الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

انطلاق فاعليات يوم التوظيف السنوي بجامعة النيل

شهدت جامعة النيل الأهلية برئاسة الدكتور وائل عقل، رئيس الجامعة، انطلاق فاعليات يوم التوظيف السنوي، الذي ينظمه مكتب تعزيز مهارات الطلاب والتوظيف بالجامعة، بهدف تسهيل التواصل بين طلاب و خريجي الجامعة مع سوق العمل وأدواته وشركاته.

 

من جانبه أكد الدكتور وائل عقل، رئيس جامعة النيل، أن فاعليات يوم التوظيف من شأنها تعزيز فرص التوظيف لدى الطلاب والخريجين، وإيجاد فرص تدريبية لهم، كذلك إمداد الطلاب بعدد من المهارات المطلوبة لسوق العمل من خلال ورش العمل المتخصصة والمحاضرات العامة التي تقام خلال فاعليات اليوم على ايدي نخبة من المتخصصين، حيث تدور ورش العمل حول موضوعات سلاسل الإمداد والسيارات الكهربائية وورشة عمل عن مستقبل تقنيات النانو ومحاضرات حول كتابة السيرة الذاتية والتحضير للمقابلات الشخصية والمهارات الأساسية للتميز فى بيئة العمل.

 

ولفت رئيس جامعة النيل النظر إلى أن هناك 28 شركة من كبريات الشركات العاملة في مختلف المجالات والتخصصات تشارك في فاعليات يوم التوظيف السنوي، تتنوع تخصصاتها ما بين الشركات العاملة في مجال الهندسة الإنشائية والعقارات والتمويل والتأمين والهندسة الصناعية ومجال الاستثمار وتكنولوجيا المعلومات وكذلك مجال الخدمة المجتمعية والاتصالات وعدد من مؤسسات وشركات التدريب من أجل التوظيف.

 

وأكد الدكتور وائل عقل، أن الجامعة دائما ما تتبنى عدد كبير من المبادرات لتنمية ريادة الأعمال والابتكار ونشرها في ربوع مصر، و أن الجامعة لديها حاضنات أعمال للشركات الناشئة وتقدم هذه الحاضنات الموارد اللازمة لمساعدة الطلاب على بدء مشاريعهم الخاصة أو تدشين شركاتهم الناشئة، كما أن الجامعة تضم 7 مراكز بحثية وتدريبية وقدراتها تساهم في تخريج طالب يستطيع الاندماج في سوق العمل في كل الشركات والتخصصات، حيث قدمت الجامعة ما يقرب من ١٦٠٠ وظيفة جديدة لسوق العمل، وأن خريجيها يمتلكون مهارات حل المشكلات بطريقة البحث العلمي.

 

كما أن الجامعة أنشأت مركز الابتكار وريادة الأعمال والتنافسية الذي دعم من خلال مبادرة رواد النيل التي يمولها البنك المركزي المصري أكثر من 270 شركة ناشئة في مرحلة الحضانة، و730 شركة صغيرة ومتوسطة الحجم، تجاوز إجمالي إيراداتها نحو المليار جنيه.

أخبار ذات صلة

سيلينا بيبر، نائب الرئيس للأسواق العالمية لدى شركة GoDaddy

التحول الرقمي يساعد رواد الأعمال المصريين على الابتكار والتكيف والازدهار

جوائز مصر لرواد الأعمال EEA تعلن عن قوائم المتأهلين للتصفيات النهائية لنسختها الرابعة

مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا تكرم البنك الأهلي الكويتي – مصر خلال حفل التخرج السنوي 2024

باسل رحمي .. نتعاون مع كافة المؤسسات الاهلية المهتمة بدعم قطاع المشروعات و ريادة الأعمال

منى ذو الفقار: 93.4 مليار جنيه إجمالي أرصدة تمويل المشروعات متناهية الصغر

قمَّة المعرفة.. رحلة مستمرة في ريادة المشهد المعرفي وتمكين الابتكار وتحفيز العقول المُبدعة

باسل رحمي: نعمل على دعم الشباب وقدمنا تمويلات بـ 28 مليار جنيه خلال عشر سنوات

نساء في إفريقيا: فوز مروة الشامي بجائزة برنامج “JAMII Femmes” للشركات الناشئة

آخر الأخبار
هبه عبدالعزيز تنعى حلمى التونى : "أصدق وأعمق من عبر بالعيون عن أحزان المرأة" وزير قطاع الأعمال العام في جولة تفقدية لمصانع "نيازا" بالإسكندرية بنك الشارقة ينجح في تسعير سندات غير مضمونة بقيمة 500 مليون دولار في الأسواق العالمية وزيرة التنمية تتابع مع سكرتيري عموم المحافظات ملفات التصالح في مخلفات البناء وزير التربية والتعليم يعقد لقاءً مع مديري المدارس من ٩ محافظات مصر تعرب عن خالص تعازيها لكينيا الشقيقة في وفاة ١٧ تلميذاً مفتي الديار المصرية ومحافظ أسيوط يتفقدان وحدتي تصنيع منتجات الألبان والمنظفات الصناعية بفرع جامعة ال... مصرللطيران الناقل الوطني المصري توقع ميثاق القيادة في مجال السلامة وزير العمل محمد جبران يتفقد إختبارات شباب تقدموا على فرص عمل توفرها شركات في "البوسنة والهرسك" وزيرة التضامن تستعرض الخدمات العلاجية للخط الساخن لصندوق علاج الادمان مصر تحصد فضية وخمس برونزيات في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية في نسخته السادسة والثلاثين وزير الدفاع يكرم قادة القوات المسلحة الذين أوفوا العطاء بالقوات المسلحة وزير الاستثمار يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين «آي صاغة»: استقرار أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3395 جنيهًا وزير الإسكان يتفقد وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة حدائق أكتوبر.. ويتابع موقف المش... رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج استعدادًا للدراسة.. «مستقبل وطن» يشارك في تقليم الأشجار بمدارس مزغونة بالبدرشين محافظة الجيزة تضبط ١٥ طن لحوم ودواجن ومشتقاتهم غير صالحة للاستهلاك الادمي لتوفير مستلزمات المدارس.. مبادرة «بجنيه» تتواصل بأوسيم برعاية «مستقبل وطن» أمانة «مستقبل وطن» بالوراق تفتتح ثاني معارضها بطناش لبيع حلوى المولد بأسعار مخفضة