان يتابع سير العمل بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وأجهزة المدن الجديدة نائب وزير الصحة يتفقد بشكل مفاجئ مركزي صحة المعصرة وطرة EFG Hermes Successfully Completes the Sale of Helmerich & Payne's full stake in ADNOC Drilling T... إي اف چي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة بيع حصة شركة "هيلمريتش آند باين" بالكامل في «... EFG Hermes Concludes Advisory on EGP 450 Million Issuance for EFG Corp-Solutions, the Second in its ... كيو للتطوير العقاري" تعلن عن أحدث مشروعاتها في مدينة نيو زايد بغرب القاهرة إي اف چي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية للإصدار الثاني لسندات بقيمة 450 مليون جنيه لصالح إي... وزير الإسكان يُصدر 9 قرارات لإزالة مخالفات بناء وتعديات بالساحل الشمالي ومدينة بني مزار الجديدة الضرائب: ممول المناطق الضريبية المدمجة بالقاهرة مطالبين بتفعيل حساباتهم اعتبارا من غد مصر للطيران تشارك في فعاليات الدورة الواحدة والستين لمعرض TTG Rimini 2024 بإيطاليا أسعار هيونداي أكسنت 2025 بالسعودية حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر غدًا صرف مساعدات تكافل وكرامة عن شهر أكتوبر 2024 محمد أنور ضيف الراديو بيضحك مع فاطمة مصطفى موعد مباراة الجزائر وتوجو اليوم لحسم تذكرة التأهل لكأس أمم أفريقيا 2025 الكاميرون فى ضيافة كينيا اليوم بتصفيات أمم أفريقيا 2025 أسعار الدواجن والبيض في الأسواق اليوم الإثنين أسعار اللحوم الحمراء اليوم الإثنين أسعار الدولار في مصر اليوم الإثنين