الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مشتريات الأجانب خلال عام 2019، بلغت نحو 42.31 مليار جنيه .. ومشاورات مع بنوك الإستثمار فى 2020

قال رئيس البورصة المصرية محمد فريد ، إن صافي مشتريات الأجانب خلال عام 2019، بلغت نحو 42.31 مليار جنيه.
وأضاف فريد، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم لاستعراض حصاد البورصة المصرية ، أن هناك 41 مليار جنيه من هذه القيمة يتم تداوله في السندات الحكومية ، مشيرا إلي أن عدد المستثمرين المحليين ارتفع خلال عام 2019 ليصل إلى 30 ألفا ، بالاضافة إلى أن التوزيعات النقدية للشركات المقيدة بالبورصة المصرية بلغت حوالي 23.65 مليار جنيه.
وتوقع رئيس البورصة المصرية، إدراج 3 أو 4 شركات جديدة خلال عام 2020.
وأضاف أن العام الماضي شهد مشاورات مع 235 شركة لإدراجهم بسوق الأسهم المحلية والتعرف على مزايا القيد ،مضيفا أن شركة فوري كانت بين هذه الكيانات المستهدفة.
وكشف عن مشاورات جارية مع بنوك استثمار وعدد من مصدري الأوراق المالية؛ لإنشاء صناديق مؤشرات.

ناحيتة اخرى قال رئيس البورصة ، إنه سيتم الانتهاء من دراسة إعادة هيكلة بورصة النيل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال أسابيع، والتي يعدها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتمنية.

وأضاف محمد فريد، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم لاستعراض حصاد البورصة المصرية خلال 2019، أنه سيتم عرض الدراسة بعد الانتهاء منها على الرقابة المالية.

ويبلغ عدد الشركات المقيدة بالبورصة المصرية نحو 244 منها 215 شركة بالسوق الرئيسي و29 شركة ببورصة النيل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وتهدف خطة التطوير المزعمة من البورصة المصرية لبورصة النيل دعم تنمية الشركات المتوسطة والصغيرة ومساعدتها على نمو أعمالها وزيادة قدرتها التنافسية وتعزيز مساهمتها في النمو الاقتصادي.

أخبار ذات صلة

ارتفاع المؤشر الرئيسي للبورصة بنسبة 0.76% خلال جلسات الأسبوع المنتهى

تعليقات خبراء أسواق المال حول قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي  

ارتفاع جماعي بالبورصة في ختام التعاملات.. والمؤشر الرئيسي يقفز 3.36 %

بنك فيصل الإسلامي يتصدر ارتفاعات أسهم البنوك المدرجة بمستهل التعاملات

البورصة المصرية

مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع بنسبة 3.73% بختام تعاملات اليوم

البنك المصري الخليجي يتصدر ارتفاعات أسهم البنوك المدرجة بنهاية تعاملات الثلاثاء

الرقابة المالية توقع مذكرة تفاهم مع بيلاروسيا لتعزيز مشاركة المستثمرين في سوق الأوراق المالية

الهدوء يسود تعاملات أوروبا مع ترقب بيانات التضخم

آخر الأخبار
أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الجمعة أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الجمعة أسعار الدولار في مصر اليوم الجمعة طبيبة تحذر من مشروب ممنوع تناوله بعد الفسيخ والرنجة مصر لتأمينات الحياة تطلق وثيقة «ابن سينا» بالتعاون مع البنك الأهلي المصري أبطال مصر والعرب يتلألؤون في حفل تتويج نيوز للأفضل معرض أوتوميكانيكا يكشف النقاب عن إمكانات تكنولوجيا النانو في تحول قطاع خدمات المركبات الزمالك يتقدم على البنك الأهلي بهدف زيزو فى الشوط الأول البنك المركزي المصري يصدر قواعد جديدة الجديد إيركايرو تعلن عن انضمام طائرة جديدة لأسطولها الجوي بنك قناة السويس شريك استراتيجى لندوة الجمعية المصرية البريطانية للأعمال BEBA عن الذكاء الاصطناعي ارتفاع المؤشر الرئيسي للبورصة بنسبة 0.76% خلال جلسات الأسبوع المنتهى مجموعة بيراميدز للتطوير تدرس فرص التعاون مع haier الصينية حافلة الزمالك تصل لاستاد القاهرة استعدادا لمواجهة البنك الأهلي الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس غدًا في القاهرة والمحافظات بعد تدشينه رسميا .. نقابة الفلاحين تعلن دعمها لإتحاد القبائل العربية رئيس الوزراء يستعرض عدداً من ملفات عمل وزارة المالية «مايلستون للتطوير» تبدأ عملها بالسوق المصري بخطة استثمارية طموحة تبدأ بمشروع في غرب القاهرة الابتكارات في مجال التنقل الذكي تحتل مركز الصدارة في معرض أوتوميكانيكا الرياض