الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

روائع الهندسة والتكنولوجيا:

احتفالات إعمار برأس السنة الجديدة 2024 في برج خليفة ونافورة دبي

  • في مجهود يستغرق 671 يوم عمل، يُشكّل تنظيم عرض ليلة رأس السنة الجديدة في برج خليفة مجهوداً هائلاً، يتّسم بالتخطيط الدقيق والتنفيذ الفني المتقن.
  • لقد تم تثبيت عدد قياسي يبلغ 325 موقع إطلاق بشكل استراتيجي على برج خليفة، متجاوزاً بذلك ترتيبات السنوات الماضية، لضمان عرض مذهل وفريد.
  • تمّت برمجة 2,800 اتجاه إطلاق بشكل فريد وبعناية شديدة تجمع بين أحدث التكنولوجيا والرؤية الإبداعية المتطوّرة.
  • يشتمل العرض على أكثر من 15,682 عنصراً فردياً من الألعاب النارية، مشكّلاً تناغماً بصرياً لا نظير له.
  • بالتزامن مع عرض برج خليفة، يُقدّم عرض نافورة دبي، الذي صمّمه الفنان البارز بيتر كوبيك، تجربة ساحرة تتضمن كوريوغرافيا متقنة تشمل ميزات مائية مبتكرة وتشكيلات متناسقة.

 استعداداً للاحتفال الأضخم والأروَع بليلة رأس السنة في دبي، كشفت إعمار العقارية عن البراعة التكنولوجية الاستثنائية والإبداع البشري الكامنين وراء إعداد العرض الأسطوري لإعمار ليلة رأس السنة 2024 في قلب مدينة دبي.

إذ صُمّم العرض البصري والموسيقيّ على واجهة برج خليفة بمنتهى البراعة والعناية من قبل فريق من المبدعين والفنيين في مجهود استغرق 671 يوم عمل. وبزيادة عن المواسم السابقة، تمّ تنظيم 325 موقعَ إطلاق استراتيجي للألعاب النارية في عرض هذا العام لتشكيل مشهد باهر في السماء.

واحتفاءً بروح دبي المتألّقة دوماً، وُضِع أكثر من 2,800 اتجاه لإطلاق الألعاب النارية من شأنها أن تحوّل سماء الليل إلى لوحة متداخلة من الألوان والأشكال، لتضفي مزيداً من الروعة على العرض. كما سيتمّ تقديم 15,682 عنصراً من الألعاب النارية في الأداء، وكلّ منها يتميّز بتسلسل إطلاق خاص منسّق بواسطة تقنية حاسوبية متقدّمة.

وفي تناغم مثالي مع هذا العرض المذهل، من المقرّر أن تقدّم نافورة دبي عرضاً راقصاً بتنسيق مبهر مخصّص.

هذا العرض سيكون بإدارة بيتر كوبيك، المدير الفني لكوريغرافيا النوافير الراقصة في شركة WET والذي يمتلك خبرة طويلة تقارب ثلاثة عقود في هذا المجال، ومن المتوقّع أن يتضمّن عرض نافورة دبي لهذا العام توليفة ساحرة من عروض الماء والضوء والموسيقى، بتناغم تام مع عرض برج خليفة.

ويتميّز عرض نافورة دبي بأكثر من ألف فوهة مصغّرة لإطلاق المياه MiniShooter لتكوين تشكيلات مائية مدهشة، وعشرات من الفوّهات الأضخم والأسرع HyperShooters وXtremeShooters لإطلاق الماء على ارتفاع يصل إلى 150 متراً، ومئات من مضخّات Oarsmen وFan Oarsmen التي تضفي مزيداً من الرقيّ والسلاسة لرقصة الماء. كما سيضيء النافورة أكثر من 6,600 مصباح و127 خيط وميض ضوئي، بينما ستشكّل 6,700 فوهة ضباب أجواء تضفي أجواء ساحرة على الأمسية المميّزة.

وعلى الرغم من حجمها الهائل، فإن احتفالات إعمار برأس السنة الجديدة تتجاوز كونها مجرّد أرقام، إذ نعتزّ بروح الوحدة والتآزر التي تجمع العائلات والأصدقاء حول العالم من خلال هذا الإنجاز التكنولوجي المذهل.

أخبار ذات صلة

كاظم الساهر يزور مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية

الإسكان: رفع كفاءة وتطوير الطرق بمدن القاهرة الجديدة و 15مايو والعبور والشيخ زايد

تفاصيل إنشاء نادي المحور الشرقي على 17 فدانا في العاشر من رمضان

مصر تشارك فى معرض السلام الدولي بتنزانيا بجناح يضم 25 شركة

دمج “ذا لاكجري ريل استيت” مع “سكوربيون العقارية” لتوحيد قاعدة حصرية من القوائم العقارية

وزير الإسكان: تنفيذ عدة أعمال لصيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بعدد من المدن

وزير الإسكان: تكثيف العمل بالمبادرة الرئاسية ” سكن لكل المصريين “

مواعيد غلق المحلات التجارية 2024 في القاهرة والمحافظات.. البداية 1 يوليو

آخر الأخبار
نشاط مكثف لوزيرة التخطيط خلال فعاليات مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة المصرية للاتصالات ومجموعة 4iG المجرية محيي الدين : مصر لديها فرص للتعاون مع دول الاتحاد الأوروبي في مجالات التجارة والاستثمار الزمالك يعلن رسميًا تجديد تعاقد محمد صبحى وزير الزراعة يبحث مع إحدى كبريات الشركات الهولندية التعاون في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس عمرو فتوح : ثورة 30 يونيو اعادت مصر لشعبها وزير التجارة والصناعة يلتقي نائب وزير الخارجية للدبلوماسية الاقتصادية اليوناني عروض صيف الشارقة 2024 تنطلق غدا في كافة مدن ومناطق الإمارة أوليفر وايمان التابعة لمجموعة مارش ماكلينان تطلق باقة Quotient للذكاء الاصطناعي  أنطونيو فيليكس دا كوستا يحقق الفوز ضمن الجولة 13 في سباق هانكوك بورتلاند إي بري كارتر آند وايت الإماراتية تفتتح متجرها في بورتو جيرفو بإيطاليا حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر هيونداي موتور تطرح الصور الأولى لسيارة إنستر الكهربائية بالكامل صندوق النقد يدرج مصر على جدول اجتماعه لصرف820 مليون دولار وزيرة البيئة تشاركة فى الجلسة الحوارية تحت عنوان " تعزيز الاقتصاد الأخضر والدائري في مصر" إمبابي: تراجع محتمل في مشتريات المصريين من الذهب في أول 6 أشهر من العام رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية لإنشاء مركز دولي للهيدروجين الأخضر رئيس الوزراء يشهد توقيع أربع اتفاقيات في مجال الأمونيا الخضراء مع المطورين الأوروبيين رئيس الوزراء يلتقي نائبة رئيس بنك الاستثمار الأوروبي السيدة انتصار السيسى للمصريين: أدعوكم لاستلهام روح 30 يونيو لمواجهة التحديات