الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

إيهاب أبو عيش : التأمين متناهي الصغر قاطرة القطاع لرفع مساهمته بالناتج المحلي

قال إيهاب أبو عيش، نائب وزير المالية للخزانة العامة، إن قطاع التأمين يلعب دوراً محورياً في دعم التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي، جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها أبو عيش نيابة عن الدكتور محمد معيط وزير المالية على هامش الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الثالث للتأمين متناهي الصغر المنعقد في محافظة الأقصر.
وأضاف أبو عيش أن وثائق التأمين متناهي الصغر تعد مولداً للنمو بالقطاع، وقاطرة لزيادة نسبة مساهمة قطاع التأمين في الناتج المحلي الإجمالي، مشيرا إلى مساهمة هذه الوثائق في دعم الشمول المالي والحد من مخاطر الفقر، مؤكدا على أن التأمين يعد أحد عناصر القطاع المالي ويسهم في تعزيز الاستقرار المالي.
ونوه أن وثائق التأمين متناهي الصغر تدعم تمكين المرأة مالياً واقتصادياً، بجانب مساهمتها في تحقيق العدالة الاجتماعية.
واستعرض أبو عيش خلال كلمته مبادرات الدولة لدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ومنها المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، وغيرها بالمبادرات الهادفة إلى دعم العمالة غير المنتظمة.

أخبار ذات صلة

وزيرة التنمية تبحث مع رئيس شركة ( إي فاينانس) ملفات التعاون المشترك

اسعار الخضار والفاكهة في مصر اليوم الثلاثاء

أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الثلاثاء

أسعار الدولار في مصر اليوم الاثنين

اسعار الخضار والفاكهة في مصر اليوم الإثنين

أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الإثنين

ارتفاع أسعار الذهب في ختام تعاملات اليوم

ياسر السعدني: تجربة مصر في البناء والتشييد عززت من تنافسية شركات المقاولات داخل السعودية والأسواق العربية

آخر الأخبار
بروتوكول تعاون بين هيئة الاستثمار والشركة المتحدة للتوعية والترويج للاستثمار بمصر 500 مليون مستخدم للهواتف الذكية سيعتمدون على محفظة للهوية الرقمية بحلول عام 2026 "الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات" ينطلق غداً الأربعاء في "إكسبو الشارقة" "مصدر"  و"تاليري" تستكملان الإغلاق المالي لمشروع "شيبوك 2" لطاقة الرياح بقدرة 154 ميجاواط في صربيا "مصدر" تستحوذ على شركة "سايتا" الإسبانية من "بروكفيلد" وزيرة التخطيط تُناقش جهود إعادة هيكلة النظام المالي العالمي ومعالجة تحديات الديون في الدول النامية م... الحبتور بالاس ينضم إلى مجموعة فنادق ليجيند التابعة لفنادق ومنتجعات "بريفيرد" محافظ أسيوط يتفقد مزرعة الوادى الأسيوطى للوقوف على سبل تطويرها والاستفادة منها وزراعتها مينا تك تستضيف مهرجان "غيمرجي"أحد أكبر فعاليات الرياضات والألعاب الإلكترونية "نوفي بروبرتيز" تحصد شهادة ’أفضل مكان للعمل‘ لعام 2024 AIM Congress 2025 Highlights the Latest Trends in FDI and Global Trade موانئ أبوظبي تعلن عن تحقيق محطة "أوتوتيرمينال ميناء خليفة" نمواً بنسبة 30% في النصف الأول من عام 202... شراكة «جمعية الناشرين الإماراتيين» مع شركة «نتورك إنترناشيونال». روتانا تتعاون مع "مجموعة يوروب كار موبيليتي" لتقديم المزيد من المزايا لأعضاء برنامج مكافآت روتانا "حرة مطار الشارقة الدولي" تستعرض مزاياها الاستثمارية في قطاع الذهب والمجوهرات جهينه تطلق منتجات جديدة من مكس الشوكولاتة والعصائر والزبادي اليوناني في السوق المصري انطلاق الدورة الثالثة لمؤتمر " تحسين تجربة العملاء" اليوم في الرياض انطلاق فعاليات النسخة الخامسة لمؤتمر " مستقبل القطاع المصرفي" اليوم في الرياض باي سكاي تشارك في قمة البنوك والتكنولوجيا المالية وتناقش استراتيجيات بناء العلامات التجارية شركة MCS تعلن عن شراكتها الإستراتيجية الجديدة مع شركة NOKIA العالمية