الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

إعمار للتطوير تسجّل في عام 2023 ارتفاعاً بنسبة 22% في المبيعات العقارية التي وصلت إلى 37.4 مليار درهم إماراتي

“إعمار للتطوير ش.م.ع” (DFM: EMAARDEV)، شركة تطوير العقارات الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمتخصصة في تطوير العقارات بغرض البيع، والتي تمتلك “إعمار العقارية ش.م.ع”DFM: EMAAR) ) حصّة الأغلبية فيها، سجّلت في عام 2023 زيادة في مبيعاتها بنسبة 22% مع وصول القيمة الإجماليّة للمبيعات إلى 37.4 مليار درهم إماراتي (10.2 مليار دولار أمريكي) مقارنة بـمبلغ 30.7 مليار درهم إماراتي (8.4 مليار دولار أمريكي) في عام 2022. وجاء هذا الأداء نتيجةً لإطلاق إعمار الناجح لسبعة وعشرين مشروعاً عقارياً في عدد من مجمّعاتها العمرانية الرئيسية، والتي من شأنها أن تشكّل أساساً قويّاً للإيرادات المرتقبة في المستقبل.

 

وقد كشفت إعمار للتطوير في الربع الأخير من العام 2023 عن مشروعها “العنوان ريزيدنسز جزيرة المرجان” في رأس الخيمة، وهو ملاذ رائع يجمع بين الرفاهية وهدوء الحياة في جزيرة راقية. وهذا المشروع المتميز الذي يحيط بمنتجع “العنوان جزيرة المرجان”، يوفّر مجموعة من الخيارات التي تتراوح بين الشقق الفخمة والفلل الفاخرة، وتمتاز جميعها بتصميمها العصري، وأجوائها الهادئة، مع مناظر البحر الخلاّبة.

كما أطلقت إعمار في العام 2023 مشروع “بالمييرا” الواقع ضمن أحدث وجهاتها لنمط الحياة العصرية، “ذا أويسيس” من إعمار، وهي أحد أكبر وأرقى المشاريع في دبي، ويشغل المشروع مساحة إجمالية تزيد على 100 مليون قدم مربّع (9.4 مليون متر مربع). وتبلغ قيمة التطوير الإجمالية حوالى 20 مليار دولار أمريكي خصّصت لهذا المشروع الذي يتميّز بتصاميم معماريّة استثنائية ممهورة بتواقيع أشهر المهندسين المعماريين في العالم، مع ديكورات داخلية أبدعها أبرز وأفضل المصمّمين العالميين. ويتضمّن مشروع “ذا أويسيس” أكثر من 7,000 وحدة سكنية تتراوح ما بين القصور والفلل الفخمة والتي تمتاز بمساحاتها الواسعة وتفاصيلها المميّزة المرتكزة معايير إعمار في الإتقان والدقّة، وكلّها تتمتّع بإطلالات خلاّبة على مناظر رائعة للقنوات المائية والبحيرات والمتنزّهات.

أبرز الإنجازات

 

وخلال عام 2023، حقّقت شركة “إعمار للتطوير” أرباحاً ونمواً قبل خصم الضرائب والفوائد والاستهلاكات بمبلغ 8 مليار درهم إماراتي (2.2 مليار دولار أمريكي) بينما وصل صافي الربح إلى 6.6 مليار درهم إماراتي (1.8 مليار دولار أمريكي) بزيادة بنسبة 89% و74% بالتوالي، مقارنةً مع العام 2022.

ووصلت مبيعات الشركة المتراكمة إلى 57.1 مليار درهم إماراتي (15.5 مليار دولار أمريكي) سيتمّ تسجيلها كإيرادات خلال السنوات القادمة.

وقال السيّد محمّد العبّار، مؤّسّس إعمار: “إن أداء إعمار المستمرّ في تحسين المبيعات والأرباح إنّما يعكس توجّهنا الاستراتيجي الراسخ نحو تطوير مشاريع سكنية مميزة، ومراكز تجارية ناجحة، ووجهات فريدة في قطاعَي الضيافة والترفيه. وإن التزامنا بالتميّز يتوازى مع تطلّعات عملائنا، بما يعزّز من ثقتهم المتجدّدة في علامتنا التجارية والتي ترتكز إلى إدراكنا العميق لتوجهات السوق وتقديمنا منتجات عالية الجودة. ومن شأن سلسلةالمشاريع المتميزة قيد التنفيذ وخبرتنا في تحوّلات السوق أن تضمن استمرارية مسيرتنا نحو النموّ والنجاح المتواصل.”

 

وتحافظ دبي على مكانتها كمركز أساسي في مجالات التجارة، والخدمات المالية، واللوجستيات، والسفر والضيافة، وتبرز أيضاً في قطاعات متنامية مثل التكنولوجيا، والطاقة المتجددة، والرعاية الصحية والتعليم. كما تُظهر المنطقة إمكانات نموّ هائلة، معزّزة بجذبها أصحاب المواهب من المتخصّصين، وكذلك المستثمرين، وهو ما يتجلّى في أرقام مبيعات إعمار لعام 2023. وهذا النمو يتماشى تماماً مع أجندة دبي الاقتصادية D33 التي تمّ الإعلان عنها مؤخراً وتستهدف مضاعفة الناتج المحلي الإجمالي لدبي بحلول عام 2033. حيث تركّز هذه الأجندة الاقتصادية على تعزيز النمو الاقتصادي، واستقطاب الاستثمارات الأجنبية، وتنمية التجارة، بهدف ترسيخ موقع دبي في مصاف أبرز الوجهات العالمية للأعمال والسياحة، إضافةً إلى تعزيز مكانتها كمركز لوجستي وماليّ على المستوى العالمي.

 

 

تسليم المشاريع

في عام 2023، قامت شركة “إعمار للتطوير” بتسليم قرابة 12,000 وحدة سكنيّة عبر مواقعها الرئيسية المختلفة، بما فيها وسط مدينة دبي، ودبي كريك هاربور، والمرابع العربية، ودبي هيلز استيت، وإعمار بيتشفرونت، ومرسى دبي، وإعمار الجنوب، وذا فالي. وبنهاية شهر سبتمبر من عام 2023، تكون إعمار قد قامت بتسليم أكثر من 70,000 وحدة سكنية، ولا يزال لديها أكثر من 25,500 وحدة سكنيّة قيد التطوير حاليّاً في دولة الإمارات العربية المتحدة.

أخبار ذات صلة

“سورس أوف فيت” يستعد لإطلاق خمس مجتمعات سكنية في الأشهر الـ 12 القادمة

«صروح للتشييد والبناء» تشارك بمشروعها الجديد Rosevil خلال معرض «سيتي سكيب مصر 2024»

سيتي سكيب مصر 2024

سيتي سكيب مصر 2024: نافذة على مستقبل العقارات في مصر

موعد طرح أراضي الإسكان 2024

تفاصيل كاملة لكراسة شروط شقق الإسكان الفاخر في 6 أكتوبر

محمد حسن، مؤسس شركة "رويال هيلز"

“رويال هيلز” تفتتح فرع جديد بالسعودية وتستهدف مشروعات جديدة في الشيخ زايد 

قرض السيارة 2024 أونلاين… كل ما تحتاج معرفته عن التمويل الشخصي للسيارة

شركة أونتاريو للتطوير العقاري تشارك فى معرض سيتي سكيب بحزمة عروض حصرية

شقق سكن لكل المصريين

كل ما تحتاج معرفته عن أسعار العقارات في مصر.. دليل المشتري

آخر الأخبار
ختام فعاليات الدورة الثامنة من المؤتمر العربي السنوي لأمن المعلومات "EdVentures" تعزز محفظتها الاستثمارية بـ 8 شركات ناشئة متخصصة بتكنولوجيا التعليم ‎وزير قطاع الأعمال العام يعقد اجتماعه الدوري برؤساء الشركات القابضة التابعة للوزارة إكسبو دبي تحتضن "سباق جري السيدات" الأكبر من نوعه 3 نوفمبر “سورس أوف فيت” يستعد لإطلاق خمس مجتمعات سكنية في الأشهر الـ 12 القادمة نيوجن تطلق برنامج نيوجن ون مارفن لتحسين إنتاجية الشركات وزير المالية: مصر تلعب دورًا ملموسًا في التنمية الإقليمية معهد تشارترد للمشتريات والتوريد  يتصدر ريادة التحول الذكي في مجال المشتريات بنظم الذكاء الاصطناعي سوني تغير قواعد اللعبة مع شاشة INZONE M10S - شاشة ألعاب OLED جديدة مُطوّرة بالتعاون مع Fnatic المصرف المتحد يحصل علي شهادة التوافق مع المعايير الدولية لامن المعلومات وتامين بطاقات الدفع الالكترو... ختام فعاليات الدورة الثامنة من المؤتمر العربي السنوي لأمن المعلومات وإعلان التوصيات الرئيسية إريكسون تتصدر قائمة "ماجيك كوادرنت من جارتنر لعام 2024" لحلول البنية التحتية لشبكات الجيل الخامس أول تحديث رئيسي للعبة Honor of Kings يشهد ضمّ البطلة الجديدة "دياديا" إلى قائمة الأبطال ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الأربعاء الرقابة المالية توافق على تأسيس أول شركة رأس مال مخاطر ذات غرض الاستحواذ (SPAC) وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع مُدير عام منظمة اليونسكو وزير الكهرباء يلتقي مسئولي المؤسسة الحكومية الروسية للطاقة الذرية وشركة روسآتوم رئيس الوزراء يتفقد عددا من المدارس بمدينة السلام لمتابعة انتظام الدراسة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تنفي الشائعات حول تلوث مياه الشرب وزير الاستثمار يلتقي رئيس مجموعة عبد المحسن الحكير القابضة لبحث مشروعات المجموعة بالسوق المصري وتوسع...