الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

جارتنر تذكرة لتوقعات نمو البيانات العامة بنسبة 6.8% لعام 2024

[editpost_code]

أتوقع أحدث توقعات “جارتنر” للابتكارات التي ستصل إلى 5 تريليون دولار أمريكي خلال عام 2024، ونسبة 6.8% عن عام 2023، وبانخفاض نسبة توقعات النمو للربع السابق والتي كانت 8% . وعلى الرغم من الضجة الكبيرة التي أُثيرت حول الذكاء الاصطناعي الوليدي خلال عام 2023، إلا أن ذلك لن يؤدي إلى تغير ملموس في زيادة الاستثمار في تكنولوجيا المعلومات على المدى القصير.

 

وقال جون ديفيد لوفلوك ، نائب الرئيس، تحليلات، “جارتنر”: “على الرغم من أن الذكاء الاصطناعي سيؤدي إلى تغيير كل شيء، إلا أنه لن يؤثر على استثمار المعلومات التكنولوجية بشكل أفضل، كما هو الحال مع إنترنت الأشياء وبلوك تشين وغيرها من التوجهات الكبيرة التي شهدناها قبلها سيكون عام 2024 هو العام الذي ستستثمره خلاله في التخطيط لكيفية استخدام الذكاء الاصطناعي الوليدي، لكن استغلال المعلومات التكنولوجية سيدفعها بقوة تقليدية مثل الربحية والقوى العاملة، وسيشهد حتماً بسبب موجة الإرهاق التي استوعبت التغيير المستمر”.

 

خدمات تكنولوجيا المعلومات ستشكل الجزء الأكبر من معلومات تكنولوجيا المعلومات في عام 2024

 

ستواصل خدمات تكنولوجيا المعلومات التكنولوجية خلال عام 2024 لتصبح القسم الأكبر من تكنولوجيا المعلومات للمرة الأولى. ومن المتوقع أن تزداد زيادة في خدمات تكنولوجيا المعلومات بنسبة 8.7% خلال عام 2024 لتصل إلى 1.5 تريليون دولار أمريكي (انظر الجدول 1). ويعود هذا الأمر بشكل عام إلى استثمار المؤسسات في مجال تعزيز البنية التحتية الوطنية وتحسين المشاريع. ولهذا السبب فإن هذه الاستثمارات ذات أهمية كبيرة خلال فترة زمنية غير مؤكدة اقتصادية.

 

وأضاف لوفلوك: “لقد تعهد بالأجهزة وخدمات الاتصالات بين المستهلكين بشكل مريح منذ أكثر من عقد من الزمن. إن مستويات الإنفاق الاستهلاكي مدفوع بشكل خاص بتغيرات العملاء تجاهات لاستبدال الأجهزة، ما نسعى إلى النمو السريع فقط، لذلك كان تخطي البرامج والإنفاق للإنفاق أمراً” لا يمكن تجنبه والتواصل مما يساعد على توظيفات جديدة ولفترة طويلة، حتى لا تتأخر المعلومات من ممارسة التدريبات الخلفية إلى التعليم وتولد الدخل في الوقت الحالي، ولن يكون هناك نصيب في وظائف التكنولوجيا في المعلومات حتى الوصول إلى تعلم كيفية استخدام التكنولوجيا ومجالات استخدامها في “.

 

الجدول 1. توقعات الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات حول العالم (ملايين الدولارات الأمريكية)

 

مواصلة في 2023

 

التوسع في التوسع في 2023 (%)

 

استكمال في 2024

 

التوسع في التوسع في 2024 (%)

 

مراكز البيانات

 

243,063

 

7.1

261,332  

7.5

الأجهزة 699,791 – 8.7 732,287 4.6
ب 913,334 12.4 1,029,421 12.7
خدمات تكنولوجيا المعلومات 1,381,832 5.8 1,501,365 8.7
خدمات الاتصالات 1,440,827 1.5 1,473,314 2.3
معلومات التكنولوجيا الإجمالية 4,678,847 3.3 4,997,718 6.8

المصدر: جارتنر (يناير 2024)

 

يستمر الإرهاق في صفوف الرؤساء التنفيذيين، والخبرات الناتجة عن الغد في استمرار تأثيره على تكنولوجيا المعلومات

 

وصل معدل الزيادة الإجمالية في المعلومات التكنولوجية في عام 2023 إلى نحو 3.3%، أي 0.3% فقط عن العام السابق 2022. ويعود ذلك إلى الإرهاق في صفوف الرؤساء التنفيذيين ويستعدون للمعلومات وناتج عن التغيير الجديد. وسيشهد عام 2024 عودة الزخم في النمو مع زيادة إجمالي الاستثمار في المعلومات التكنولوجية بنسبة 6.8%.

 

وعلى الرغم من التوقعات بعودة الزخم خلال عام 2024، إلا أن البيئة الأوسع للإنفاق على تكنولوجيا المعلومات ستبقى محدودة بعض الشيء بسبب الإرهاق الناتج عن التغيير. ويمكن أن يبرز الإرهاق الناتج عن التغيير في التغيير بسبب تردد الرؤساء التنفيذيين، وبالتالي المعلومات بالإضافة إلى توقيع عقود جديدة أو الالتزام بمبادرات طويلة الأمد أو شراكات مع شركاء العصر الجديد. أما بالنسبة للمبادرين الجدد الذين سيشملونهم، والرؤساء التنفيذيين والتكنولوجيين، فليس لديهم مستويات أعلى خفيفة من العديد والتأكيدات الأكبر للباحثين القضائيين.

 

وتعتمد “جارتنر بشكل عام” على توقعات صرفيات المعلومات التكنولوجية بشكل كبير على تحليلات دقيقة وصارمة لبيع أكثر من ألف بائع في جميع التخصصات وخدمات منتجات المعلومات التكنولوجية. ويعتمد “جارتنر” على نماذج الأبحاث الأولية والتي يتم تصنيفها بمصادر ثانوية وذلك من أجل بناء قاعدة بيانات شاملة لحجم السوق والتي تعتمد على توقعاتها.

 

وأخيرا الفصل للإنفاق على تكنولوجيا المعلومات بشكل فريد حول تسليط الضوء على تكنولوجيا المعلومات في الأدوات والبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات. وتشمل هذه المهام عملاء “جارتنر” في فهم الفرص المتاحة في السوق والتحديات التي تواجهها. ويمكن لعملاء “جارتنر” برس على أحدث الأبحاث لتوقعات الانتشار لتكنولوجيا المعلومات عبر: ” سجل بيانات السوق من ‘جارتنر’، تحديث الربع الأخير لعام 2023 “.

أخبار ذات صلة

رانجيت أتوال، مدير أبحاث أول لدى جارتنر

جارتنر تتوقع شحن 43 مليون جهاز كمبيوتر معزز بالذكاء الاصطناعي في عام 2024

شركة ” Integrated Technics ” تعقد مؤتمرها السنوي بمشاركة شركاء أعمالها وتطرح حلول تقنية مبتكرة

ڤودافون بيزنس وإيفا فارما تبرمان شراكة لتوفير حلول ذكية للرعاية الصحية

شركة notchnco تعلن إستقالة الرئيس التنفيذي و تعيين المهندس شادي هاني خلفاً له

وزير الاتصالات يستعرض استراتيجية مصر الرقمية والأجندة التشريعية للوزارة

شاومي تزيح الستار عن هاتف 5G بسعر مفاجأة

سامسونج Galaxy S24 Plus يتحدى آيفون 16 بلس

أوبو تطلق طرازا مميزا من Reno 12 Pro

آخر الأخبار
تامر حسني يحيى حفل إطلاق مشروع سيراك للتطوير العقاري الجديد CITY HALL 90 «صيدليات العزبي» تتعاون مع مؤسسة «فرصة حياة» لدعم مرضى ضمور العضلات الشوكي وزير الاستثمار يتوجه إلى العاصمة الفرنسية باريس لعقد لقاءات رسمية مع ممثلي كبرى الشركات ومجتمع الأعم... التقرير الأسبوعي لـ«آي صاغة»: 55 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع طلبات مصر تكرم مندوبي التوصيل المتميزين تقديرًا لجهودهم في تحسين تجربة العملاء جارتنر تتوقع شحن 43 مليون جهاز كمبيوتر معزز بالذكاء الاصطناعي في عام 2024 شركة " Integrated Technics " تعقد مؤتمرها السنوي بمشاركة شركاء أعمالها وتطرح حلول تقنية مبتكرة شركة هيونداي موتور ومجموعة سكودا تتعاونان في تطوير تقنية الهيدروجين وحلول كفاءة الطاقة للتنقل ڤودافون بيزنس وإيفا فارما تبرمان شراكة لتوفير حلول ذكية للرعاية الصحية المالية: تحسين الخدمات الضريبية وتبسيط وتوحيد المعاملات بالمناطق والمأموريات برنامج كفالة: منظومة بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة تؤكد استمراريتها في تمكين قطاع المنشآت بدء طرح كراسات شروط الوحدات السكنية المتنوعة للحجز الفوري بأجهزة 8 مدن جديدة وزيرة التنمية المحلية تستعرض تقريراً عن جهود مشروعك منذ انطلاقه وحتى شهر سبتمبر2024 الإسكان: إتاحة 45 محلا ووحدة تجارية للبيع ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بالدقهلية غرفة الشارقة تؤكد أهمية دعم تسريع التمكين الاقتصادي للمرأة لتحقيق التنمية المستدامة بنك القاهرة أول بنك مصري يحصد الجائزة الذهبية عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من Global SME Fin... «بَيوت» تحتفل بالذكرى السنوية الأولى في مصر تحت شعار "عام من النمو الكبير والتقدم" الرقابة المالية تنتهي من برنامج لتطوير قدرات كوادر هيئة الأوراق المالية الأردنية بشأن الرقابة على أ... مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر توقع عقدًا مع البنك الزراعي المصري بقيمة 100 مليون جنيه البنك العربي أفضل بنك للخدمات المصرفية الرقمية المقدمة للأفراد والشركات في مصر للعام 2024