الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“الأرض المائعة” رواية ألمانية للمترجمة شيري منتصر

 

صدر عن دار عصير الكتب للترجمة والنشر والتوزيع أحدث ترجماتها من اللغة الألمانية للرواية “الأرض المائعة” للأديبة النمساوية رافائيلا إيدلباور والتي أُدرجت ضمن القائمة القصيرة لجائزة الكتاب النمساوي وجائزة الكتاب الألماني عام 2019م.
تقع الرواية في 296 ورقة ذات القطع المتميز وغلاف يتميز بلوحة إبداعية في استخدام الألوان والتي تعبر عن مضمون شخصيات وأحداث الرواية.
“الأرض المائعة” هي باكورة أعمال المترجمة شيري منتصر الحاصلة علي بكالوريوس ألسن (لغات وترجمة) للغة الألمانية بتقدير عام امتياز مع مرتبة الشرف والمترجمة مهتمة بالأدب الألماني سواء القديم أو الحديث وقد سبق لها ترجمة العديد من القصائد الشعرية لكل من هاينريش هاينه ونيتشه ولو سالومي. كما ترجمت العديد من القصص القصيرة لكل من بيتر بيكسل وهاينريش بول.
أشارت المترجمة شيري منتصر إلي أهمية دراسة الأدب الألماني والتوسع في ترجمته، سواء الحديث أو القديم، لما يحتويه من كنوز أدبية تحتوي علي مصطلحات لغوية تتفرد بها، وربما تكون في بساطتها إلا أنها تحتوي علي وصف دقيق للمشاعر الإنسانية، والتي ربما يضطر المترجم إلي استخدم جمل كاملة ليصل للمعني المقصود من المؤلف، بالإضافة إلي المتعة الحقة في التعامل مع اللغة الألمانية القديمة وما يستلزمها من بحث عنها في المصادر، وهو ما يفتح مجال كبير جداً من الثراء اللغوي للمترجم، ولذلك تعتبر الترجمة في اللغة الألمانية هي كنز دائم ومنبع للمصطلحات ذات البعد الإنساني.
الجدير بالذكر أن دار عصير الكتب للترجمة والنشر والتوزيع تهتم بنشر الثقافة المترجمة من جميع اللغات، وهو ما تتفرد به سواء الإنجليزية أو الفرنسية أو اللغة الألمانية والتي توليها أهمية خاصة، بالإضافة إلي اللغات الشرق أسيوية.
تدور الرواية عندما يموت والدا الباحثة الفيزيائية “روت” في حادث غامض، فتبحث في الأمر وتحاول معرفة حقيقة إذا ما كانا قد ماتا في حادث سيارة طبيعي أم هناك سر في وفاتهما، وتعود إلى مسقط رأسهم، البلدة الصغيرة، لتحاول تبيـُّن ما حدث في الماضي وكيف أثر ذلك على الحاضر، تقابل هناك الكونتيسة، بشخصيتها الغريبة وسيطرتها على المجتمع كله، وتكتشف العديد من الأسرار حول وجود حفرة شاسعة في الأرض وكيف يهدد ذلك الحياة بأكملها ولا يريد أحد التحدث عن الأرض المائعة التي تتهاوى تحت أقدام الأفراد والبيوت.

أخبار ذات صلة

حفل غنائي لعلي الحجار في ساقية الصاوي

هبه عبد العزيز تشارك في الدورة الـ32 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية في دار الأوبرا المصرية

الفنان محمود قابيل عن مشاركته في نصر أكتوبر: أُصبت 3 مرات

داليا مبارك تجدد تعاونها مع ألحان ياسر بوعلي في أغنيتين بألبوم “بصمة”

محمد أنور ضيف الراديو بيضحك مع فاطمة مصطفى

هبة عبد العزيز تشارك في الدورة الـ32 لمهرجان الموسيقى العربية في دار الأوبرا المصرية

رؤية وخيال الشيخة روضه بنت مكتوم بن راشد آل مكتوم

تذكرتي تطرح تذاكر جديدة لحفل أنغام اليوم لتلبية طلبات الجماهير

آخر الأخبار
مراجعة شاملة لسيارة كيا سيراتو 2024: السعر والمميزات مراجعة هاتف Samsung Galaxy A25: المميزات والعيوب مواصفات Oppo A60: كل ما تحتاج معرفته النائب العام يأمر بالتحقيق فى انقلاب أتوبيس طلاب جامعة الجلالة بنك saib يقدم الشهادة الثلاثية للأفراد بعائد ثابت 23% يصرف شهريًا رئيس الوزراء يتابع مع وزير الإسكان عددا من مشروعات الوزارة وملفات العمل شركة ادفانسيس تفتتح المرحلة الأولى من مركز خدمات التعهيد لشركة يوتك في القاهرة وزير الخارجية والهجرة يجرى اتصالاً هاتفياً مع وزيرة خارجية ألمانيا «آي صاغة»: قوة الدولار تحد من مكاسب الذهب وسط تزايد التوترات الجيوسياسية Mondelez Egypt Transitions from electricity to green energy, with 100% renewable energy in its 10th ... بنك saib يسلم جوائز حساب الدهب الفائز الأول يحصل على جائزة كبرى "مليون جنيه مصري" كيفية الاستعلام عن فاتورة المياه 2024: الخطوات والرابط روابط وخطوات تمويل السيارات من بنك ناصر 2024 ما هي فوائد شهادات البنك الأهلي وكيف تستفيد منها؟ شركة «مونديليز ايجيبت» تنتقل من الكهرباء إلى الطاقة الخضراء في مصانعها بالعاشر من رمضان البنك المركزي : 77.039 مليار دولار حجم تجارة مصر الخارجية خلال 9 أشهر إي إل آند إن لندن تفتتح مقهىً جديداً في دبي هيلز مول فندق سانت ريجيس دبي، النخلة يستعد لاستقبال ضيوفه في الموسم الجديد مع عروض حصرية وتجارب مميزة لا تفوّ... Dorsch Global Climbs to 40th Place in ENR's Top 225 International Design Firms Ranking Core42 تتعاون مع AMD لتسريع اعتماد السحابة الآمنة والذكاء الاصطناعي