الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

شركات الطيران تتوقع عددا قياسيا من الركاب في 2024 .. 4.7 مليار مسافر

 

تتوقع شركات الطيران أن تسجل رقما قياسيا في أعداد المسافرين يبلغ 4,7 مليارات مسافر في العام 2024، مع تجاوز القطاع لأزمة الجائحة، وفق ما ذكر اتحاد النقل الجوي الدولي (أياتا) اليوم.

ورفع اتحاد النقل الجوي الدولي أيضا توقعاته للأرباح، مرجحا أن تحقق شركات الطيران صافي أرباح بقيمة 23,3 مليار دولار في العام 2023، أي أكثر من ضعف توقعاته في يونيو البالغة 9,8 مليارات دولار.

وقالت “أياتا” في مراجعتها التقليدية لاتجاهات القطاع مع اقتراب العام من نهايته إن من المتوقع أن يسافر نحو 4,7 مليارات شخص في عام 2024، وهو رقم قياسي يتجاوز مستوى ما قبل الوباء البالغ 4,5 مليارات شخص المسجل في 2019.

وأشارت إلى بيانات المسح التي تظهر أن ما يقرب من نصف عادات السفر لدى الناس عادت إلى مستويات ما قبل الوباء. وأفاد ثلثهم أنهم يسافرون أكثر، بينما قال 18 في المائة فقط أنهم ما زالوا يسافرون أقل.

كذلك، رفعت “أياتا” توقعاتها لأرباح القطاع بشكل كبير.

وقالت وفقا لوكالة فرانس برس: “كان التحسن مدفوعا بالكامل بقطاع الركاب الذي شهد زيادة قدرها 96 مليار دولار في الإيرادات مقارنة بالتوقعات السابقة وصولا إلى 642 مليار دولار”.

ومن المتوقع أن تصل إيرادات الشحن إلى 134,7 مليار دولار، أي بانخفاض عن 142,3 مليار دولار التي كانت متوقعة في يونيو.

أخبار ذات صلة

في أولى جولاته الميدانية.. وزير الطيران المدني يتفقد مبنى الخدمات الجوية

مصر للطيران تشارك بمعرض Business Travel Show Europe في لندن

تواصل مجموعة بانيان زخم النمو مع افتتاح قياسي في عامها الثلاثين

عامر جروب تطرح مرحلة رويال تاور احدث مراحل مشروع بورتو سعيد

فندق باب القصر يحتفل باليوم العالمي للشوكولاته متيحًا لضيوفه فرصة تذوق أجود أنواع الشوكولاته وألذّها

جمارك نويبع تضبط محاولة تهريب كمية من الأطراف الصناعية الطبية

السيرة الذاتية للطيار سامح أحمد زكي الحفني وزير الطيران المدنى

بالورود…مطار العلمين الدولي يستقبل أولي رحلات شركة طيران فلاي ناس

آخر الأخبار
أسعار الذهب في مصر اليوم الإثنين أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الإثنين أسعار الدولار في مصر اليوم الإثنين أسعار اللحوم الحمراء في مصر اليوم الإثنين أسعار الحديد في مصر اليوم الإثنين سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم الإثنين أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الإثنين في أولى جولاته الميدانية.. وزير الطيران المدني يتفقد مبنى الخدمات الجوية الرئيس السيسى يهنئ "سيريل رامافوزا" بمناسبة رئاسته جنوب أفريقيا لولاية جديدة الوزراء يوافق على تعديل توقيتات انطلاق مباريات الدورى لتبدأ 5:30 مساء الزمالك يتقدم على الإسماعيلي بهدفين في الدوري وزير الخارجية والهجرة يتلقى إتصالاً هاتفياً من وزير خارجية تركيا بمناسبة توليه منصبه الجديد الإحصاء: تحويلات المصريين بالخارج دعمت الاحتياطي بـ241 مليار دولار × 10 سنوات متحدث الصحة: مصر خالية من الملاريا منذ 1998 الزمالك والإسماعيلى يتعادلان سلبيا فى الشوط الأول لقاء الخميسى تكشف سر عدم خضوعها لعمليات تجميل وزير الأوقاف يستقبل مفتي الجمهورية ونقيب السادة الأشراف محافظ أسيوط الجديد يوجه بغلق محل وتشميعه واحالة مالكه للنيابة لمخالفته اجراءات السلامة رئيسا القومية لسلامة الغذاء والدواء المصرية يعقدان اجتماعًا مشترك محافظ أسيوط يقود حملة مكبرة لإزالة الاشغالات والتعديات على الطريق العام بحي غرب