الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

سيركو تستحوذ على شركة “كلايمتايز” لتعزيز جهود الاستدامة

 

 استحوذت سيركو، الشركة العالمية الرائدة في تقديم الخدمات العامة، على شركة “كلايمتايز” (Climatize) الحائزة على العديد من الجوائز والمُتخصصة في حلول الاستدامة والاستشارات الهندسية؛ في خطوة فارقة من شأنها تعزيز قدرات الشركة لتقديم خدمات كاملة من الألف إلى الياء، وبالتالي تمكين الحكومات والمؤسسات من تحقيق أهدافها المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية والبيئية وحوكمة الشركات، لبناء مستقبل أفضل للجميع.

يُعزز هذا الاستحواذ الاستراتيجي التزام سيركو تجاه تقديم الخدمات البيئية وحلول الاستدامة رفيعة المستوى ضمن قطاع البيئة المبنية ومُختلف القطاعات الأخرى، لا سيما أن هذا الإعلان يأتي بعد مرور عام على إطلاق قسم الاستشارة المُخصصة بنجاح.

سيؤدي هذا الاستحواذ إلى دمج الخبرات الهائلة، والإمكانات العالمية، والشبكة الإقليمية التي تتمتع بها سيركو، مع المهارات المُتخصصة، والخبرات التشغيلية العملية لشركة “كلايمتايز”، مُسفرًا عن ابتكار حزمة من الخدمات الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، لتستفيد منها الحكومات والشركات على حدٍ سواء. يُعد هذا الاستحواذ جزءًا من استراتيجية سيركو الحالية التي تتبنى مفهوم القيادة الهادفة، عبر دمج الممارسات القائمة على الاستدامة في قلب أعمالها.

تأسست شركة “كلايمتايز” الرائدة بيئيًا في هندسة المباني الخضراء واستراتيجيات الاستدامة في عام 2018، مُتخذة من دولة الإمارات مقرًا لها. عقب هذا الاستحواذ، ستُقدم “كلايمتايز” مجموعة واسعة من الخدمات الاستشارية لشركة سيركو، بما في ذلك استشارات صافي الانبعاثات الصفري والمباني الخضراء، وتقييمات دورة الحياة، وإدارة كفاءة الموارد، ودمج التقنيات الخضراء، لتمكين العملاء من الوفاء بالتزاماتهم المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية والبيئية وحوكمة الشركات.

بالإضافة إلى التزام المؤسسات بالمسؤولية الاجتماعية والبيئية، فإنها ستتمكن أيضًا من تقليل التكاليف التشغيلية عبر إدارة الأصول الرقمية، مما يوفر للمواطنين والمقيمين أفضل تجربة عملاء امتثالًا بأعلى المعايير العالمية، فضلًا عن تمكين عملاء سيركو من تحقيق طموحاتهم الواعدة ببلوغ الحياد الصفري الكربوني، لغد مشرق أكثر اخضرارًا.

خطوة بارزة ستنمو على إثرها قدرات سيركو داخل المنطقة، بجانب دعم المهارات الوطنية كجزء لا يتجزأ من التزام الشركة تجاه تحقيق الرؤى الوطنية عبر خلق المزيد من فرص العمل الحقيقية في السوق المحلية.

تُعد هذه أول عملية استحواذ يقوم بها قسم الاستشارة المُخصصة في سيركو، بعدما حقق نجاحًا منقطع النظير في العام الأول منذ إطلاقه في فبراير 2023. ويعتبر توقيت الاستحواذ مثاليًا، إذ تتصدر الأجندة البيئية قائمة الأولويات في منطقة الشرق الأوسط، لا سيما بعد صدور قرارات وتوصيات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “كوب 28”.

صرح “فيل ماليم”، الرئيس التنفيذي لشركة “سيركو” الشرق الأوسط، تعقيبًا على عملية الاستحواذ قائلًا: “لم تعُد الاستدامة والقيادة الهادفة مجرد خيار، بل أصبحت ضرورة حتمية، يسعى كل فرد في سيركو إلى تحقيقها، ونحن سعداء أن فريق العمل في “كلايمتايز” يشاطروننا المبادئ والقيم ذاتها. سيُمكننا هذا الاستحواذ من تعزيز قدراتنا الاستشارية، فضلًا عن مساعدة الحكومات وكبرى المؤسسات في تسريع وتيرة الوصول إلى هدف صافي الانبعاثات الصفري، من خلال تقديم مجموعة أوسع نطاقًا وأكثر تنوعًا من الخدمات المتكاملة من الألف إلى الياء، بهدف تنمية الأعمال مع الحفاظ على الكوكب، لمستقبل أفضل وأكثر اخضرارًا”.

وأضاف قائلًا: “تتمتع “إنجي” وفريق العمل في “كلايمتايز” بشغف متقد تجاه ما يفعلونه، ونحن متحمسون لتوظيف خبراتهم المُتعمقة في مجال الاستدامة، لمواصلة النمو وترسيخ مكانتنا في السوق بصفتنا رواد هذا القطاع. إن 2024 يُعد عامًا محوريًا بالنسبة لنا، لذا فإننا سعداء بانضمام شركة “كلايمتايز” إلى عائلة سيركو لدفع عجلة الاستدامة في المنطقة”.

صرحت “إنجي جابر”، المديرة الإدارية لشركة “كلايمتايز”، قائلة: “لطالما كانت لدينا طموحات وآمال عريضة لتوسيع نطاق خدماتنا وتطويرها في عام 2024، مما يجعلنا فخورين بهذه البداية القوية للعام الجاري. بمجرد أن التقينا بفريق عمل سيركو، أدركنا إننا نتشارك الشغف والأفكار ذاتها فيما يتعلق بتعزيز جهود الاستدامة، لذا فإننا متحمسون تجاه هذا الاستحواذ لأنه سيُمكننا من تعزيز قدراتنا لإيجاد حلول أكثر ابتكارًا وفعالية، فضلًا عن توسيع نطاق عملياتنا في أسواق وقطاعات جديدة، لضمان بقاء فريق العمل في طليعة تطورات الصناعة”.

وأضافت قائلة: “مما لا شك فيه أن الاندماج مع سيركو، سيفتح أمامنا أبواب مرحلة جديدة زاخرة بالنمو والابتكار، لا سيما أن 2024 يُعد عامًا فارقًا بالنسبة لنا، بفضل تصدر القضايا البيئية المشهد الإقليمي عقب صدور قرارات وتوصيات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “كوب 28″. كم نحن متحمسون للعمل جنبًا إلى جنب مع سيركو، لتوظيف خبراتنا المُتخصصة لصالح الحكومات والمؤسسات، بغرض دمج أفضل ممارسات الاستدامة العالمية لتصبح عنصرًا لا غنى عنه في مُختلف المشاريع المحلية”.

أخبار ذات صلة

بيبسيكو مصر

بيبسيكو مصر تحتفل بموسم الزراعة الخامس لمحصول البطاطس

رحمي: جهاز تنمية المشروعات يحرص على تكثيف التعاون مع المؤسسات التنموية الفرنسية

«آي صاغة»: الذهب يحافظ على مكاسبه بفضل رهانات على المزيد من خفض أسعار الفائدة وتوترات الشرق الأوسط

وضع حجر أساس المرحلة الثانية من مجمع هاير الصديق للبيئة الذكي في مصر

"نستله" تحصل على شهادة "أفضل مكان للعمل"

“نستله” تحصل على شهادة “أفضل مكان للعمل” في الإمارات و السعودية

الجبيل تاون سنتر

“جزيرة الجبيل” تعلن ترسية عقد أعمال تطوير “الجبيل تاون سنتر “

وزير الاستثمار يضع حجر الأساس للمرحلة الثانية لمجمع هاير الصناعي بالعاشر من رمضان

"جلف كابيتال

“جلف كابيتال” تنضم إلى “إعلان أبوظبي للتمويل المستدام” لدعم مبادرة الاقتصاد الأخضر فى الإمارات

آخر الأخبار
"بيك الباتروس للفنادق " المصرية تستحوذ على ٤ فنادق في المغرب هذا العام شركات السياحة التركية تشيد بمدينة نيفرلاند الترفيهية بالغردقة مصر تدين التصعيد الإسرائيلي الخطير في لبنان والعمليات العسكرية السيطرة على حريق بمدينة الإنتاج الإعلامى وزير الأوقاف يعقد لقاءً مطولا مع صحفيي الملف الديني من كافة الصحف والمواقع الإخبارية كم سعر سيارة بي واي دي F3 موديل 2024؟ تعرف على الأسعار الرسمية والمواصفات مراجعة شاملة لهاتف HONOR 200: هل يستحق الشراء؟ تفاصيل حجز شقق مشروع صبا.. خطوات سهلة وبسيطة موعد التقديم على وحدات الإسكان 2024.. احجز وحدتك الآن رابط الاستعلام عن مخالفات المرور 2024 مجانًا – خطوات سهلة وسريعة حريق ضخم في لوكيشن أحد الأعمال الفنية بمدينة الإعلامي كيفية الحصول على شقة من الإسكان الاجتماعي... خطوات بسيطة وسهلة المتابعة رئيس الوزراء يؤكد الأولوية القصوى التي توليها الدولة المصرية لقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة تعرف على شروط قرض السيارة من بنك مصر واحصل على سيارتك بسهولة موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024.. كل ما تحتاج معرفته بيبسيكو مصر تحتفل بموسم الزراعة الخامس لمحصول البطاطس مركز دبي التجاري العالمي يشهد غداً انطلاق ثلاث فاعاليات وزيرة التخطيط تُطلق الاستراتيجية الوطنية المتكاملة للتمويل في مصرتمويل في مصر رحمي: جهاز تنمية المشروعات يحرص على تكثيف التعاون مع المؤسسات التنموية الفرنسية "فاروق" يستعرض جهود واستراتيجية وزارة الزراعة لتحقيق الأمن الغذائي