الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

اختيار سعودية متحدثة في المؤتمر السنوي لحوار الشباب الدولي بالصين

في خطوة تجسد مكانة الفتيات السعوديات الواعدات نحو المستقبل والمستوى الرفيع الذي حققته في مختلف المجالات، تم اختيار الطالبة ميراز أحمد باضريس، بـ جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، من قِبل الحكومة الصينية وجامعة التجارة الدولية والاقتصاد، الذراع الأكاديمية لمبادرة «طريق الحرير» في الصين، لتكون العربية والسعودية، والوحيدة من منطقة الشرق الأوسط، التي تشارك كمتحدثة في المؤتمر السنوي لحوار الشباب الدولي، والمقام في مدينة «بكين» بالصين، حيث تمثل ميراز وجهة نظر الفتاة العربية والسعودية في مؤتمر حوار الشباب الدولي، والذي يقام في عدة دول في أوروبا وآسيا وشمال إفريقيا.

ويعد المؤتمر هو إحدى مبادرات رؤية ٢٠٣٠ للحكومة الصينية؛ لإعادة إحياء طريق الحرير، والدول التي يمر بها.
والجدير بالذكر أن طريق الحرير (One Belt One Road) يشمل أكثر من 60 دولة في قارات آسيا وأوروبا وإفريقيا، والتي يبلغ إجمالي عدد سكانها مجتمعة 4.4 مليار نسمة؛ أي ما يعادل 63% من سكان العالم، ويبلغ حجم اقتصاداتها 21 تريليون دولار؛ أي 29% من الاقتصاد العالمي الحالي.

وتعتبر المملكة العربية السعودية الشريك الاقتصادي الأول للصين في المنطقة، وبحجم تبادل تجاري بينهما يصل إلى نحو 70 مليار دولار سنوياً، وهي من أوائل الدول التي وقّعت على الشراكة مع الصين؛ لإعادة إحياء طريق الحرير، والذي ينسجم مع «رؤية المملكة 2030» ومرتكزاتها الأساسية.
وتعد جامعة الأعمال الدولية في الصين هي جامعة حكومية، تأسست عام 1951م، وتعتبر من أعرق وأشهر الجامعات الصينية، وتأتي في المرتبة الأولى في تصنيف أفضل الجامعات الصينية، وتم اختيارها لتكون الذراع الأكاديمية لمبادرة طريق الحرير.

أخبار ذات صلة

«مالية عجمان» تدعم الجهات الحكومية بالإمارة في تطبيق دليل حساب تكاليف الخدمات

مجوهرات ليالي تفتتح متجرها العاشر في سوق مدينة جميرا 

لاين تكنولوجي تنظم فعاليات تعليمية متخصصة لتعزيز رحلة التحول الرقمي لأطباء الأسنان في منطقة الشرق الأوسط

مركز دبي للتحكيم  يوقع مذكرة تفاهم مع فيتنام للتحكيم الدولي لتعزيز الشراكة بينهما

“تكنو ترند”.. رحلة مبهرة في عوالم التكنولوجيا

مصرف الإمارات المركزي يعلن تثبيت سعر الفائدة

“غرفة الشارقة” تسلط الضوء على القواعد الأساسية لقانون ضريبة الشركات

شركة سيدار العالمية الرائدة في مجال الديكور الداخلي تعلن عن دعمها لأصحاب المنازل المتضرّرين من الفيضانات

آخر الأخبار
السعودية تمنع دخول مكة المكرمة من لا يتوافر لديهم تصريح دخول وزير الخارجية يشارك في الدورة الـ ١٥ لمؤتمر القمة الإسلامي وزير الشباب والرياضة يطلق شارة بدء ماراثون دهب الرياضي بمحافظة جنوب سيناء وزير الصحة يبحث مع ممثلي جمعية المعلومات الدوائية "DIA" سبل التعاون في تطوير قطاع الصناعات الدوائية مزايا حساب المرتبات من بنك مصر البابا تواضروس الثانى يصلى الجمعة العظيمة فى الكاتدرائية بالعباسية منتدى ومعرض السياحة الإفريقية ينعقد في شرم الشيخ 20 مايو الجاري MARRIOTT HOTELS AND MANCHESTER UNITED UNVEIL ONCE-IN-A-LIFETIME The African Tourism Forum to be Held in Sharm El Sheikh on May 20-21 2024 بالإنفوجراف .. وزارة العمل تنشر 8 تكليفات رئاسية للوزارة انطلاق فعاليات كأس العرب للهجن اليوم في العلا بمشاركة 16 دولة من بينها مصر الأرصاد تحذر من اضطراب الشواطئ الغربية للبحر المتوسط ماذا نتوقع لبيانات التوظيف الأمريكية عن شهر إبريل 2024؟ النحاس يفقد الزخم نتيجة مخاوف تراجع الطلب Menassah, ‘UAE Board on Books for Young People’ Collaborate to Distribute Etisalat Award-Winning Pub... التنقل الكهربائي في دول مجلس التعاون الخليجي - فرص النمو الأخضر لشركات المرافق العامة الحصاد الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإنفوجراف.. الحصاد الاسبوعي لوزارة التنمية المحلية وزير الطيران يهنئ البابا تواضروس الثاني بعيد القيامة المجيد وأعياد الربيع المنتدى الاقتصادي العالمي يُروج عبر منصاته الرقمية لبرنامج «نُوَفّي»