الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

احذر تناول الثوم في تلك الحالات

يحتوي الثوم على العديد من الفوائد لصحة القلب والأوعية الدموية؛ وذلك بفضل مركباته النشطة، مثل الأليسين والسولفور، ولكن يجب أن تتخذ الحيطة عند تناول الثوم في بعض الحالات المحددة.

ونستعرض لكم بعض الحالات التي ينبغي أن تأخذها في الاعتبار عند تناول الثوم، بحسب ما نشره موقع هيلثي.

الحساسية للثوم: قد يعاني بعض الأشخاص من حساسية تجاه الثوم، وقد يتسبب تناوله له في ظهور أعراض مثل الطفح الجلدي والحكة والصعوبة في التنفس.

وإذا كنت تعاني من حساسية للثوم؛ يجب تجنب تناوله تمامًا.

مشاكل في الجهاز الهضمي: قد يتسبب تناول الثوم في زيادة حموضة المعدة وتهيج المريء، مما يمكن أن يزيد من الأعراض المرتبطة بحالات مثل الارتداد المريئي والقرحة المعدية.

وإذا كنت تعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي؛ قد يكون من الأفضل تجنب تناول الثوم أو استشارة الطبيب قبل تضمينه في نظامك الغذائي

تعارضه مع بعض الأدوية: يجب أن تكون حذرًا عند تناول الثوم إذا كنت تتناول أدوية معينة مثل مضادات الجلطات (مثل الوارفارين).

الجراحة: قد يؤثر تناول الثوم على عملية التخثر ويزيد من خطر النزيف خلال الجراحة. لذا، ينبغي تجنب تناول الثوم قبل الجراحة أو استشارة الجراح بشأن الوقت المناسب لتوقف تناوله قبل الجراحة.

أخبار ذات صلة

علامات تشير للإصابة بالنزلات المعوية

كيف تحمى نفسك من التهابات المرارة

أسامة زرعي وبسمة يحتفلان بالزواج

بحضور لفيف من الصحفيين والاقتصاديين أسامة زرعي وبسمة يحتفلان بالزواج

عادات يومية خاطئة تزيد من خطر الإصابة بالسكري

أعراض تقدم تليف الكبد

أعراض غير متوقعة تكشف التهاب الكبد A

نقص هذا الفيتامين يسبب العصبية الشديدة

هبة عبدالعزيز : ثالوثية “طيب” أهم وأقدم صالون ثقافى فى تاريخ السعودية

آخر الأخبار
موعد مباراة مانشستر سيتي وواتفورد فى كأس كاراباو ريال مدريد يواجه ألافيس بالدوري الإسباني الليلة مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء والقنوات الناقلة أسعار الدينار الكويتي اليوم الثلاثاء أسعار الدولار في مصر اليوم الثلاثاء سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم الثلاثاء اسعار الخضار والفاكهة في مصر اليوم الثلاثاء أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الثلاثاء "بيك الباتروس للفنادق " المصرية تستحوذ على ٤ فنادق في المغرب هذا العام شركات السياحة التركية تشيد بمدينة نيفرلاند الترفيهية بالغردقة مصر تدين التصعيد الإسرائيلي الخطير في لبنان والعمليات العسكرية السيطرة على حريق بمدينة الإنتاج الإعلامى وزير الأوقاف يعقد لقاءً مطولا مع صحفيي الملف الديني من كافة الصحف والمواقع الإخبارية كم سعر سيارة بي واي دي F3 موديل 2024؟ تعرف على الأسعار الرسمية والمواصفات مراجعة شاملة لهاتف HONOR 200: هل يستحق الشراء؟ تفاصيل حجز شقق مشروع صبا.. خطوات سهلة وبسيطة موعد التقديم على وحدات الإسكان 2024.. احجز وحدتك الآن رابط الاستعلام عن مخالفات المرور 2024 مجانًا – خطوات سهلة وسريعة حريق ضخم في لوكيشن أحد الأعمال الفنية بمدينة الإعلامي كيفية الحصول على شقة من الإسكان الاجتماعي... خطوات بسيطة وسهلة المتابعة