الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

المهندس هشام هلال يستعرض أسهل الطرق للإستدامة للوصول لأهداف غير متوقعة بيئياً واقتصاديًا وجمالياً

 

‎عقدت جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، بالتعاون مع شركة Dots Hub ورشة عمل للمعماري هشام هلال إستشارى الهندسة المعمارية والأبنية الصديقة للبيئة بعنوان “أسهل طريق للإستدامة للوصول لأهداف غير متوقعة” بيئياً، إقتصادياً وجمالياً، وذلك بحضور المهندس محمد البستاني رئيس الجمعية ولفيف من أعضاء الجمعية.
‎وقال المهندس هشام هلال إستشارى الهندسة المعمارية والأبنية الصديقة للبيئة، والمؤسس والرئيس التنفيذى لشركة كرايتيريا ديزاين جروب، إننا نهدف لتقديم حلولاً معمارية تسهم فى تنفيذ مشروعات عقارية تتوافق مع الإنسان وبيئته وقيمه، مما يخلق التوزان فيما بينهما وإيجاد الحلول فى التصميمات المعمارية التي تستهدف بالمقام الأول خفض التكلفة الإنشائية وتكلفة التشغيل لخلق نوعية من العقار قابلة للتصدير بمعايير عالمية.
وأوضح أن التكلفة المرتفعة لتطبيق أهداف التنمية المستدامة والعمارة الخضراء على المشروعات العقارية تُعد أحد أسباب عدم تطبيقها فى السوق المصري حتى الأن، وذلك نتيجة استيراد الأدوات والحلول التى تسهم فى توفير الطاقة، وتقليل الإنبعاثات الكربونية، والتقليل من استخدام المياه، بالإضافة إلى مخلفات المباني أثناء تنفيذ الإنشاءات أو التشغيل.

‎وأكد أن الدراسات التى قمنا بها فى كرايتيريا ديزاين جروب، ساهمت بشكل كبير فى تنفيذ مشروعات عقارية بقيمة مضافة وتكلفة أقل، من خلال مواجهة العقبات التى تواجه المطور من حيث التكلفة وتحقيق المعايير التى تسهم فى خلق منتج عقاري ينافس على المستوي المحلي والدولي.

‎وأشار المعماري هشام هلال، أن الاتجاه إلى العمارة الخضراء نتيجة الثروة فى كافة المجالات للحد من الانبعاثات الكربونية والتقليل من استخدام الطاقة غير المتجددة، موضحًا أن التنمية المستدامة ليس بمصطلح جديد، بينما هو الرجوع إلى الماضي فى كافة أنواع ومجالات العمارات (الاسلامية- الكلاسيكية – اليونانية – الأموية وما إلى ذلك)

‎كما يمكن تطبيق معايير أهداف التنمية المستدامة على المشروعات الكبيرة والصغيرة سواء كانت سكنية أو تجارية أو إدارية، دون التأثير على النسب البنائية، وباستخدام بعض الحلول والمعالجات البنائية، والاعتماد على التهوية الطبيعة مما يسهم فىى أحمال التكييف والكهرباء.
‎وكشف “هلال” أن كرايتيريا ديزاين جروب نجحت فى اقتناص شهادتين فى المؤتمر السابع والعشرون للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27)، وذلك لتحقيق أفضل معايير الاستدامة لمشروعين تم تنفيذهم على أرض الواقع، مما ساهم فى تحقيق قيمة مضافة دون زيادة التكلفة على المطور العقاري.

‎ونجحت شركة كرايتيريا ديزاين جروب، فى تصميم عددًا من المشروعات العقارية، ساهمت في خفض تكلفة الإنشاءات بنسبة وصلت لـ 20%، بجانب تراجع تكلفة التشغيل بنسبة40 %، وذلك بعد الاستغلال الجيد لكافة الموارد المتاحة التي تتمثل في الإضاءة الطبيعية ومصادر التهوية الطبيعية.

أخبار ذات صلة

مراسى تقيم إحتفال ضخم بمناسبة اليوم الوطني السعودي

شقق الإسكان الاجتماعي

أسعار شقق الإسكان في المدن الجديدة: دليلك الشامل لاتخاذ قرار الشراء

شقق سكنية بالتقسيط على 30 سنة

الآن.. رابط حجز شقق سكن لكل المصريين 2024 سجل الان

أميت داهيما

“كيماكس” تتوسع في 18 دولة لتعزيز فرص الاستثمار العقاري بدبي

كاسكو" للتطوير العقاري

كاسكو للتطوير العقاري تنطلق رسميًا في سوق العقارات الإماراتي

وزير الإسكان يُصدر قرارات لإزالة الإشغالات ومخالفات البناء الواقعة بتوسعات مدينة الشيخ زايد

شقق سكن لكل المصريين

وظائف الإسكان 2024: دليل شامل للشروط والمؤهلات المطلوبة

وزير الإسكان يتابع سير العمل بقطاع التخطيط والمشروعات بهيئة المجتمعات

آخر الأخبار
شيفروليه تكشف عن طرازها الجديد اكوينوكس EV مصرع سيدة وزوجها إثر انقلاب موتوسيكل بطريق السويس الصحراوى هاتف منافس من فيفو ينطلق 20 أكتوبر ساعة ذكية من هواوي تنطلق اليوم بمواصفات جبارة أعراض تقدم تليف الكبد أختيار المصرفي عصام الوكيل رئيساً لمجلس إدارة بنك مصر أختيار سهى التركي نائباً للرئيس التنفيذي لـ البنك الاهلى المصري مجموعة بيك الباتروس للفنادق تشارك في معرض فرنسا الدولي للسياحة والسفر لعام ٢٠٢٤ حسام الشاعر يفتتح مهرجان الغردقة لسينما الشباب للعام الثاني على التوالي الحكومة: تكلفة أنبوبة البوتاجاز 340 جنيهًا.. وصعب استمرار بيعها بـ100 جنيه مؤسسة الجود الخيرية توقع بروتوكول تعاون مع تطبيق WEDDnGO لدعم تجهيز العرائس اليتيمات وزير الاستثمار يشارك بجلسة نقاشية حول تعزيز بيئة الأعمال وتيسير حركة التجارة الخارجية وزير الخارجية والهجرة يستهل زيارته لواشنطن بلقاءات مكثفة مع أعضاء الكونجرس رئيس الوزراء : حددنا من 4 – 5 مناطق سنطرحها للاستثمار على البحر الأحمر منها "رأس بناس" كيف نستطيع تحقيق أهداف الاستدامة في عصر الذكاء الاصطناعي؟ مراسى تقيم إحتفال ضخم بمناسبة اليوم الوطني السعودي أسعار شقق الإسكان في المدن الجديدة: دليلك الشامل لاتخاذ قرار الشراء ڤودافون مصر تناقش توسيع استثماراتها الرقمية وتطوير قطاع الاتصالات في مصر خلال البعثة البريطانية المص... تحليل شامل لقرارات اجتماع الفيدرالي الأمريكي الأخيرة وتأثيرها على الأسواق دليل لاستعلامك عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة برقم الجلوس