الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

200 مليون شخص يستخدم اندرايف على مستوى العالم 

 

قال مارك لوجران، رئيس مجموعة اندرايف، منصة الخدمات الحضرية والتنقل العالمية،  هناك أكثر من 200 مليون شخص يستخدم اندرايف على مستوى العالم  حيث تحتل المرتبة الثانية عالمياً بعد أوبر وتحتل المركز الأول في مصر والمغرب.

أضاف مارك لوجران، خلال مائدة مستديرة  يوم الخميس،  أن إندرايف متواجدة في 26 مدينة لكننا نطمح لتغطية أكبر، وتحاول الشركة تغطية فئات كثيرة في المجتمع.

صرح مارك لوجن رئيس مجموعة «اندرايف» للنقل الذكي بأن الشركة تقدمت للحكومة المصرية بطلب للحصول رخصة النقل الذكي.

أشار إلى أن هناك تحديات للراكب والسائق وهي العمولة والتي تحصل إندرايف على أقل عمولة 10%فقط، واضاف  أن اندرايف عقدت  شراكات مع شركات غاز طبيعي وتعاقدت مع (كارجاس).

أضاف أن انتشار تطبيقات النقل الذكي مازالت في بدايتها، موضحاً أن الشركة تقلل عمولتها مقارنة بالشركات الأخرى.

قال إن تسعيرة الرحلة تتم بناء على  الذكاء الاصطناعي لتحقق سعر عادل للسائق والراكب، ودوره استرشادي فقط .

تابع، أن تطبيق اندرايف الأكثر تنزيلا في مصر، ونطمح لنكون التطبيق الأكثر استخدامًا.

أشار لوجران إلى أمان وسلامة الركاب حجر الأساس في الرحلات، وهناك اجتماعات أسبوعية لتحليل المعلومات لدراسة سلامة الراكبين.

تابع لوجران أن الشركة لديها خدمة التتبع يمكن للراكب مشاركة الرحلة مع الآخرين بالإضافة إلى زر الطوارئ، بالإضافة إلى إجراءات وقائية تمنع السائق من ارتكاب أي مخالفة.

أوضح أن اندرايف قامت بحملات توعوية  حيث تم إنارة شوارع القاهرة في رمضان الماضي، ونوه بأن هناك  حملات توعية جديدة بالتعاون مع المؤسسات الحكومية وسيتم الإعلان عنها قريبا.

تابع أن متوسط دخل الفرد يتدخل فيه عوامل كثيرة وكل مدينة لها متوسط سعر حسب المدينة ومساحتها ، مشيراً إلى أن  السائقين  نوعان منهم متفرغ أو يعمل بشكل جزئي لتحسين الدخل.

أشار إلى أن الشركة لديها خبرة كبيرة تشاركها مع رواد الأعمال، وتمولهم لخلق فرص عمل أكبر.

أوضح أن الشركة تتطلع لزيادة عدد السائقين لكن دون الإخلال بجودة السائقين.

واضاف بالنسبة إلى الدفع الإلكتروني ليس عليها طلب كبير لذلك لا تفكر اندريف في تطبيقها في مصر خلال هذه الفترة.

وخلال السنوات الماضية، تحولت انداريفر من مجرد شركة لنقل الذكي إلى سوق تجاري يقدم العديد من الخدمات الحضرية، فمن خلالها يمكن للمستخدم أن يبحث عن وظيفة، أو أن يطلب عمال وفنيين من أجل الخدمات المنزلية والشخصية، وكذلك حجز رحلات لمسافات طويلة وخدمات الشحن، بالإضافة إلى توسع الشركة المستمر في قطاعات استراتيجية جديدة مثل التكنولوجيا المالية، توصيل الطعام، التجارة الإلكترونية، إلى جانب تطوير برامج غير ربحية على نطاق واسع.

 

 

أخبار ذات صلة

“EdVentures” تعزز محفظتها الاستثمارية بـ 8 شركات ناشئة متخصصة بتكنولوجيا التعليم

نيوجن تطلق برنامج نيوجن ون مارفن لتحسين إنتاجية الشركات

سوني تغير قواعد اللعبة مع شاشة INZONE M10S – شاشة ألعاب OLED جديدة مُطوّرة بالتعاون مع Fnatic

ختام فعاليات الدورة الثامنة من المؤتمر العربي السنوي لأمن المعلومات وإعلان التوصيات الرئيسية

إريكسون تتصدر قائمة “ماجيك كوادرنت من جارتنر لعام 2024” لحلول البنية التحتية لشبكات الجيل الخامس

أول تحديث رئيسي للعبة Honor of Kings يشهد ضمّ البطلة الجديدة “دياديا” إلى قائمة الأبطال

هاتف اقتصادي من ريدمي بمواصفات ممتازة

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

عمرو طلعت: من حضارات أصيلة إلى جمهورياتٍ معاصرة تعمقت الشراكةُ بين مصر والصين

آخر الأخبار
شركة المطورون العرب القابضة تشارك في معرض سيتي سكيب 2024.. وتطرح مرحلة MUSE بنيووم مستقبل سيتي وزيرة البيئة تشارك فى الإجتماع الوزارى للمشاورات غير الرسمية لإختيارها ضمن الأطراف الثنائية وزيرة التخطيط : انخفاض الحيز المالي لاستثمارات الطاقة في دول الجنوب العالمي يعيق تقدمها وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج يلتقى رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر تداول رسائل على "واتس آب" تزعم إصدار شركة المياه تحذير بعدم استخدام المياه لأغراض الشرب شركة بالم هيلز تطلق "The Village" في مدينة "باديا" - تجربة سكنية مبتكرة واستثمار استثنائي في العقارا... "EdVentures" تعزز محفظتها الاستثمارية بـ 8 شركات ناشئة متخصصة بتكنولوجيا التعليم ‎وزير قطاع الأعمال العام يعقد اجتماعه الدوري برؤساء الشركات القابضة التابعة للوزارة إكسبو دبي تحتضن "سباق جري السيدات" الأكبر من نوعه 3 نوفمبر “سورس أوف فيت” يستعد لإطلاق خمس مجتمعات سكنية في الأشهر الـ 12 القادمة نيوجن تطلق برنامج نيوجن ون مارفن لتحسين إنتاجية الشركات وزير المالية: مصر تلعب دورًا ملموسًا في التنمية الإقليمية معهد تشارترد للمشتريات والتوريد  يتصدر ريادة التحول الذكي في مجال المشتريات بنظم الذكاء الاصطناعي سوني تغير قواعد اللعبة مع شاشة INZONE M10S - شاشة ألعاب OLED جديدة مُطوّرة بالتعاون مع Fnatic المصرف المتحد يحصل علي شهادة التوافق مع المعايير الدولية لامن المعلومات وتامين بطاقات الدفع الالكترو... ختام فعاليات الدورة الثامنة من المؤتمر العربي السنوي لأمن المعلومات وإعلان التوصيات الرئيسية إريكسون تتصدر قائمة "ماجيك كوادرنت من جارتنر لعام 2024" لحلول البنية التحتية لشبكات الجيل الخامس أول تحديث رئيسي للعبة Honor of Kings يشهد ضمّ البطلة الجديدة "دياديا" إلى قائمة الأبطال ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الأربعاء الرقابة المالية توافق على تأسيس أول شركة رأس مال مخاطر ذات غرض الاستحواذ (SPAC)