الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

شعبة المستوردين: انخفاض سعر طن الحديد نحو 14 ألف جنيه

[editpost_code]

شهدت أسعار الحديد انخفاضًا ملحوظًا خلال تعاملات اليوم الإثنين، وذلك وفقًا لتصريحات أعضاء الغرف التجارية، مرجعين السبب في تراجع أسعار الحديد إلى انخفاض سعر صرف الدولار في السوق الموازية.

 

أسعار الحديد انخفضت نحو 14 ألف جنيه في الأسواق

 

وقال خالد الدجوي عضو الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية أن أسعار الحديد شهدت انخفاضات متتالية لتصل إجماليها  نحو 14 ألف جنيه في الأسواق، ومن المتوقع استمرار الانخفاضات في الأسواق.

 

6 آلاف جنيه انخفاض جديد في سعر الحديد لتصل إجمالي الانخفاضات إلى 14 ألف جنيه

وأوضح «الدجوي » أن الشركات خفضت أمس الأحد  أسعار الحديد بقيمه 6000 جنيه جديدة ليصل إجمالي الانخفاضات نحو 14 ألف جنيه للطن ليصبح أقل سعر للطن الحديد عند 47300 جنيه، بعد الإعلان عن صفقة رأس الحكمة وتراجع الدولار بالسوق السوداء.

 

انخفاض أسعار الحديد ليصل متوسط سعر الطن إلى 48 ألف جنيه بالأسواق

وأضاف أنه سعر طن الحديد تراجع من أعلي سعر وصل له الذي كان يقدر بـ 62 ألف جنيه، ليباع طن الحديد الآن بمتوسط سعر 48 ألف جنيه للطن، نظرا لانخفاض الدولار بالسوق السوداء بعد الإعلان عن دخول تدفقات مالية كبيرة للحكومة المصرية من مشروع رأس الحكمة، مما انعكس على أسعار الحديد بانخفاضات متتالية.

 

 

 

انخفاض سعر صرف الدولار في السوق الموازية

يشار إلى أن سعر صرف الدولار تراجع  بالسوق الموازي منذ إعلان الحكومة توقيع صفقة رأس الحكمة، إلى أقل من 50 جنيها مقابل 63 جنيها قبل الاعلان عن تفاصيل الصفقة.

 

 

 

من المفترض ألا يتعدى سعر الحديد 40 ألف جنيه للطن في السوق المحلي

وأوضح «الدجوي» أن سعر طن الحديد في السوق العالمي يصل إلى 800 دولار أي أنه من المفترض ألا يتعدي سعر الحديد  40 ألف جنيه للطن في السوق المحلي.

 

 

 

ضرورة أن يكون تراجع أسعار السلع التي ارتفعت سريعًا مع ارتفاعات الدولار انخفاضها سريع

وأشار إلى أنه يجب على كل السلع التي شهدت ارتفاعا نتيجة لارتفاع سعر صرف الدولار في السوق السوداء يجب أن تنخفض أسعارها فورا، لأنه حينما حدثت الزيادة في السوق السوداء رفعت هذه الشركات والمنتجات أسعارها فورا وبالتالي يجب أن يكون الخفض مثل الارتفاع سريعا وملحوظا.

 

 

 

حجم إنتاج مصر من حديد التسليح نحو 7.9 ملايين طن

وبحسب غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات بلغ حجم إنتاج مصر من حديد التسليح نحو 7.9 ملايين طن، ونحو 4.5 ملايين طن من للبيليت.

 

بينما وارتفعت صادرات مصر من الحديد والصلب إلى 2.33 مليار دولار بنهاية 2023 مقارنة ب1.4 مليار دولار عام 2022، وفق بيانات المجلس التصديري لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية.

 

أخبار ذات صلة

التقرير الأسبوعي لـ«آي صاغة»: 55 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع

المالية: تحسين الخدمات الضريبية وتبسيط وتوحيد المعاملات بالمناطق والمأموريات

الرقابة المالية تنتهي من برنامج لتطوير قدرات كوادر هيئة الأوراق المالية الأردنية بشأن الرقابة على أسواق التداول

حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة

اسعار الخضار والفاكهة في مصر اليوم الأحد

أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الأحد

أسعار اللحوم الحمراء اليوم الأحد

وزير البترول يشهد الجمعية العامة لشركة ابوقير للأسمدة بمقر الشركة

آخر الأخبار
«صيدليات العزبي» تتعاون مع مؤسسة «فرصة حياة» لدعم مرضى ضمور العضلات الشوكي وزير الاستثمار يتوجه إلى العاصمة الفرنسية باريس لعقد لقاءات رسمية مع ممثلي كبرى الشركات ومجتمع الأعم... التقرير الأسبوعي لـ«آي صاغة»: 55 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع طلبات مصر تكرم مندوبي التوصيل المتميزين تقديرًا لجهودهم في تحسين تجربة العملاء جارتنر تتوقع شحن 43 مليون جهاز كمبيوتر معزز بالذكاء الاصطناعي في عام 2024 شركة " Integrated Technics " تعقد مؤتمرها السنوي بمشاركة شركاء أعمالها وتطرح حلول تقنية مبتكرة شركة هيونداي موتور ومجموعة سكودا تتعاونان في تطوير تقنية الهيدروجين وحلول كفاءة الطاقة للتنقل ڤودافون بيزنس وإيفا فارما تبرمان شراكة لتوفير حلول ذكية للرعاية الصحية المالية: تحسين الخدمات الضريبية وتبسيط وتوحيد المعاملات بالمناطق والمأموريات برنامج كفالة: منظومة بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة تؤكد استمراريتها في تمكين قطاع المنشآت بدء طرح كراسات شروط الوحدات السكنية المتنوعة للحجز الفوري بأجهزة 8 مدن جديدة وزيرة التنمية المحلية تستعرض تقريراً عن جهود مشروعك منذ انطلاقه وحتى شهر سبتمبر2024 الإسكان: إتاحة 45 محلا ووحدة تجارية للبيع ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بالدقهلية غرفة الشارقة تؤكد أهمية دعم تسريع التمكين الاقتصادي للمرأة لتحقيق التنمية المستدامة بنك القاهرة أول بنك مصري يحصد الجائزة الذهبية عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من Global SME Fin... «بَيوت» تحتفل بالذكرى السنوية الأولى في مصر تحت شعار "عام من النمو الكبير والتقدم" الرقابة المالية تنتهي من برنامج لتطوير قدرات كوادر هيئة الأوراق المالية الأردنية بشأن الرقابة على أ... مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر توقع عقدًا مع البنك الزراعي المصري بقيمة 100 مليون جنيه البنك العربي أفضل بنك للخدمات المصرفية الرقمية المقدمة للأفراد والشركات في مصر للعام 2024 المحفظة الإلكترونية من بنك فيصل الإسلامي المصري.. تعرف على الاستخدامات وحدود التعامل عليها