الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

10 فوائد لتناول القرفة والحليب

 

تناول القرفة والحليب يمكن أن يوفر العديد من الفوائد الصحية، إليك عشرة فوائد محتملة لتناول القرفة والحليب،بحسب ما نشره موقع هيلثي.

 

تعزيز صحة العظام: الحليب غني بالكالسيوم الذي يعزز صحة العظام ويساعد على الوقاية من هشاشة العظام. كما تحتوي القرفة على مواد مضادة للالتهابات التي قد تساعد في تقوية العظام أيضًا.

 

 

 

تحسين صحة القلب: قد تساعد القرفة على خفض مستويات الكولسترول الضار (LDL) في الدم، وبالتالي تحسين صحة القلب. يعتبر الحليب أيضًا مصدرًا جيدًا للبوتاسيوم الذي يساعد في تنظيم ضغط الدم.

 

دعم صحة المعدة: يعتبر الحليب مصدرًا جيدًا للكالسيوم والبروتينات التي تساعد في تعزيز صحة المعدة والأمعاء. يعتبر مشروب الحليب الدافئ بالقرفة أحد العلاجات التقليدية للأمراض المعوية.

 

تعزيز مناعة الجسم: يحتوي الحليب على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تساعد في تعزيز مناعة الجسم. القرفة أيضًا تحتوي على مضادات الأكسدة التي تدعم صحة الجهاز المناعي.

 

تحسين صحة الجلد: تحتوي القرفة على مواد مضادة للبكتيريا والفطريات التي يمكن أن تساعد في تحسين صحة الجلد والحد من المشاكل الجلدية مثل حب الشباب والتهاب الجلد.

 

تعزيز الهضم: القرفة والحليب يحتويان على مركبات تعزز عملية الهضم وتساعد على تخفيف الانتفاخ والغازات في المعدة.

 

تحسين الحالة المزاجية: قد تساعد القرفة في تحسين المزاج وتقليل الشعور بالقلق والاكتئاب. الحليب أيضًا يحتوي على الأحماض الأمينية التي تعزز إفراز السيروتونين، وهي مادة كيميائية تعزز الشعور بالسعادة والاسترخاء.

 

تعزيز الطاقة: الحليب يحتوي على الكربوهيدرات والبروتينات التي تعطي الجسم الطاقة اللازمة. القرفة أيضًا يمكن أن تساهم في زيادة مستويات الطاقة والتحفيزالسابقة.

أخبار ذات صلة

كيف تحمى نفسك من التهابات المرارة

أسامة زرعي وبسمة يحتفلان بالزواج

بحضور لفيف من الصحفيين والاقتصاديين أسامة زرعي وبسمة يحتفلان بالزواج

عادات يومية خاطئة تزيد من خطر الإصابة بالسكري

أعراض تقدم تليف الكبد

أعراض غير متوقعة تكشف التهاب الكبد A

نقص هذا الفيتامين يسبب العصبية الشديدة

هبة عبدالعزيز : ثالوثية “طيب” أهم وأقدم صالون ثقافى فى تاريخ السعودية

ماذا يحدث للحامل عند تناول حلوى المولد؟

آخر الأخبار
ميد تقسيط تتعاون مع بساطة باي لتوفير حلول مالية أكثر مرونة التقرير الأسبوعي لـ«آي صاغة»: 65 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع مصنع جهينة للمبردات يحصل على تقييم AA+ في شهادة سلامة الأغذية كيونت تطرح Physio Radiance Expert الحل الأمثل لبشرة خالية من علامات الشيخوخة Samsung Launches ‘Better Together’ In Partnership with Shahid, Tod, Yango Play, And Osn+ For The Ult... كامل الوزير يشهد فعاليات احتفالية شركة جنرال موتورز مصر بإنتاجها المركبة المليون بمصنع الشركة بمصر وزيرة التعاون الدولي خلال اجتماعات الامم المتحدة.. مصر أحد الدول متوسطة الدخل علي مستوي أفريقيا سامسونج للإلكترونيات تطلق حملة "معا أفضل" بالشراكة مع شاهد وTOD و يانجو بلاي وOSN+.. وزيرة التنمية تشارك في مؤتمر "ملتقي بناة مصر ٢٠٢٤ - فرص الشركات المصرية في مخططات التنمية الإقليمية ... الرئيس السيسي يجتمع مع رئيس الوزراء ووزيرا الكهرباء والمالية وزير الإسكان يشارك في الجلسة الأولى بالدورة الـ9 لملتقى بناة مصر، تحت عنوان "مصر ودول الجوار.. تعاون... وزير الاستثمار يشارك في احتفال جنرال موتورز للسيارات كأول شركة في مصر تصل إلى مليون مركبة منتجة محلي... وزير الشباب والرياضة يشهد افتتاح دورة الألعاب الأفريقية للرياضة الجامعية بنيجيريا وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج يلتقي بوزير خارجية أوزبكستان وزير التموين يلتقي الرئيس التنفيذي لجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة لمناقشة آليات التعاون في تحقيق... أورجانون و فورج توحدان جهودهما لتعزيز الوعي بتنظيم الأسرة في مصر وزير الإسكان يفتتح الدورة الـ9 لملتقى بناة مصر تحت عنوان “فرص الشركات المصرية في مخططات التنمية الإق... نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي تشهد افتتاح أعمال تطوير روضة أطفال مدرسة محمد كريم الابتدائية بالمطرية وزير التعليم العالي يستقبل وفدًا من مؤسسة التايمز البريطانية لبحث تصنيفات الجامعات المصرية طبيبات يطلقن تطبيق رعاية صحية للعناية بمرضى السكر والسمنة