الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“بيورهيلث” تعلن عن هيكل إداري جديد قبل الاكتتاب العام غداً

 

أعلنت مجموعة “بيورهيلث” القابضة، عن تغييرات استراتيجية ضمن فريق الإدارة العليا، في الوقت الذي تستعد فيه المجموعة للاكتتاب العام الأولي (“الاكتتاب العام” أو “الطرح”) في سوق أبوظبي للأوراق المالية. وتأتي هذه الخطوة تماشياً مع استراتيجيات العمل وبما يسهم في تحقيق منظومة إدارية فعالة لأكبر مجموعة للرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وفي هذا الصدد، قال فرحان مالك، المؤسس والعضو المنتدب  لمجموعة “بيورهيلث”: “يسرني أنا ومجلس الإدارة الإعلان عن قبول شايستا آصف منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة “بيورهيلث”. وتعد شايستا آصف إحدى أبرز القادة الاستثنائيين في القطاع، حيث أنها تتمتع بمجموعة متنوعة من الخبرات وسجل حافل من الإنجازات والتميز في القطاع الصحي على المستوى العالمي. ونحن على ثقة بأن خبراتها العميقة وقدراتها الاستراتيجية على إدارة العمليات بشكل فعال في الأسواق المتطورة والنامية، ستشكل دافعاً كبيراً لمجموعة “بيورهيلث” لفتح آفاق جديدة في قطاع الرعاية الصحية.”

وفي إطار المنظومة الإدارية الجديدة، تم تعيين فرحان مالك، المؤسس لمجموعة “بيورهيلث”، في منصب العضو المنتدب. حيث سترتكز مسؤولياته على مواصلة تطوير أعمال “بيورهيلث” في الأسواق العالمية، وصياغة استراتيجيات فعالة، وضمان تقديم أفضل الخدمات للعملاء بما يحقق قيمة مضافة للمساهمين. 

وأضاف مالك: “نحن نتطلع إلى تحقيق الإمكانات الكاملة بقيادة شايستا آصف لمجموعة “بيورهيلث”، باعتبارها مجموعة رعاية صحية مرموقة توفر فرصاً للنمو وقيمة مضافة على المدى الطويل لجميع الأطراف المعنية.”

في وقت سابق من هذا العام، صنفت مجلة فوربس الشرق الأوسط  شايستا آصف ضمن أبرز 10 شخصيات لأقوى 100 سيدة أعمال لعام 2023 و القائدة الأولى في قطاع الرعاية الصحية في المنطقة. وتتمتع شايستا آصف بخبرة تزيد عن 22 عاماً، قضت منها  16 عاماً في قطاع الرعاية الصحية. كما شاركت في تأسيس مجموعة “بيورهيلث” في عام 2006، وتولت منصبها الحالي في عام 2010.

وخلال فترة عملها في “بيورهيلث”، أشرفت شايستا آصف على العديد من عمليات الاستحواذ الناجحة والتي شملت شركة أبو ظبي للخدمات الصحية “صحة”، والمركز الوطني للتأهيل، والشركة الوطنية للضمان الصحي “ضمان”، أكبر شركة تأمين للرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ والاستحواذ على شركة “أردنت” للخدمات الصحية، رابع أكبر منظومة خاصة للرعاية الصحية في الولايات المتحدة الأمريكية، كما قادت عملية الاستحواذ على “سيركل هيلث جروب”، وهي أول عملية استحواذ من نوعها في قطاع الرعاية الصحية في المملكة المتحدة من قبل مجموعة مقرها دولة الإمارات، وذلك نظراً لحجمها الضخم بصفقة بلغت 1.2 مليار دولار أمريكي.

وأدت شايستا آصف دوراً بارزاً بصفتها الرئيس التنفيذي للعمليات للمجموعة، في قيادة جهود “بيورهيلث” نحو تحقيق مستقبل مستدام، لتصبح أوَّل مؤسَّسة رعاية صحية في المنطقة تنضمُّ إلى حملة “السباق نحو الصفر” (Race to Zero) التابعة للأمم المتحدة، بالإضافة إلى التعهد بتحقيق صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2040. كما قادت العديد من المبادرات القائمة على الذكاء الاصطناعي، بالتوافق مع رؤية “بيورهيلث”، بما في ذلك إطلاق “بيورا”، وهو أول تطبيق يعتمد  على الذكاء الاصطناعي ويهدف إلى مساعدة الناس على العيش حياة أطول وأكثر صحة، بالإضافة إلى إطلاق “بيورنت”، وهي منصة سحابية رقمية مخصصة لتوفير خدمات الرعاية الصحية الرقمية، وتعد المنصة الأولى من نوعها في المنطقة. وفي إطار دعمها المتواصل لتمكين المرأة،  نظمت شايستا واستضافت أكثر من 500 من الحضور والقيادات النسائية وكبار المسؤولين الحكوميين خلال قمَّة “إماراتيات ملهمات”، تحت رعاية سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، “أم الإمارات”، كما لعبت دوراً رئيسياً في إطلاق مبادرة “إماراتيات منجزات”، وهي مبادرة مخصصة لتمكين وإلهام المرأة الإماراتية.

وحقق الاكتتاب العام الأولي لمجموعة “بيورهيلث” في سوق أبو ظبي للأوراق المالية 3.62 مليار درهم (986 مليون دولار أمريكي)، متجاوزاً التوقعات نتيجة الاهتمام  القوي من قبل المستثمرين. وقد تجاوزت تغطية الاكتتاب جميع الشرائح، حيث بلغ إجمالي الطلب على الطرح أكثر من 265 مليار درهم (72 مليار دولار أمريكي).

لقد شهدت “بيورهيلث” مسيرة زاهرة بالنجاح والنمو على مدار السنوات الماضية. ومع امتلاك المجموعة لأكثر من 25 مستشفى، وأكثر من 100 عيادة، ومراكز تشخيص متعددة، وحلول تأمين، وصيدليات، وتقنيات صحية، ومشتريات، تواصل “بيورهيلث” جهودها الحثيثة لتوسيع قاعدة أعمالها في الأسواق العالمية، وهو ما تجسد في الاستحواذ مؤخراً  على “سيركل هيلث جروب”، أكبر مشغلي المستشفيات المستقلة في المملكة المتحدة، وهو ما يمثل خطوة فارقة في مسيرة المجموعة نحو إنشاء شبكة رعاية صحية عالمية من شأنها أن تحدث ثورة نوعية في مجال رعاية المرضى. وفي مايو 2023، أكملت “بيورهيلث” استحواذها على شركة “أردنت” للخدمات الصحية، وهي رابع أكبر منظومة خاصة للرعاية الصحية في الولايات المتحدة الأمريكية، لتصبح بذلك مزود الرعاية الصحية الوحيد في منطقة الشرق الأوسط الذي يستحوذ بشكل مباشر على أصول في مستشفيات وعيادات في الولايات المتحدة الأمريكية.

أخبار ذات صلة

الشركات البحرينية

“بي دبليو سي” تنظم ندوتها السنوية حول الضرائب والقوانين في مملكة البحرين

هوتباك جلوبال

“هوتباك” توفر 200 فرصة عمل لمخالفي نظام الإقامة ضمن برنامج العفو

إعمار مصر تحتفل باليوم الوطني السعودي بفعاليات استثنائية في مراسي على مدار أربع أيام متواصلة

“الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات” ينطلق غداً الأربعاء في “إكسبو الشارقة”

شركة "نوفي بروبرتيز"

“نوفي بروبرتيز” تحصد شهادة ’أفضل مكان للعمل‘ لعام 2024

شراكة «جمعية الناشرين الإماراتيين» مع شركة «نتورك إنترناشيونال».

"حرة مطار الشارقة الدولي

“حرة مطار الشارقة الدولي” تستعرض مزاياها الاستثمارية في قطاع الذهب والمجوهرات

مؤتمر " تحسين تجربة العملاء"

انطلاق الدورة الثالثة لمؤتمر ” تحسين تجربة العملاء” اليوم في الرياض

آخر الأخبار
ختام فعاليات الدورة الثامنة من المؤتمر العربي السنوي لأمن المعلومات "EdVentures" تعزز محفظتها الاستثمارية بـ 8 شركات ناشئة متخصصة بتكنولوجيا التعليم ‎وزير قطاع الأعمال العام يعقد اجتماعه الدوري برؤساء الشركات القابضة التابعة للوزارة إكسبو دبي تحتضن "سباق جري السيدات" الأكبر من نوعه 3 نوفمبر “سورس أوف فيت” يستعد لإطلاق خمس مجتمعات سكنية في الأشهر الـ 12 القادمة نيوجن تطلق برنامج نيوجن ون مارفن لتحسين إنتاجية الشركات وزير المالية: مصر تلعب دورًا ملموسًا في التنمية الإقليمية معهد تشارترد للمشتريات والتوريد  يتصدر ريادة التحول الذكي في مجال المشتريات بنظم الذكاء الاصطناعي سوني تغير قواعد اللعبة مع شاشة INZONE M10S - شاشة ألعاب OLED جديدة مُطوّرة بالتعاون مع Fnatic المصرف المتحد يحصل علي شهادة التوافق مع المعايير الدولية لامن المعلومات وتامين بطاقات الدفع الالكترو... ختام فعاليات الدورة الثامنة من المؤتمر العربي السنوي لأمن المعلومات وإعلان التوصيات الرئيسية إريكسون تتصدر قائمة "ماجيك كوادرنت من جارتنر لعام 2024" لحلول البنية التحتية لشبكات الجيل الخامس أول تحديث رئيسي للعبة Honor of Kings يشهد ضمّ البطلة الجديدة "دياديا" إلى قائمة الأبطال ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الأربعاء الرقابة المالية توافق على تأسيس أول شركة رأس مال مخاطر ذات غرض الاستحواذ (SPAC) وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع مُدير عام منظمة اليونسكو وزير الكهرباء يلتقي مسئولي المؤسسة الحكومية الروسية للطاقة الذرية وشركة روسآتوم رئيس الوزراء يتفقد عددا من المدارس بمدينة السلام لمتابعة انتظام الدراسة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تنفي الشائعات حول تلوث مياه الشرب وزير الاستثمار يلتقي رئيس مجموعة عبد المحسن الحكير القابضة لبحث مشروعات المجموعة بالسوق المصري وتوسع...